انطلاق برنامج نجوم العلوم في موسمه السادس عشر السبت المقبل

نجوم العلوم
نجوم العلوم

يستعد برنامج "نجوم العلوم" الذي تقدمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لإطلاق موسمه السادس عشر، وذلك يوم السبت المقبل، عبر عدة قنوات تلفزيونية ومنصات البرنامج على الإنترنت.


وسيتم اختيار سبعة متنافسين من جميع أنحاء العالم العربي إلى استوديوهات برنامج "نجوم العلوم"، في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو مؤسسة قطر ومركز ريادة الأعمال القائمة على التكنولوجيا.

متسابقو نجوم العلوم

يذكر أنّ المتسابقين سيقومون على مدار اثني عشر أسبوعًا بتطوير وصقل واختبار ابتكاراتهم وعرض حلولهم عبر تجارب علمية، ضمن مساحة ابتكار مشتركة، مع الأخذ بعين الاعتبار السرعة في التنفيذ والاستفادة من الإرشاد والدعم الذي يقدمه فريق من المهندسين ذوي الخبرة ومطوري المنتجات؛ بهدف الفوز بلقب أفضل مبتكر عربي وحصة من الجائزة الكبرى.


وفي كل أسبوع، تقوم لجنة من الخبراء بتقييم وانتقاء مشاريع المبتكرين الواعدين ونماذجهم الأولية من خلال جولات الاختبار، ليتم في نهاية المطاف الإبقاء على ثلاثة مرشحين من أجل التنافس على اللقب والجائزة الكبرى. تعتمد التصفيات على مداولات لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عبر الإنترنت لتحديد الفائزين بالمركز الأول والثاني في كل موسم.

برنامج نجوم العلوم

يشار إلى أنه ومنذ بداياته في عام 2009، تولى البرنامج التعليمي والترفيهي "نجوم العلوم" مهمة دعم وتحفيز إبداعات جيل من المبتكرين العرب، ومساندتهم في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وتحويل أفكارهم إلى حلول قائمة على أسس علمية تخدم مجالات الحياة كافة، بدءًا من تطوير أنظمة الرعاية الصحية والتقنيات المستدامة ووصولًا إلى إنجازات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.
ويتجسد تاريخ البرنامج في نخبة خريجيه، الذين استطاعوا تحقيق نجاحات مميزة، من خلال ابتكارات وصلت إلى العالمية.

نجوم العلوم برنامج رائد في الابتكار

يشار إلى أنّ "نجوم العلوم" برنامج رائد في مجال الابتكار، وإحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تندرج في إطار تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهي، عزز مكانته على رأس البرامج التي تروم تمكين المبتكرين من مختلف البلدان العربية من تحويل الأفكار المبتكرة إلى حلول ملموسة، بما يرسي ثقافة الابتكار بين أوساط الشباب العربي.


وأسهم البرنامج في تطوير حلول تكنولوجية لمجتمعات هؤلاء الشباب تعود بالنفع على صحة الناس وأساليب حياتهم، وكذلك في تطوير فرص اقتصادية لأفراد مجتمعاتهم وتعزيز التنمية المستدامة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x