البريد السعودي يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن

.طابع بريدي عن مهرجان ولي العهد للهجن. الصورة من واس
.طابع بريدي عن مهرجان ولي العهد للهجن. الصورة من واس

أصدرت مؤسسة البريد السعودي "سبل" بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، طابعًا بريديًّا عن مهرجان ولي العهد للهجن الذي يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية.
وقد جاء إصدار الطابع البريدي من واقع أهمية المهرجان الذي يحمل اسم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

رعاية الأمير محمد بن سلمان لمهرجان الهجن

يذكر أنّ مهرجان الهجن يحظى برعاية ولي العهد واهتمامه؛ كونه يسهم في تعزيز الجوانب الحضارية والوطنية، ويدعم العوائد الثقافية والاقتصادية للمجتمع، كما يُعد مهرجانًا ثقافيًّا واقتصاديًّا ورياضيًّا متنوعًّا، يعزز المشاركة ويؤصل الموروث ويعكس العمق الحضاري للمملكة العربية السعودية.

اهتمام عالمي بمهرجان ولي العهد للهجن

يشار إلى أنّ مهرجان ولي العهد للهجن يحظى منذ انطلاقته باهتمام عالمي، خصوصًا بعد دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم إثر وصول المطايا المشاركة في النسخة الأولى عام 2018 إلى 11.178 مطية، وارتفاع العدد في النسخة الثانية إلى 13.377 مطية، ثم إلى 14.745 في النسخة الثالثة، و14.843 مطية في النسخة الرابعة، فيما كسرت النسخة الخامسة خلال عام 2023 أرقام النسخ الأربع الماضية بوصولها إلى لـ 20.216 مطية.

طوابع البريد السعودي

تجدر الإشارة إلى أنّ الطوابع البريدية التي يصدرها البريد السعودي "سبل" تواكب أبرز الأحداث الوطنية، وكذلك أهم المناسبات الدولية، حيث تصدر الطوابع البريدية التذكارية ليحاكي كل طابع منها حدثًا مهما، أو لتخليد مشهد بارز في التاريخ السعودي، مما يجعلها خياراً مثاليًّا لهواة جمع الطوابع في أنحاء العالم، وكذلك للمؤرخين المهتمين بتدوين التاريخ.

مهرجان ولي العهد للهجن

مهرجان ولي العهد للهجن هو مهرجان سنوي انطلقت نسخته الأولى في 11 أغسطس عام 2018م، ويهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية. ويقام المهرجان في مدينة الطائف بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن ضمن فعاليات موسم الطائف ورعاية من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
ويقدم المهرجان إلى جانب مسابقات الهجن العديد من الفعاليات الثقافية، منها: متحف الهجن، والمسرح، والسيرك، والسوق الشعبي، ومتجر هدايا الهجن، وخيمة الهجن، وألعاب الأطفال، والعروض المتجولة، والعروض الحية.

تعرفي إلى: موعد انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بجوائز تبلغ 56 مليون ريال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x