رسمياً.. إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص والحكومي 1446هـ ليست يوم واحد فقط

رسمياً.. إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص والحكومي 1446هـ ليست يوم واحد فقط
ستكون العطلة الرسمية أربعة أيام لكلا القطاعين الخاص والحكومي - الصورة من حساب اليوم الوطني السعودي على إكس

أيام قليلة تفصلنا عن اليوم الوطني السعودي الـ 94، والذي تحتفل به المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهو يوم يعتز به كل شخص في المملكة لما حدث فيه من إنجازات كبيرة على مر السنوات، ويتم في هذا اليوم منح الموظفين في جميع القطاعات إجازة رسمية تكون مدفوعة الأجر، وذلك بناء على أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويستغل المواطنين هذا اليوم لكي يقوموا فيه بالتعبير عن حبهم وولائهم للوطن.

إجازة اليوم الوطني السعودي 94

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تفاصيل إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاعين الخاص والحكومي للعام الجاري 1446هـ.

ليست يوم واحد فقط

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، محمد الرزقي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن يوم الإثنين الموافق الـ 23 من الشهر الحالي هو يوم العطلة الرسمية، يسبقه عطلة في الأيام التالية:

الجمعة والسبت: عطلة أسبوعية رسمية بتاريخ 20 و 21 من سبتمبر.

الأحد: عطلة رسمية لوجود يوم دوام بين عطلتين رسميتين وفقاً لنص قانون العمل السعودي.

وبناءً على ذلك ستكون الإجازة الرسمية أربعة أيام لكلا القطاعين الخاص والحكومي، فضلاً عن طلبة وطالبات المدارس بالمراحل التعليمية الثلاثة، وذلك وفق التقويم الدراسي الجديد.

ويأتي ذلك بقرار ملكي صدر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يدخل حيز التنفيذ رسميًا للمرة الثانية على التوالي، أن كل عطلة رسمية في المملكة لا تقل عن أربعة أيام بحد أدنى، ولا تزيد عن خمسة أيام بحد أقصى، وقد التزمت الوزارة بهذا النصّ، مما زاد من عدد أيام العطلة.

ذكرى سنوية خالدة

وينتظر كافة المواطنين هذه الذكرى السنوية الخالدة، والتي تكون عطلة رسمية لكافة الموظفين في المملكة العربية السعودية، دون وجود أي استثناءات في ذلك، وهو ما يبيّن مدى أهمية هذا اليوم وتأثيره في تاريخ المملكة، والذي مازال مؤثرًا حتى يومنا هذا.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

ويرجع تاريخ هذا اليوم الذي يوافق 23 سبتمبر إلى اليوم الذي أصدره الملك عبدالعزيز أل سعود في عام 1351 هجرياً، والذي أمر فيه بضم مملكة نجد والحجاز إلي مملكة واحدة وتم تسميتها المملكة العربية السعودية.

وسيتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 لهذا العام تحت شعار "نحلم ونحقق"، الذي كان قد أعلن عنه الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وهذا الشعار قد تم اختياره لأنه يجسد تطلعات المملكة وذلك ضمن رؤية 2030، والتي تسعى إلى تحقيق التنمية في مختلف القطاعات.

اطلعي على: اليوم الوطني السعودي 94 في العلا حاضنة الجمال الطبيعي والتراث

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس