مارلين مونرو في ذكرى وفاتها.. أيقونة الجمال والأناقة بإطلالات جمالية لا تُنسى

مارلين مونرو Marilyn Monroe
مارلين مونرو Marilyn Monroe(مصدر الصورة: Baron/Hulton Archive/Getty Images)

أسرت قلوب الملايين بجمالها الأخاذ وجاذبيتها التي لا تُقاوم، وظلَّ اسمها يلمع كالنجم الساطع في عالم الفن والاستعراض. جمالها الفريد لم يكن مجرد مظهر خارجي فحسب، بل كانت تمتلك حضوراً مميزاً وجاذبية فطرية، جعلها تبرز وتخطف الأنظار أينما حلَّت، تاركةً أثراً لا يُمحى لدى كل من يراها. إنها مارلين مونرو Marilyn Monroe، أيقونة الجمال والأناقة بلا منازع، كانت ولا تزال تلهم عشاق الموضة والجمال في جميع أنحاء العالم.

تميَّزت مارلين مونرو، بجمال ملامحها الناعمة، وعلامة الجمال على وجهها، وشعرها الأشقر البلاتيني اللامع. وعينيها الواسعتين اللتين تفيضان بالدفء والغموض، وشفاهها الحمراء التي أصبحت رمزاً للجاذبية. كانت تعرف كيف تستخدم المكياج لتعزيز ملامحها الطبيعية؛ ما جعلها تبدو رائعة في كل مرة تظهر فيها على الشاشة. إطلالاتها الجمالية كانت نتاج مزيج من البساطة والرقي؛ ما جعلها خالدة في ذاكرة الجمال.

وكان لمارلين مونرو تأثير كبير في الموضة، حيث جسَّدت سحر وأناقة عصر هوليوود الذهبي. وكانت تحرص على اختيار الأزياء التي تبرز أنوثتها وتناسب قوامها، وتعرف كيف تجعل من البساطة رمزاً للجاذبية والفخامة.

وفي ذكرى وفاة مارلين مونرو، هذه النجمة التي أسرت قلوب الملايين حول العالم، ولا تزال تعيش في ذاكرة الجماهير منذ وفاتها، في 4 أغسطس من العام 1962. نستعرض أبرز إطلالاتها الجمالية في الآتي.

مارلين مونرو ولمحة عن حياتها الشخصية

وُلدت مارلين مونرو، واسمها الحقيقي نورما جين مورتنسون، في 1 يونيو من العام 1926 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. عاشت طفولة صعبة وقاسية، خاصة أنها أمضت فترة طويلة من طفولتها في دار للأيتام والأسر الحاضنة. كما أن والدتها كانت تعاني من اضطرابات نفسية وعقلية. في سن السادسة عشرة، تزوجت مارلين مونرو من جيمس دوغرتي؛ لتجنُّب العودة إلى دار الأيتام.

بدأت مسيرتها الفنية في التمثيل وعرض الأزياء في أوائل الأربعينيات، وسرعان ما حصدت شهرتها الواسعة بجمالها وموهبتها الفريدة. فحققت نجاحاً ساحقاً في السينما في أواخر الأربعينيات وخلال الخمسينيات؛ إذ شاركت في عدد من الأفلام الكلاسيكية التي أصبحت أعمالاً مميزة في تاريخ السينما.

ومن بين هذه الأفلام «ني بوزار لايك أت هوت»، و«جنتلمن بريفر بلوند»، و«سفاريس دونت هاف فون بلوند هير»، و«ذا سفن ييرتش إتش إتش». كما قامت بتأسيس شركتها الإنتاجية الخاصة وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها، منها جائزة الغولدن غلوب بوصفها أفضل ممثلة كوميدية عام 1959.

وعلى الرغم من شهرتها والنجاحات التي حققتها في مسيرتها الفنية؛ فإن مارلين مونرو لم تتمكن من تحقيق النجاح والحب في حياتها الشخصية وضمن كنف العائلة. حاولت مارلين، تعويض حرمانها من جو العائلة بالزواج وإنشاء عائلة، لكنها لم تنجح بذلك الأمر أيضاً، وانتهى بها الأمر بثلاث زيجات.

عانت مارلين مونرو من العديد من المشكلات الشخصية والنفسية، بما في ذلك الاكتئاب والإدمان. وُجدت ميتة في منزلها في 4 أغسطس  من العام 1962، عن عمر يناهز 36 عاماً، في حادثة وُصفت بأنها انتحار بسبب جرعة زائدة من الأدوية المهدئة، رغم أنها كانت محاطة بالعديد من النظريات والشائعات.

إطلالات جمالية لمارلين مونرو خالدة في الذاكرة

مارلين مونرو، تلك المرأة التي جسَّدت الجمال بأبهى صوره، كانت تعتني بجمالها بأدق التفاصيل، وتعرف كيف تجعل من نفسها رمزاً للجمال الأنثوي الخالد. مكياجها وتسريحات شعرها كانا جزءاً لا يتجزأ من سحرها؛ ما جعلها أيقونة لا تُنسى في عالم الجمال. كانت معروفة بمظهر مكياجها الكلاسيكي، الذي ارتكز على إبراز جمال عينيها باستخدام كحل العين، ورموشها الطويلة والكثيفة، ولون أحمر الشفاه اللامع الذي أضاف إلى مظهرها الجرأة والجاذبية.

أما لون شعرها الأشقر البلاتيني؛ فكان جزءاً أساسياً من هويتها الجمالية. هذا اللون عزَّز من جاذبية تسريحات شعرها الريترو الكلاسيكي، سواء التموجات الناعمة أو العريضة .

إن قدرة مارلين مونرو على المزج بين البساطة والفخامة، وبين الجرأة والرقة في إطلالاتها الجمالية، وابتسامتها الساحرة وشعرها المتألق ومكياجها المتقن؛ جعل منها رمزاً خالداً في عالم الجمال، ومصدر إلهام لعشاق الجمال والأناقة حول العالم.

مكياج كلاسيكي جذاب وتسريحة شعر ريترو

في إطلالة أنثوية لافتة وجذابة، اعتمدت مارلين مونرو مكياجاً كلاسيكياً عكس توازناً مثالياً بين الجرأة والبساطة في آنٍ واحد. ارتكز على تحديد العيون بدقة باستخدام الأيلاينر الأسود؛ ما يجعلها تبدو أكبر وأكثر اتساعاً. إلى جانب تكثيف الرموش، لإضافة العمق لنظرة العيون. بالنسبة إلى مكياج البشرة فبدا مشرقاً وخالياً من العيوب، يُظهر اهتمام مارلين مونرو بالتفاصيل ودقتها في اختيار مستحضرات التجميل.

واختارت أحمر الشفاه بدرجات الأحمر الكلاسيكي الذي يُعَدُّ جزءاً أساسياً في إطلالتها؛ ما أضاف لمسة من الجرأة والجاذبية إلى وجهها. وأتت شفتاها ممتلئتين ومحددتين بدقة؛ لتعزيز شكلهما ومنحهما مظهراً مكتنزاً وجذاباً.

أما تسريحة شعرها؛ فاعتمدتها بأسلوب الريترو بتموجات عريضة، مع الفرق الجانبي للغرة المنسدلة على الجنب؛ فبدت غاية في الجمال والرقي.

مكياج ناعم وتسريحة شعر نصف مرفوعة

لم تتخلَّ أيقونة الجمال والأناقة، مارلين مونرو عن البساطة في إطلالاتها الجمالية؛ إذ اختارت مكياجاً ناعماً لإطلالتها في إحدى مناسباتها، ارتكز على إبراز جمال نظرتها، من خلال تكثيف رموشها بالماسكرا؛ لتسليط الضوء على جاذبية نظرتها. وتحديد شفاهها بأحمر الشفاه باللون الأحمر الكلاسيكي الذي يُعتبر جزءاً أساسياً في مكياجها. أما بشرتها فأتت صافية وموحدة. وأنهت إطلالتها الناعمة، بتسريحة شعر نصف مرفوعة عن الجنب، وسحب الغرة إلى الجنب على طول شعرها الأشقر البلاتيني؛ فأتت إطلالتها ناعمة وأنيقة معاً.

مكياج عيون بارز بالأيلاينر المجنح وتسريحة شعر مموجة

كان من أبرز خطوط مكياج مارلين مونرو، مكياج العيون البارز، الذي اعتمدته في إحدى مناسباتها. حيث اهتمت بإبراز جمال نظرتها، من خلال رسم خط أيلاينر واضح باللون الأسود على طول خط الرموش العلوية، بدءاً من زاوية العين الداخلية إلى نهاية العين الخارجية. وتكثيف رموشها بالماسكرا. وبرزت وجنتاها ببلاشر باللون الوردي، إلى جانب أحمر الشفاه باللون الأحمر. أما تسريحة شعرها القصير؛ فاعتمدتها بأسلوب الريترو المموج مع الغرة الجانبية.

الروج الأحمر من علامات جمال مارلين مونرو

في إطلالة شبابية لأيقونة هوليوود الشقراء، اختارت مارلين مونرو مكياجاً خفيفاً، عزَّز من جمالها الطبيعي الأخاذ، فاعتمدت مكياج البشرة الطبيعي والمشرق، وحددت عينيها بخط رفيع وناعم من الكحل الأسود؛ ما أبرز جمال عينيها ومنحها مظهراً متسعاً. إلى جانب تكثيف رموشها بالماسكرا؛ لإضافة لمسة من الجاذبية على نظرتها. أما أحمر الشفاه؛ فاعتمدته باللون الأحمر الكلاسيكي الذي يُعتبر من علامات جمال مارلين مونرو المميزة.

وأكملت إطلالتها الشبابية المفعمة بالحيوية، بتسريحة شعر مموجة بأسلوب طبيعي؛ ما عزَّز من حجم شعرها الطويل ومنحه مظهراً كثيفاً وجذاباً. وزينت تسريحتها بشريط رأس أبيض؛ ما أضاف لمسة من الحيوية على تسريحتها.
ما رأيك في الاطلاع إلى نجمات قلَّدن مكياج Marilyn Monroe!

سر جمال بشرة مارلين مونرو

كانت مارلين مونرو بلا شك واحدة من أيقونات جمال المشاهير. على الرغم من أننا نعرف الكثير عن أسرار جمالها، لكن مع اكتشاف مذكرة أصلية مكتوبة لمونرو من قبل طبيب الأمراض الجلدية لها، وفق ما ذكره موقع "newbeauty" سنتعرف إلى الجمال الأسطوري لمارلين مونرو وطرق العناية بالبشرة.

في اكتشاف مذكرة مؤرخة في 17 مارس من العام 1959، من الدكتور إرنو لازلو، طبيب الأمراض الجلدية لأيقونة الجمال والأناقة، مارلين مونرو. توصيات الدكتور لازلو لمونرو للعناية ببشرتها.

روتين العناية بالبشرة صباحاً

كان على مونرو أن تغسل وجهها ورقبتها بالماء الدافئ بصابون "فيليتيل النشط" من لازلو. بعدها، تطبيق كريم "فيليتون" تحت العيون فقط. ثم، وضع بودرة الوجه ثنائية الدور من لازلو على الوجه بالكامل، ومحو الفائض بعد حوالي دقيقة.

روتين العناية بالبشرة مساءً

عند المساء، كانت مارلين مونرو تحرص على تطبيق مستحضر الفيليتون على الوجه بالكامل. وقبل النوم، تطبق زيت فيليتيل النشط على الوجه والرقبة والشفتين بالكامل، قبل وضع كريم فيليتيل النشط على الوجه والرقبة بالكامل. ثم غسل الكريم ووضع المستحضر المسيطر على الوجه، مع تجنب منطقة تحت العينين والشفتين.