جامعة جدة تقر الزي الوطني السعودي رسميا للطلاب والطالبات تعزيزاً للهوية الوطنية

جامعة جدة تقر الزي الوطني السعودي رسميا للطلاب والطالبات - الصورة من حساب جامعة جدة على إكس
جامعة جدة تقر الزي الوطني السعودي رسميا للطلاب والطالبات - الصورة من حساب جامعة جدة على إكس

اعتمدت جامعة جدة قرارا جديدا بدوره يسهم في تعزيز الانتماء الوطني والحفاظ على الهوية الوطنية، وتعلق القرار بضرورة الالتزام بارتداء الزي الوطني السعودي، على أن يتم منع أي طالب أو طالبة غير ملتزم بالقرار من دخول الحرم الجامعي، وكذلك القاعات الدراسية أو المشاركة في فعاليات الجامعة.

وبدورها استقبلت جامعة جدة مع بداية العام الدارسي الجديد أكثر من 30 ألف طالب وطالبة وسط منظومة متكاملة من جاهزية المباني الدراسية والخدمات التعليمية والإجراءات التنظيمية المتعلقة بخطة العودة للدراسة تحت شعار "خطوة بخطوة نبني مستقبلك الجامعي".

جامعة جدة تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد

وفقا لما ذكر في واس، استقبلت جامعة جدة طلابها وسط إجراءات تنظيمية نفذتها الجامعة، عرفت خلالها الطلاب المستجدين بجميع الخدمات والأنظمة والقوانين والمرافق الترفيهية خلال اللقاء التعريفي، وشددت خلال هذا اللقاء على أهمية الالتزام بارتداء الزي الوطني السعودي داخل الحرم الجامعي، وذلك حسب ما جاء في تعميم جامعة جدة.

ونوهت جامعة جدة إلى أن هذا القرار بدوره سيسهم في الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني.

بدوره أكد دكتور ماجد الحارثي، عميد شؤون الطلاب بجامعة جدة، أن الجامعة استقبلت العديد من الطلاب المستجدين في العام الدراسي الجديد 1446 هجريا، وأشار إلى أنه تم توجيه العديد من الطلاب لمقار مقاعدهم الدراسية، وعن العملية التعليمية أكد أنها بدأت بطريقة انسيابية وبمتابعة دقيقة من قيادات الجامعة.

واستعرضت جامعة جدة عبر الحساب الرسمي لها على منصة إكس، بعض اللقطات التي أظهرت استقبال الجامعة للطلاب بالورود، إضافة إلى الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور عدنان الحميدان، رئيس جامعة جدة للوقوف على سير العملية التعليمية في أول يوم من العام الجامعي.
 


تعميم للطلاب والطالبات بجامعة جدة

تعزيزا للانتماء الوطني، وانطلاقا من الحفاظ على الهوية الوطنية وتطبيقا للتوجيهات الرسمية، تهيب جامعة جدة بطلابها وطالباتها الأعزاء بضرورة الالتزام بارتداء الزي الوطني السعودي الرسمي للطلاب "الثوب، الشماغ، أو الغترة"، داخل الحرم الجامعي.

وبالنسبة للطالبات "العباءة وغطاء الرأس" عند الدخول للجامعة مع محافظتهن على اللباس المحتشم وعدم المبالغة في استخدام أدوات الزينة، وتطبيق ذلك في القاعات الدراسية وفعاليات وأنشطة الجامعة في جميع المقرات والفروع.

تابعي أيضا جامعة جدة تعلن عن 26 برنامج دبلوم مجانية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس