برعاية الملك سلمان.. ملتقى المسؤولية الاجتماعية ينطلق في الرياض غداً

برعاية الملك.. ملتقى "المسؤولية الاجتماعية" ينطلق في الرياض غداً
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - الصورة من واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تنطلق أعمال النسخة الأولى من الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024، تحت شعار (من الالتزام إلى التأثير)، غداً الاثنين الموافق 28 أكتوبر الجاري، في فندق الفورسيزون بمدينة الرياض.

انطلاق ملتقى المسؤولية الاجتماعية غداً

المُلتقى الذي يأتي بتنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يعد الأول من نوعه، في إطار رؤية السعودية 2030؛ وضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية من خلال النهـوض بالقطـاع التنمـوي فـي المملكـة، وبناء وتطويـر الشـراكات الاقتصادية التنمويــة للوصول إلى مجتمع حيوي تشاركي.

أبرز أعمال الملتقى

ويشارك في الملتقى الذي يُعنى بإبراز إنجازات شركاء المسؤولية الاجتماعية، 100 خبير من 60 دولة ضمن أكثر من 40 جلسة حوارية يبحثون من خلالها نقل المسؤولية من الالتزام إلى التأثير، كما يتضمن برنامجًا مكثفًا يركز على استعراض قصص النجاح محليًا ودوليًا، وتعزيز التواصل بين المشاركين، مع تبادل الخبرات، والرؤى حول تبني الشركات سياسات الاستدامة على الصعيد العالمي.

بينما ستركز الجلسات الحوارية التي يشارك بها الوزراء، ونخبة من الرؤساء التنفيذيين في القطاع الخاص، والخبراء والمختصين، وصنّاع القرار في مجال المسؤولية الاجتماعية بالصعيدين المحلي والدولي، على أهمية الدور المحوري للمسؤولية الاجتماعية في تحقيق المواءمة بين استراتيجيات الأعمال ورؤية السعودية 2030، والطموحات والجهود العالمية في مجال الاستدامة.

دور التكنولوجيا في تعزيز الجهود العالمية بمجال الاستدامة

ملتقى المسؤولية الاجتماعية سيسلط الضوء على دور التكنولوجيا الحديثة في تعزيز تلك الجهود، كما سيتناول استخدام الذكاء الاصطناعي لتمكين المسؤولية الاجتماعية والتحول الرقمي، علاوة على جلستين تتناولان المسؤولية الاجتماعية في القطاعين الصناعي والمالي، وسيتم التطرق أيضًا إلى مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تدعم بيئات الأعمال والمدن الذكية، وتعزز أثر المسؤولية الاجتماعية للشركات عالميًا.

ريادة المملكة في مواجهة التحديات العالمية

ومن خلال تنظيم هذا الملتقى الذي يستمر يومين تُظهر المملكة ريادتها في مواجهة التحديات العالمية، باحتلالها المرتبة الـ 16 عالميًا في مؤشر المسؤولية الاجتماعية وفقًا لتقرير التنافسية العالمية.

كما يأتي الملتقى في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز دورها في المسؤولية الاجتماعية، ويعكس تصاعد مكانتها الدولية كأحد أكبر وأسرع الاقتصاديات العالمية نموًا.

اطلعي على: مهارات سوق العمل السعودي.. مبادرة جديدة وهذه أهدافها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس