وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

هز خبر صادم عالم رياضة كمال الأجسام قبل أيام، إثر وفاة اللاعب البيلاروسي إيليا يفيمتشيك، المعروف بـ"أضخم لاعب كمال أجسام في العالم"، والذي يلقب بـ "الوحش" عن عمر يناهز 36 عاماً.
فقد أصيب يفيمتشيك بنوبة قلبية مفاجئة أدت إلى وفاته بعدما دخل في غيبوبة، وجرى نقله على الفور إلى المستشفى بواسطة طائرة مروحية، فيما عجز الأطباء عن إنقاذه، وتوفي بعد يومين، حيث تم تأكيد وفاته يوم 11 سبتمبر الجاري.

نظام غذائي قاس

كان إيليا يفيمتشوك يتبع نظاماً غذائياً قاسياً، حيث كان يتناول كميات كبيرة من الطعام، بما في ذلك اللحوم والسوشي، كما كان يقوم بروتين تدريبي شاق لساعات طويلة يومياً، سعياً لتحقيق حجم عضلي أكبر.
وعاش حياة مليئة بالتحديات، حيث انتقل بين عدة دول بحثاً عن تحقيق حلمه ببناء جسد مثالي، وقد استطاع تحقيق شهرة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، كما كان يتابعه الملايين من المعجبين حول العالم.
يفيمشيك توفي بنوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 36 عاما وكان اللاعب المعروف باسم "جوليم" يأكل 7 مرات في اليوم ويستهلك 16500 سعر حراري، بما في ذلك 108 قطع من السوشي و2.5 كيلوغرام من شرائح اللحم، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وكان يعتبره كثيرون أقوى لاعب كمال أجسام في العالم، أحد الشخصيات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين بسبب حالته البدنية المذهلة حيث كان وزنه 165 كيلوغراماً على الرغم من أن طوله كان 1.85 متر.
وبفضل تلك البدانة تمكن من رفع 272 كيلوغراماً في تمرين الضغط و317 كيلوغراماً في الرفعة المميتة.ت
ويبلغ طوله 6 أقدام و1 بوصة "قرابة 186 سم" ولصدره وعضلة ذات رأسين يبلغ طولها 25 بوصة "قرابة 63 سم".
تابعوا المزيد: يحبس أنفاسه تحت الماء لمدة 24 دقيقة و33 ثانية مسجلاً رقمًا عالميًّا جديدًا

نوبة قلبية

ويعتقد أنه أصيب بنوبة قلبية في منزله في 6 سبتمبر، بينما كانت زوجته آنا تقوم بالضغط على الصدر أثناء انتظارها لسيارة الإسعاف.
وقالت آنا لوسائل الإعلام المحلية البيلاروسية: "لقد صليت طوال هذا الوقت، على أمل أن يتعافى إيليا".
وأضافت: "بدأ قلبه ينبض مرة أخرى لمدة يومين، لكن الطبيب أعطاني الأخبار الرهيبة بأن دماغه قد مات".
وأفادت صحيفة كومرسانت الروسية: "في 6 سبتمبر، أصيب الرياضي بنوبة قلبية ودخل في غيبوبة، وتم تأكيد وفاته في 11 سبتمبر".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس