جامعة الملك عبدالعزيز تحصد الميدالية الذهبية وتحقق جوائز دولية في الابتكار والاختراع بكندا

جامعة الملك عبد العزيز
جامعة الملك عبد العزيز

حققت جامعة الملك عبدالعزيز إنجازًا كبيرًا اليوم بحصولها على الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية التاسعة للابتكار والاختراع iCAN2024 التي أقيمت في كندا، كما حصلت الجامعة على جائزة دولية خاصة مقدمة من الرابطة العالمية للملكية الفكرية للاختراعات (WIIPA) وجائزة أفضل عرض تقديمي، متفوقةً بذلك على أكثر من 700 مشارك من مختلف دول العالم.

مشروع "فسيلة" (Fasyla)

الابتكار الذي قاد الجامعة إلى هذا النجاح هو مشروع "فسيلة"، الذي يهدف إلى إشراك المستخدمين في العمل البيئي من خلال تكنولوجيا مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الليدار، يقوم النظام بتوجيه المستخدمين حول الطرق الصحيحة للزراعة والمناطق المناسبة زراعتها، بالتوافق مع مستهدفات المدن.

جوائز وتكريمات

تتميز "فسيلة" بآلية مكافأة المستخدمين بنقاط يمكن استبدالها بجوائز قيمة، من خلال تعاون مع العديد من الشركات والجهات المتعاونة، يجمع النظام بين جهود الشركات ومبادرات المسؤولية الاجتماعية، مما يساهم في تحقيق الأهداف العالمية للمناخ نحو غدٍ أكثر استدامة، عبر اتباع نهج استثماري يشمل جميع فئات المجتمع.

المستقبل والتطلعات

يتطلع فريق العمل في جامعة الملك عبدالعزيز إلى عرض مشروع "فسيلة" على المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر خلال الملتقى الدولي "المسؤولية الاجتماعية للشركات لمستقبل مستدام"، المقرر إقامته في مدينة الرياض يوم 28 أكتوبر 2024.

للمزيد الاطلاع على: جامعة جدة تنظم المؤتمر العلمي العربي الأول لحماية وتمكين الأسرة.

أهمية الابتكار

تجسد هذه الإنجازات التزام جامعة الملك عبدالعزيز بدعم الابتكار والاستدامة، وتعزيز دورها كمنارة للعلم والمعرفة في المملكة، كما تعكس هذه الجوائز التقدير الدولي للجهود التي تبذلها الجامعة في مجالات البحث والتطوير، وتقدمها في تحقيق التميز الأكاديمي.

وتعتبر جامعة الملك عبدالعزيز نموذجًا يحتذى به في مجال الابتكار، حيث تسعى دائمًا إلى تقديم حلول مبتكرة تسهم في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس