كل ما تحتاج معرفته عن آيفون 16

شعار شركة أبل
شعار شركة أبل - الصورة من موقع unsplash

تشير الشائعات والتسريبات مختلفة أن "آيفون 16" سيأتي بمجموعة من الترقيات التي قد تقلل الفجوة بين النماذج pro وتلك العادية من آيفون.
ومن هذه التسريبات أن التصميم المنتظر والعديد من الميزات والترقيات الخاصة بـ "iPhone 16/ آيفون 16" و"iPhone 16 Pro/ آيفون 16 برو" و"iPhone 16 Pro Max/ آيفون 16 برو ماكس" وربما "iPhone 16 Ultra / آيفون 16 ألترا" أيضاً تصبح متاحة بالفعل، وفق "تومسجايد".

إصدارات قياسية

ومن المتوقع أن يكون موعد الإصدار في سبتمبر العام الجاري، وتصميم يحوي إصدارات قياسية 6.1 بوصة، وإصدار بلس 6.7 بوصة، وبكاميرا معاد تصميمها، وزر Action، وزر Capture، ناهيك عن شاشات أكبر في طرازات، Pro حيث الكاميرات دعم الفيديو المكاني، وكاميرا فائقة الاتساع مطورة في طرازات Pro ، إلى جانب ميزات الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي التوليدي في العديد من تطبيقات Apple، بما في ذلك Photos وNotes.

وفي المواصفات كذلك شريحة A18 أو A17 Pro، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت، وسعة تخزين افتراضية 256 جيجابايت، بشبكة، Wi-Fi 7/6E، وبطارية أكبر في الطراز القياسي وفي طرازي Pro، وبرمجيات iOS 18.
وإذا كان هناك آيفون 16 ألترا كما في بعض الأحيان، فمن المتوقع أن سيكلف أكثر من قبل، ولكن يبدو من المرجح أن تلتزم آبل بالتشكيلة الحالية من الطراز القياسي وإصدار Plus وإصدارين Pro مع آيفون 16.

وفيما يتعلق بالألوان، قد تضيف آبل خيار Rose جديد إلى آيفون 16 برو. علاوة على ذلك، قد يعود اللون الأسود الفضائي من آيفون 14 برو والخيار الفضي الكلاسيكي أيضاً.

أما بالنسبة للنماذج الأساسية، فقد تعود جميع ألوان آيفون 15 بشكل أو بآخر، جنباً إلى جنب مع خيارات بيضاء وأرجوانية جديدة لمنح المستخدمين أوسع اختيار من ألوان آيفون حتى الآن.
تابعوا المزيد: كيفية تعطيل وظائف مشاركة الملفات في الهواتف الذكية

لوحة OLED متقدمة

وذكر تقرير سابق، أن طرازي آيفون 16 برو سيحصلان على لوحة OLED متقدمة من سامسونج والتي من شأنها أن تجعل هذين الهاتفين أكثر سطوعاً بنسبة 20٪ من سابقيهما.

عمر أطول للبطارية

ويزعم تسريب آخر أن آبل قد تعد بأكثر من 30 ساعة من وقت البطارية لهواتف آيفون الجديدة.

كاميرا أكثر دقة

ومن المفترض أن تكون الكاميرات المستخدمة في آيفون 16 تقريباً مثل تلك الموجودة في آيفون 15، والتي من المحتمل أن تكون كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مصحوبة بكاميرات عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرات سيلفي وكاميرات مقربة في طرازات Pro في حين أن كل من هواتف آيفون العادية وPro يمكن أن تستخدم نفس الدقة الرئيسية 48 ميجابكسل، فإن المستشعر في طرازات Pro يمكن أن يكون أكبر لمنح هواتف آيفون الأكثر تكلفة ميزة أكبر في التصوير الفوتوغرافي.

ومن المتوقع أن تأتي نفس كاميرات السيلفي بدقة 12 ميجابكسل في آيفون 16 كما كان في آيفون 15. لن يكون هناك أي تغيير كبير حتى آيفون 17، وفق مصادر تقنية، والذي سيبدأ على ما يبدو في استخدام مستشعرات بدقة 24 ميغابكسل للكاميرات الأمامية.

وبينما قد لا تتغير الأساسيات كثيراً، فمن المحتمل أن تكون سامسونج هي من تزود آبل بمستشعرات الكاميرا، بدلاً من سوني التي رأيناها في أجهزة آيفون السابقة، لذا حتى إذا لم تتغير الدقة، فما زلنا نستطيع أن نرى تحسينات بفضل أحدث تقنيات سامسونج المستخدمة.

ميزات الذكاء الاصطناعي

ذلك وستقتصر ميزات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة التي تحتوي على شريحة A17 وفي وقت لاحق، من المفترض أن يشمل ذلك جميع طرز آيفون 16 الأربعة نظراً لأنها من المفترض أن تعمل على شريحة A18.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس