بالتنسيق مع كفالة.. 100 مليون ريال لتمكين المنشآت الصغيرة بقطاع الترفيه بالسعودية

100 مليون ريال لتمكين المنشآت الصغيرة بقطاع الترفيه بالتعاون مع "كفالة" - الصورة من حساب هيئة الترفيه على إكس
100 مليون ريال لتمكين المنشآت الصغيرة بقطاع الترفيه بالتعاون مع "كفالة" - الصورة من حساب هيئة الترفيه على إكس

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن قيام شراكة بينها وبين كفالة تستهدف تخصيص 100 مليون ريال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع مجموعة من المؤسسات المالية لتعزيز وتمكين القطاع الترفيهي في المملكة.

وأطلقت الهيئة العامة للترفيه عبر حسابها الرسمي على منصة إكس شعار "أنت قدها وأحنا تمكينها"، وتستهدف هذه الشراكة مع كفالة دعم وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الترفيه، بضمانات تمويلية تصل لـ90%.

دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أعلنت الهيئة العامة للترفيه أنها تقدم ضمانات تمويلية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة للقطاعات الترفيهية المختلفة والقطاعات الداعمة لها، وتستهدف من خلال هذا المنتج الترفيهي كلا من المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في القطاعات الترفيهية المختلفة، وبدورها وضعت هيئة الترفيه بالتنسيق مع كفالة الحد الأقصى لقيمة الكفالة على أن تكون:

  • تخصيص 2.5 مليون ريال للمنشآت المتناهية.
  • تخصيص 5 مليون  ريال للمنِشآت الصغيرة.
  • تخصيص 15 مليون ريال للمنشآت المتوسطة​.

آلية التقديم على مبادرة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وفقا للخطوات التي أعلنت عنها الهيئة العامة للترفيه، فإنه يجب على المنشأة التي ترغب في الحصول على الدعم تحقيق الشروط الآتية:

  • التقدم بطلب التمويل لجهات التمويل المتعاونة مع البرنامج بشكل مباشر أو خلال بوابة التمويل التي تشرف عليه بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • تبدأ بعد ذلك جهات التمويل في دراسة طلب المنشأة للتمويل، وفي حال كان هناك حاجة لوجود ضمانات، يحول الطلب للبرنامج لدراسة طلب الكفالة.
  • يدرس برنامج كفالة الطلب، وبعد الموافقة عليه يتم إصدار كفالة لصالح جهة التمويل.

ما هو برنامج كفالة؟

يستهدف برنامج كفالة التصدي وإيجاد حلول للتحديات المتعلقة بتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي لا تملك القدرة على تقديم الضمانات المطلوبة لجهات التمويل.

ويتبنى البرنامج رؤية واضحة تقوم على تقديم ضمانات فاعلة لتحفيز تمويل ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، في وجود رسالة أساسها تقديم ضمانات مالية لتعزيـز فرصة حصول المنشآت الصغيـرة والمتوسطة على التمويل اللازم عبـر شراكات استراتيجية وكوادر وطنية وأدوات تقنية مبتكرة مدعومة بقواعدنا المعرفية.

تابعي أيضا تركي آل الشيخ يدعو الكتاب لتقديم أعمالهم بدءاً من اليوم للفوز بجائزة القلم الذهبي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x