ملياردير يقوم بأول رحلة سير في الفضاء اليوم

انطلاق رحلة سير خاصة في الفضاء لاختبار بدلات فضاء سبيس إكس - الصورة من حساب سبيس إكس على منصة إكس
انطلاق رحلة سير خاصة في الفضاء لاختبار بدلات فضاء سبيس إكس - الصورة من حساب سبيس إكس على منصة إكس

مهمة جديدة تنطلق إلى الفضاء بطاقم مدني بالكامل في أول رحلة سير خاصة في الفضاء بتمويل من ملياردير SpaceX، وتم إطلاق اسم "بولاريس داون" على المهمة، ويعتزم الملياردير جاريد إيساكمان وموظفة سبيس إكس سارة جيليس خوض تجربة جديدة عبر السير في الفضاء على ارتفاع 435 ميلا فوق الأرض.

ووفقا للمهمة تستغرق رحلة السير في الفضاء ساعتين، وتأتي هذه المهمة من أجل اختبار بدلات الفضاء الجديدة لسبيس إكس، تكمن خطورة المهمة في إمكانية تعرض الملياردير وموظفة إكس سبيس للإشعاعات الخطيرة وعوامل تغير الضغط أثناء تجربة بدلات الفضاء.

اختبار بدلات الفضاء الجديدة لـ SpaceX

وحسب ما ذكر في موقع dailymail، فقد أكدت شركة سبيس إكس أن جميع الأنظمة خضعت لاختبارات التأكد من قابلية القيام بتلك الرحلة لطاقم بولاريس داون، وتم تحديد موعد الرحلة ليوافق 04:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وكان قد انطلقت مهمة بولاريس داون من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا في 10 سبتمبر في الساعة 5:23 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وتم حمل طاقم السفينة لارتفاع 870 ميلاً فوق الأرض، وهو أعلى ارتفاع وصل إليه أي إنسان منذ بعثات أبولو التابعة لوكالة ناسا.

ووفقا لآخر مستجدات الرحلة فقد نجح طاقم بولاريس في المرور بآمان عبر حزام فان آلن على الأرض.
 


مهمة السير في الفضاء

أكدت شركة SpaceX أن أخطر لحظة في رحلة الطاقم على متن بولاريس هي البدء في عملية السير في الفضاء الخاص خارج المركبة الفضائية، الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام بدلات EVA من SpaceX خارج ظروف المختبر، لذا سيكون الطاقم حريصًا للغاية للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد.

ووفقا للخطة المرسومة فإن قائد المهمة جاريد إسحاقمان، سيتولى مهمة الخروج من الكبسولة للفضاء المفتوح بعناية، وسيبدأ رحلة اختبار بدلة الفضاء عبر السير لمدة 12 دقيقة قبل أن يعود مرة أخرى للمركبة الفضائية، وتباعا ستقوم سارة جيليس بنفس المهمة وتأدية نفس المناورات حسب الاتفاق قبل أن تكون لمقعدها في المركبة الفضائية.

تجدر الإشارة إلى أن بدلات SpaceX تحصل على دعم الحياة عبر وجود الحبل السري المتصل بالمركبة.

بث مباشر لرحلة السير في الفضاء


تابعي أيضا أزمة جديدة تلاحق رائدي الفضاء العالقين في محطة الفضاء الدولية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس