جامعة الملك عبدالعزيز: طالبة دكتوراه سعودية تحقق المركز الثالث في كأس ميرك للابتكار بألمانيا

جامعة الملك عبدالعزيز
طالبة دكتوراه سعودية تحقق المركز الثالث في كأس ميرك للابتكار بألمانيا

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز أن طالبة الدكتوراه بكلية العلوم بالجامعة ود بنت محمد نشار الرشيدي حققت المركز الثالث خلال مشاركتها في مسابقة كأس ميرك الصيفي للابتكار 2024، بمدينة دارمشتات في ألمانيا من خلال ابتكار منصة حيوية تعتمد على ظاهرة حيوية حديثة الاكتشاف، وتمكن من استهداف الخلايا المستهدفة (السرطانية عادة) دون المساس بالخلايا السليمة ويمكن توظيفها في مجال الابحاث والعلاج..

تميز طالبة جامعة المؤسس

تمكنت طالبة الدكتوراه بكلية العلوم بالجامعة ود بنت محمد نشار الرشيدي من تحقيق المركز الثالث عبر مشاركتها مع "فريق الأحياء التركيبية Synthetic biology team" وتفوقها على 7 فرق مشاركة من مختلف دول العالم وتعد الطالبة ود الرشيدي بقسم علوم الأحياء مسار الوراثة هي الوحيدة المشاركة في المسابقة من المملكة العربية السعودية ومن الدول العربية إلى جانب طالب أخر من جمهورية مصر العربية.

مسابقة كأس ميرك الصيفي للابتكار

وتهتم هذه مسابقة كأس ميرك الصيفي للابتكار 2024 التي تنظمها شركة Merck الرائدة في مجال الأدوية والعلوم، ويشارك فيها طلاب الدكتوراه والباحثين من مختلف دول العالم لإيجاد ابتكارات تستخدمها الشركة في أحد مجالاتها (الصحة، العلوم الحياتية، الإلكترونيات) وتخدم أهدافها (علم الأورام، أمراض الجهاز العصبي، أمراض القلب والأوعية الدموية والغدد، الخصوبة).

جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبد العزيز بدأت جامعةً خاصةً (أهلية) في جدة ثم عممها الملك فيصل بن عبد العزيز وجعلها جامعة حكومية مجانية للطلاب السعوديين وأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، والمبتعثين من دول الخليج، وفي يوليو 2020 اختيرت ضمن 3 جامعات سعودية مستقلة إداريًا وأكاديميًا وماليًا وفق النظام الجديد للجامعات. تعتبر رابع أكبر جامعة في الشرق الأوسط بعد جامعة الملك سعود في السعودية، والجامعة المفتوحة الليبية، وجامعة عين شمس بمصر.
في خبر منفصل: جامعة المؤسس تدشن البرنامج العام للنشر المصنف لعام 2024 لتعزيز البحث العلمي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر