استمرار التسجيل في النسخة التاسعة من المنتدى العالمي لسياحة فن الطهي

طاهي يعد الطعام. الصورة من موقع unsplash
طاهي يعد الطعام. الصورة من موقع unsplash

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن استمرار التسجيل للمشاركة في النسخة التاسعة من المنتدى العالمي لسياحة فن الطهي الذي تعقده منظمة الأمم المتحدة للسياحة، خلال الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر المقبل في مركز البحرين العالمي للمعارض بالتعاون بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض، ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مركز الباسك للطهي.


وسيُعقد هذا المنتدى تحت شعار "السياحة الطهوية: محرك للتنويع الاقتصادي والشمول" في خطوة تهدف إلى تعزيز الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة الطهوية في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز الشمولية الاجتماعية.

سياحة فن الطهي

يشار إلى أنّ المنتدى العالمي التاسع لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة لسياحة فن الطهي سيجمع نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين في مجالات فنون الطهي وسياحة فن الطهي. كما سيتضمن الحدث مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الجلسات الحوارية وورش العمل، بالإضافة إلى معرض يعرض أحدث الابتكارات في قطاع سياحة فن الطهي. كما ستُقام مسابقة دولية بمشاركة طهاة عالميين، تهدف إلى تسليط الضوء على مهاراتهم وتبادل الخبرات.

فرصة مميزة للطهاة

من جهتها أوضحت سارة أحمد بوحجي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ورئيسة مجلس إدارة مركز البحرين العالمي للمعارض أنّ استضافة المنتدى لأول مرة في الشرق الأوسط، وتحديداً في مملكة البحرين تعد فرصة للطهاة والمعنيين بصناعة الأطعمة لاكتشاف الاتجاهات الحديثة في هذا القطاع الحيوي.


ودعت الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض المختصين للمشاركة في هذا الحدث المرتقب، والذي يعد الأكبر على مستوى العالم في مجال سياحة الطهي، وذلك لتعزيز قنوات التواصل وتبادل الأفكار والتجارب بين خبراء السياحة، والمختصين في مجال سياحة الطهي، والتعرف على أفضل وأحدث الممارسات في هذا القطاع، عبر المشاركة في حوارات بناءة، وتبادل التجارب والخبرات حول كيفية جعل سياحة الطهي عاملاً رئيسياً في تطوير الوجهات السياحية العالمية.


يذكر أنّ باب التسجيل سيظل مفتوحاً حتى 31 أكتوبر 2024. ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمنظمة السياحة العالمية.

النسخة الـ9 من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة

الجدير بالذكر فإنّ منظمة السياحة العالمية كانت قد أعلنت عن اختيار مملكة البحرين لاستضافة النسخة التاسعة من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024، الحدث العالمي الأكبر في مجال سياحة الطعام. ويعزى هذا الإعلان إلى ما تتميز به المملكة من مقوّمات سياحية وترفيهية استثنائية كواحدة من أبرز الوجهات الرائدة في فنون الأكل والطهي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.


وجاء الإعلان عن اختيار مملكة البحرين خلال النسخة الثامنة من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة والتي نظمتها منظمة السياحة العالمية ومركز الباسك للطهي في مدينة سان سبستيان بإسبانيا خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر الجاري


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x