انطلاق فعاليات مهرجان سماء العُلا بتجارب استثنائية

فعاليات وتجارب استثنائية تنتظرك في مهرجان سماء العلا في نسخته الثالثة - الصورة من موقع experiencealula
فعاليات وتجارب استثنائية تنتظرك في مهرجان سماء العلا في نسخته الثالثة - الصورة من موقع experiencealula

عاد مهرجان سماء العلا 2024 في نسخته الثالثة ليسطع في سماء الطبيعة الصحراوية الرائعة في العلا، محتضنا سلسلة من الأنشطة والتجارب الاستثنائية المميزة، وبدوره حظى المهرجان بإقبال واسع على إثر الفعاليات المبتكرة التي أضفت على المهرجان طابعا مميزا يمزج بين المغامرة والاستكشاف.

يعود مهرجان سماء العلا ليؤكد على طبيعة العلا الخلابة التي تكشف عن منظور جديد يمكنك خلاله استكشاف العلا من جديد، والغوص في تجارب ومغامرات تسمح لعشاق الاستكشاف ومحبي التصوير الفوتوغرافي، وكذلك الباحثين لخوض تجربة غامرة تحت نجوم العُلا المتلألئة.

مهرجان سماء العلا 2024

ووفقا لما ذكر في واس، فإن مهرجان سماء العلا 2024 يحتضن فعاليات من المقرر أن تستمر حتى الـ5 من أكتوبر القادم 2024، منها:

  • تجربة للمناطيد الهوائية الساخنة التي تسمح للزائر بمعايشة تجربة ومغامرة يمكنه خلالها استكشاف تضاريس العلا الخلابة وتاريخها الغني.
  • اكتشاف روعة سماء العلا خلال تجربة مراقبة النجوم، وتستقطب هذه الفرصة تحت سقفها عشاق النجوم والتصوير الفوتوغرافي، كما أنها تقدم فرصة فريدة للمهتمين بالتصوير الفلكي لاكتساب مهارات جديدة.
  • مغامرة غامضة يمكنك تجربتها عبر مسار الوادي الخفي في محمية شرعان الطبيعية، والتي تعد وجهة عشاق الترفيه والاستكشاف.

الجدير بالذكر أن موقع المهرجان سمح لمحبيه من داخل وخارج المملكة الاطلاع على كافة تفاصيل فعاليات المهرجان من هنا: experiencealula.com .

تجدر الإشارة إلى أن العلا تتبع مبادئ الحفاظ على البيئة من المؤثرات الخارجية لحماية أرضها وسمائها كذلك، بما يدعم ازدهار حركة السياحة الفلكية، حيث أصبحت على إثر هذا الاهتمام وجهة عالمية مشهورة لعشاق الفلك، وبالفعل تسببت هذه الضوابط في  الحِفاظ على نقاء السماء وصفاء الأجواء، وبالتالي، توفير البيئة المثالية لتأمّل النجوم والكواكب والأجرام السماوية المدهشة.

وخلال فعاليات مهرجان سماء العلا، يوفر المهرجان فرصة مثالية لتجربة رحلات المناطيد لتأمّل جمال العلا من ارتفاع 1,200 متر في ضوء النهار، وكذلك بعد الغروب.

نبذة عن تاريخ العلا

تفتح العلا الباب أمام زوارها وضيوفها لاكتشاف أسرار التاريخ وسحر الطبيعة التي تتمتع بها منطقة الشمال الغربي من شبه الجزيرة العربية، وهي تحتضن كلا من مدينَتي خيبر وتيماء الشاهدة على ثقافة الحضارات القديمة، وبدوره يزخر تاريخ العلا بالعديد من الثقافات الإنسانية التي ازدهرت بفضل خيراتها،  وتتميّز بيئتها بالتنوّع الجيولوجي المذهل.

تابعي أيضا الإعلان عن عودة مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء في شهر أكتوبر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس