انطلاق المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 16 سبتمبر في دبي

المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية. الصورة من الحساب الرسمي لهيئة الطرق والمواصلات على منصة x
المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية. الصورة من الحساب الرسمي لهيئة الطرق والمواصلات على منصة x

تستعد إمارة دبي لاستضافة فعاليات الدورة الـ 30 من المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، والذي سيقام في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر 2024، بمشاركة عالمية واسعة، حيث يُتَوقع أن يشهد الحدث حضور 20,000 مشارك وأكثر من 800 متحدث، عبر 200 جلسة متنوّعة.


وستجري فعاليات هذا الحدث في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "تنقل معزز بأنظمة النقل الذكية" وتنظمه منظمة النقل الذكي الأوربية إيرتيكو (ERTICO) بالتعاون مع مؤسسة النقل الذكي في أمريكا (ITS America)، ومثيلتها في آسيا والمحيط الهادئ (ITS Asia-Pacific).

محاور المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية

يذكر أنّ المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية يأتي لبحث أحدث الابتكارات في مجال التنقل الذكي وتكنولوجيا النقل. وسيركز المؤتمر على أربعة محاور رئيسية: التنقل الحضري، والابتكار في مجال النقل والخدمات اللوجستية، والتنقل النظيف، والتنقل ذاتي القيادة.


ومن بين الجلسات الـ 200، التي ستتخلل المؤتمر جلسات نقاشية منها: الابتكارات عبر الآفاق: النقل الآلي المائي وعبر السكك الحديدية والمجال الجوي وما وراء ذلك، آفاق متصلة: كالاتصال والأمن السيبراني وشبكة الجيل الخامس في النقل، قيادة التغيير: السياسات الحكومية والتخطيط المستدام ووقود المستقبل، تفعيل المستقبل: الابتكارات في التنقل النظيف والأنظمة الذكية، إحداث ثورة في التنقل: التكنولوجيا التي تركز على المتعاملين ومعايير الأمن السيبراني، تأمين رحلات الغد: التعامل مع التحديات السيبرانية في التنقل، الإبحار نحو الغد: التقاء البيانات الضخمة والتحول الرقمي والتقنيات الذكية في التنقل الحضري وابتكار التنقل الحضري: الرقمنة والبنية التحتية الذكية.

دبي تعزز حلول النقل الذكي

تجدر الإشارة إلى أنّ انعقاد هذا المؤتمر لأول مرة في دبي يعكس مدى التأثير المتزايد للمنطقة في مجال الابتكار في النقل الذكي، كما يعدّ بمثابة شهادة على رؤية دبي الاستراتيجية وابتكاراتها الرائدة، حيث يوفر منصة مثالية لتبادل الرأي بين قادة الفكر العالميين، وخبراء الصناعة، وصنّاع القرار. وأكدت هيئة الطرق والمواصلات أن استضافة دبي للمؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية تعكس التزامها الراسخ بتعزيز حلول النقل الذكي والنقل المستدام.

النسخة الـ30 من مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية

يشار إلى أنّ هيئة الطرق والمواصلات في دبي تواصل التزامها بتطوير أنظمة نقل متكاملة ومستدامة وتقديم خدمات ريادية تدعم رؤية الإمارة المستقبلية. وأكدت الهيئة أنّ النسخة الثلاثين من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية تعزز دور دبي كمركز عالمي للتنقّل الذكي، وتبرز التقدّم الذي حققته في مجال النقل الذكي وإسهامها في رسم مستقبل التنقّل الحضري على مستوى العالم.


وللتعرف على المزيد وللراغبين في التسجيل والمشاركة، الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 في دبي
https://itsworldcongress.com/ar

 

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x