مزايا زيت التسمير الذاتي: تعرفي إليه وحضريه بمكونات طبيعية آمنة

زيت تسمير البشرة
زيت يستخدم لتسمير البشرة طبيعياً

هل تبحثين عن طرق تسمير البشرة، بعيداً عن ارتياد الشاطئ، والتعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة التي تُسبب مشكلات جلدية أنت بغنى عنها؟! بالطبع، بإمكانك الحصول على بشرة برونزية جذابة بطرق سريعة وآمنة، من خلال استخدام زيت التسمير الذاتي، سواء كان منتجاً جاهزاً، أو معداً منزلياً بمكونات طبيعية آمنة ذات خصائص فعالة في تعزيز إنتاج الميلانين، وهي مادة تنتجها خلايا متخصصة تسمى الخلايا الصباغية في الجلد، عندما يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، تنتج الخلايا الصباغية المزيد من الميلانين كآلية دفاعية لحماية الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، يؤدي هذا الإنتاج المتزايد للميلانين إلى لون بشرة أغمق، يعرف باسم السمرة، فإذا أردت التمتع ببشرة برونزية هذا الصيف، بعيداً عن أضرار أشعة الشمس، يُمكنك الاستفادة من مزايا زيت التسمير الذاتي لتحقيق غايتك.

ما هو زيت التسمير الذاتي وطرق تطبيقه؟

بشرة برونزية جذابة

زيت التسمير الذاتي، هو منتج مصمم لمنح البشرة مظهراً برونزياً من دون الحاجة إلى التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، وعادةً ما يحتوي على مادة كيميائية تسمى ديهيدروكسي أسيتون (دا)، التي تتفاعل مع الأحماض الأمينية في الطبقة العليا من الجلد لإنتاج اللون البني، عند وضع زيت التسمير الذاتي على الجلد، يتفاعل حمض الدوكوساهيكسانويك مع خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة، مما يؤدي إلى تغميق لونها وتقليد مظهر السمرة الطبيعية. غالباً، ما تحتوي زيوت التسمير الذاتي على مكونات مرطبة للحفاظ على رطوبة البشرة وقد تحتوي أيضاً على مكونات إضافية مثل الفيتامينات أو المستخلصات النباتية للحصول على فوائد إضافية.

مزايا رائعة لزيت التسمير للبشرة

تحتوي العديد من زيوت التسمير الذاتي على مكونات تساعد على تسمير البشرة، وتغذي البشرة أيضاً، يمكن أن تشمل هذه مضادات الأكسدة والفيتامينات والمستخلصات النباتية، والتي تساعد في تحسين الصحة العامة ومظهر بشرتك.
في الآتي، المزيد عن مزايا زيت التسمير الذاتي:

  • يوفر زيت التسمير الذاتي تان أكثر طبيعي مقارنة بالمنتجات الأخرى، يمتص الزيت في الجلد بسهولة، مما يؤدي إلى تطبيق خال من الخطوط وتوهج طبيعي.
  • تحتوي العديد من زيوت التسمير الذاتي على مكونات مرطبة مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرغان أو فيتامين "هـ"، تساعد على ترطيب البشرة وتركها ناعمة وسلسة مع ثبات لون السمرة لفترات طويلة.
  • يتميز زيت التسمير الذاتي في سرعة جفافه بعد الاستخدام، مما يسمح لك بارتداء ملابسك بعد وقت قصير من وضع المنتج.
  • غالباً ما يعمل زيت التسمير الذاتي على بناء اللون تدريجياً، وذلك اعتماداً على التركيبة. هذا يعني أنه يمكنك التحكم في شدة السمرة عن طريق وضع طبقات متعددة على مدار عدة أيام للحصول على لون السمرة المراد تحقيقه.
  • يوفّر زيت التسمير الذاتي سمرة تدوم من عدة أيام إلى أسبوع، وذلك بناءً على عوامل مثل نوع البشرة وروتين التقشير والعناية.
  • ومع توفير زيوت التسمير الذاتي العديد من المزايا، لكن من المهم تقشير بشرتك وترطيبها مسبقاً للحصول على أفضل النتائج، إضافة إلى ذلك، اتبعي دائماً تعليمات الشركة المصنعة للتطبيق لضمان الحصول على بشرة ناعمة ومتساوية.

سبعجبك أيضاً، الاطلاع على هل يساعد التسمير الذاتي في تغطية الندبات وعلامات التمدد؟

طرق تحضير زيت التسمير الذاتي في المنزل بخطوات سهلة

يمكن أن يكون صنع زيت التسمير الذاتي الخاص بك في المنزل طريقة ممتعة وفعالة من حيث التكلفة لتحقيق بشرة برونزية جذابة. إليك الطريقة:

المكونات

  • اختاري زيتاً ناقلاً مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، تساعد هذه الزيوت على ترطيب بشرتك وحمل عامل التسمير.
  • للحصول على صبغة طبيعية، بإمكانك استخدام مسحوق الكاكاو أو القهوة سريعة التحضير، فمسحوق الكاكاو يمنحك نغمة أكثر دفئاً، بينما توفر القهوة تأثيراً برونزياً أكثر.
  • أضيفي بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل اللافندر أو الفانيليا للعطر، أو زيت فيتامين "هـ" لتغذية إضافية للبشرة.

طريقة التحضير والاستخدام

  • في وعاء نظيف، اخلطي الزيت الناقل الذي اخترته مع مسحوق الكاكاو أو القهوة سريعة التحضير، ابدئي بكمية صغيرة وأضيفي المزيد تدريجياً للحصول على خليط متجانس.
  • أضيفي بضع قطرات من الزيوت الأساسية وزيت فيتامين "هـ"، إلى الخليط وحركيه جيداً حتى يمتزج.
  • صبي زيت التسمير الذاتي في علبة حاوية محكمة الإغلاق، تعتبر الزجاجات الداكنة مثالية للحفاظ على جودة الزيت وحمايته من الضوء.
  • قبل وضع زيت التسمير الذاتي على جسمك بالكامل، قومي بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من بشرتك للتحقق من أي تفاعلات حساسية.
  • ضعي زيت التسمير الذاتي بالتساوي على بشرتك، مع مراعاة الاعتدال في توزيعه على المناطق ذات الجلد الجاف أو البقع الخشنة، مثل المرفقين والركبتين، لتجنب تراكم الألوان غير المتكافئ.
  • بعد وضع زيت التسمير الذاتي، اغسلي يديك جيداً لمنع تلطيخها.
  • للحصول على أفضل النتائج، قشري بشرتك قبل وضع زيت التسمير الذاتي؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة وضمان تطبيق متساو.
  • لإطالة تان الخاص بك والحفاظ على بشرتك رطبة، رطبي بشرتك بانتظام مع غسول لطيف، غير دهني.

ملاحظة من "سيدتي" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.