مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن برنامج سينما السعودية الجديدة لصناع الأفلام

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

في إطار من الاحترافية والإبداع، ستقام الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الفترة من5 إلى 14 ديسمبر 2024، حيث ينتظر عشاق السينما في المملكة وخارجها هذه الفعالية بشغف.

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن أول ملامح دورته الرابعة لعام 2024، من خلال إطلاق برنامج "سينما السعودية الجديدة"، يهدف البرنامج إلى تجسيد التنوع والابتكار في المشهد السينمائي السعودي، وتسليط الضوء على قصص محلية أصيلة تعكس عمق الهوية الثقافية وتراث المجتمع السعودي.

20 فيلمًا إبداعيًا

يقدم برنامج "سينما السعودية الجديدة" هذا العام 20 فيلمًا إبداعيًا تمثل نخبة من إبداعات المواهب السعودية الواعدة، تتنوع هذه الأفلام بين الخيال والواقع، وتتناول موضوعات ملهمة تشمل الطموح، الهوية، الموسيقى، والقصص الموروثة، بالإضافة إلى استكشاف العلاقات الإنسانية بجوانبها المتعددة. يعكس البرنامج قدرة هذه المواهب على سرد قصص فريدة بأسلوب مبتكر، مما يسهم في تطوير السينما السعودية وتعزيز حضورها على المستوى العالمي.

دعم صناع الأفلام السعوديين

تأتي هذه الأفلام لتعبر عن رؤية جديدة لصناعة السينما في المملكة، ولتعكس الدعم المتواصل الذي يقدمه المهرجان لصناع الأفلام السعوديين الذين حققوا نجاحات بارزة على الساحة الدولية. كما يوفر المهرجان منصة رائدة لهم، تسهم في عرض مواهبهم وإبداعاتهم أمام العالم.

للمزيد الاطلاع على: السينما السعودية: المنجز والتطلع.. في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024.

رؤية المهرجان

أكد مدير برنامج الأفلام العربية والكلاسيكية بالمهرجان أنطوان خليفة، حرص المهرجان كل عام على تقديم برنامج يعكس التطور المستمر في السينما السعودية. وأعرب عن سعادته هذا العام بتقديم مجموعة متنوعة من الأفلام التي تشمل أفلام التحريك، الروائية، والوثائقية، مما يعكس ثراء المشهد السينمائي السعودي ويعزز من فرص المواهب الجديدة.

تعزيز الثقافة والفنون

يمثل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منصة مهمة لتعزيز الثقافة والفنون في المملكة، ويعمل على تسليط الضوء على الإبداع الفني والسينمائي، مما يسهم في تطوير الصناعة الثقافية ويعزز من مكانة المملكة كوجهة سينمائية عالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس