مشروع الدكتور روبوت لطفل إماراتي يحصد ذهبية مهرجان وادي السيليكون للاختراعات بكاليفورنيا

مركز ربع قرن يحصد الجائزة الذهبية
خلال حصد الجائزة الذهبية

في أحدث إنجازات الإمارات في مجال الابتكار والتكنولوجيا، حصد علي اللوغاني، المنتسب لمركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، الجائزة الذهبية خلال مشاركته في مهرجان وادي السيليكون الدولي للاختراعات 2024 الذي أقيم في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

هذا المهرجان الدولي أقيم تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) والمنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، وقد نال اللوغاني هذه الجائزة المرموقة عن اختراعه المبتكر "الدكتور روبوت".

مشروع الدكتور روبوت

يعكس مشروع "الدكتور روبوت"، الذي صمم فكرته ونفذها استلهاماً من المبادرة الوطنية "طبيب لكل مواطن" ومن ثم تطويره ليصبح "طبيبا لكل عائلة" حتى استطاع أن يجتذب أنظار الخبراء والمبتكرين المشاركين في فعاليات المهرجان، وذلك في توظيف التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لابتكار حل ذكي يهدف إلى الحفاظ على حياة المرضى عبر متابعة حالاتهم في منازلهم والقدرة على توفير الاستشارة الطبية.

ويأتي هذا الإنجاز كنتاج لجهود مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، والتي تسعى من خلال مراكزها المتخصصة إلى تمكين أجيال الشباب الإماراتي وصقل مهاراتهم الابتكارية، بما يعزز من قدرتهم على تقديم حلول تقنية رائدة تخدم المجتمع المحلي والدولي.

للمزيد الاطلاع على: بيانات والياه سات تطلقان أول أقمار البرنامج الفضائي الإماراتي لرصد الأرض.

هذا الإنجاز يؤكد مكانة دولة الإمارات كمركز رائد للابتكار والتطور التكنولوجي على الصعيد العالمي، وما تتمتع به من بيئة داعمة للمبتكرين والمخترعين الشباب.

وفي سياق منفصل، أصدرت قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، اليوم، قرارا إداريا بإنشاء مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا في إمارة الشارقة وذلك انسجاماً مع رؤية مؤسسة ربع قرن وخططها التنموية الطموحة لبناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة، ليفتح أمام الأجيال الشابة بوابة استثنائية على عالم الابتكار والتميز العلمي ولاحتضان المواهب والعقول الإماراتية الواعدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.

رسالة المركز

و تُعدّ رسالة المركز امتدادا طَموحا لمسيرة التنمية المعرفية التي تقودها دولة الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق الريادة العلمية والتكنولوجية ولتسخيرها في مواجهة تحديات العصر وبناء مستقبل محوره الإنسان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس