نقل عجمان تطلق مبادرة نقل مدرسي آمن ومستدام

مبادرة نقل مدرسي آمن ومستدام. الصورة من wam
مبادرة نقل مدرسي آمن ومستدام. الصورة من wam

أعلنت هيئة النقل في عجمان عن إطلاقها مبادرة "نقل مدرسي آمن ومستدام"؛ تزامنًا مع بدء العام الدراسي 2024-2025، وتهدف هذه الحملة إلى فحص استباقي للحافلات المدرسية في مقرات المدارس، للتأكد من سلامتها فنيًّا واستيفائها كافة اشتراطات النقل المدرسي وفقاً للمواصفة القياسية الإماراتية واللائحة التنظيمية بشأن الاشتراطات الخاصة بالنقل المدرسي في إمارة عجمان.

فحص 168 حافلة مدرسية في عجمان

يذكر أنه تم فحص 168 حافلة مدرسية في إطار مبادرة نقل مدرسي آمن ومستدام، من مختلف مدارس الإمارة، لضمان استيفائها لجميع المعايير اللازمة لضمان سلامة الطلاب خلال تنقلاتهم اليومية من وإلى المدارس، وذلك في خطوة تؤكد التزام الهيئة بتعزيز معايير الأمن والسلامة في النقل المدرسي، وضمان جاهزية الحافلات بشكل مستمر لتوفير بيئة نقل آمنة ومستدامة.

مبادرة نقل مدرسي آمن ومستدام

من جهتها قالت هيئة النقل إنّ المبادرة تأتي في إطار جهودها الاستباقية لتحسين جودة خدمات النقل المدرسي، وتقديم الدعم اللازم للمدارس لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة، بما يعزز من ثقة أولياء الأمور ويؤمن تجربة نقل مدرسية آمنة ومريحة للطلاب.


وأكدت الهيئة التزمها بإحكام الرقابة على عمليات النقل المدرسي، باعتبارها عنصراً أساسيًّا لضمان سلامة الطلاب خلال رحلتي الذهاب والإياب، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات والمعايير التي تهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الأمان والجودة في خدمات النقل، مما يعزز من تجربة الطلاب الدراسية ويضمن سلامتهم اليومية، حيث ستقوم فرق المراقبين بتفتيش المركبات الخاصة غير المرخصة التي تُستخدم لنقل الطلاب، وذلك حفاظاً على أمن وسلامة الجميع.

جولات ميدانية طوال العام الدراسي

كما أكدت الهيئة أنّ فرق الفحص ستواصل جولاتها الميدانية طوال العام الدراسي لضمان الالتزام المستمر بالمعايير المطلوبة، مع التركيز على فحص الجوانب الفنية للحافلات مثل أنظمة الفرامل، وأحزمة الأمان، وإجراءات الطوارئ، إلى جانب أنه سيتم توعية مشغلي النقل المدرسي بأهمية الصيانة الدورية والفحص المستمر للحافلات، وذلك لضمان سلامة الطلاب على مدار العام.

العام الدراسي الجديد في الإمارات

الجدير بالذكر فإنّ مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة تستعد لاستقبال طلابها بعد غد الاثنين، إيذانًا ببدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي يتزامن مع إطلاق حملة وطنية تحت شعار "من طالب إلى قائد"، تهدف إلى إشراك جميع فئات المجتمع، وحثهم على لعب دورهم بشكل متكامل لدعم الطلبة والمساهمة في صنع قادة المستقبل.


تعرفي إلى: طرق ومواصلات دبي تدعو مشغلي الحافلات المدرسية بالتزام جوانب سلامة الطلبة


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x