كيف نسقت النجمات أحمر الشفاه في مهرجان فينيسيا على مر السنوات؟

مهرجان فينيسيا السينمائي
بينيلوبي كروز Penelope Cruz(مصدر الصورة: Filippo MONTEFORTE / AFP)

أيام قليلة تفصلنا عن افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي venice festival film في نسخته الـ81 والمقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024. وعلى مر السنين، شهدت هذه الفعالية السينمائية العريقة صيحات جمالية لنجمات خطفن الأنظار بإطلالاتهن على السجادة الحمراء، وكان أحمر الشفاه نجماً لا يغيب عن إطلالتهن اللافتة.

في العقود السابقة، كانت ألوان أحمر الشفاه الكلاسيكية تهيمن على إطلالات النجمات، حيث كان الأحمر الجريء رمزاً للأنوثة والقوة، ويضفي لمسة من الغموض والجاذبية على الإطلالة، ليصبح توقيعاً شخصياً لكثير من النجمات.

ومع مرور السنوات، برزت صيحات ألوان أحمر الشفاه لافتة ومتنوعة، لتواكب العصر. وظهرت صيحة الألوان النيود التي تقترب من درجات البشرة لتصبح خياراً مفضلاً للعديد من النجمات، اللواتي يرغبن في إبراز جمال ملامحهن بأسلوب طبيعي وهادئ، بينما بعضهن يفضلن صيحة ألوان أحمر الشفاه الداكنة كالبرغندي والبني، ذات تأثيرات لامعة أو مات.

ما رأيك في التعرف إلى صيحات أحمر الشفاه لافتة ومتنوعة، تروي قصصاً عن الإبداع والثقة والتميّز لنجمات تألقن على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي على مرّ السنوات.

ناديا ساندرس تتألق بأحمر شفاه باللون المشمشي


نجحت الممثلة ناديا ساندرس Nadia Sanders في إبراز جمالها في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 1960 بدورته الـ 21، حيث اختارت مكياجاً ناعماً عكس شخصيتها الكلاسيكية، ونسقت معه أحمر شفاه باللون المشمشي، فأتى متناغماً جداً مع مكياجها ولون بشرتها.

نينا هوس تتزين بأحمر شفاه بني محمر


من صيحات ألوان أحمر الشفاه التي تألقت بها النجمات على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 1997 بدورته الـ 54، صيحة أحمر الشفاه باللون البني المحمر، التي اختارتها النجمة نينا هوس Nina Hoss، لتزين بها شفاهها وتكمل مكياجها الناعم. وكان اختيارها للون أحمر الشفاه موفقاً، حيث عزز من جمالها وأضاء بشرتها البيضاء.

ميريل ستريب تتألق بلون أحمر شفاه وردي ناعم


لطالما تميزت الممثلة ميريل ستريب Meryl Streep بإطلالتها الكلاسيكية والطبيعية، فقد حرصت على التألق بإطلالة جمالية ناعمة وطبيعية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 1999 بدورته الـ 56، ونسقت مع إطلالتها مكياجاً خفيفاً وناعماً، وزينت شفاهها بلون أحمر شفاه زهري خافت، ما عزز من نعومة إطلالتها.

نيكول كيدمان تجذب الأنظار بأحمر شفاه باللون التوتي


في مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2001 بدورته الـ 58، تألقت نيكول كيدمان Nicole Kidman على السجادة الحمراء بإطلالة جذبت الأنظار. كان أحمر شفاهها جزءاً أساسياً من سحرها الذي عكس ثقتها وجمالها المميز. وقد اختارت كيدمان لون أحمر شفاه بين الأحمر الداكن والتوتي، ما أضفى لمسة كلاسيكية تجمع بين الفخامة والعصرية على إطلالتها، ويتناغم مع بشرتها الفاتحة وشعرها الأشقر المائل للأحمر.

أنجيلينا جولي تخطف الأضواء بأحمر شفاه باللون الوردي المشرق


في عام 2007، خلال الدورة الـ 64 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، خطفت أنجلينا جولي Angelina Jolie، الأضواء على السجادة الحمراء، ليس فقط بإطلالتها الساحرة وحضورها المميز، بل باختيارها لأحمر شفاه زهري أنيق، ما برز جمال شفتيها المكتنزتين، مضيفاً لمسات من النعومة والجمال على إطلالتها.
ما رأيك التعرف إلى أبرز الإطلالات الجمالية للنجمات في مهرجان فينيسيا عبر السنوات؟

كيت بلانشيت تخطف الأنظار بأحمر شفاه بارز


من جهتها، اختارت كيت بلانشيت Cate Blanchett، لإطلالتها في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2010 بدورته الـ 67، مكياجاً سموكي، ونسقت معه لون أحمر شفاه كلاسيكي بارز، يرمز إلى القوة والجرأة، متناسقاً تماماً مع مكياجها. بتلك اللمسة الجريئة، عكست بلانشيت صورة المرأة العصرية التي تعرف كيف تستخدم الجمال للتعبير عن هويتها.

بينيلوبي كروز تتألق بأحمر شفاه نيود طبيعي


بدورها، تألقت الممثلة بينيلوبي كروز Penelope Cruz، على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2021 بدورته الـ 78، بإطلالة ناعمة وأنيقة في آن واحد. ونسقت مع مكياجها السموكي الترابي، لون أحمر شفاه نيود طبيعي، ما عزز من جمال ملامحها وسلط الضوء على مكياج عينيها. فكان خيارها لأحمر الشفاه النيود خياراً موفقاً.

نيكول والاسي تبهر الأنظار بأحمر شفاه زهري نيود


في مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2023 بدورته الـ 80، تألقت نيكول والاس Nicole Wallace بمكياج أيلاينر مجنح، ونسقت معه أحمر شفاه عكس أناقتها وجاذبيتها بأسلوب أنثوي وجذاب، حيث اختارت أحمر شفاه باللون الزهري النيود، فأتى منسجماً تماماً مع لون بشرتها ومكياجها، ما عزز من إشراقة إطلالتها. وجعلها تجذب أنظار الجميع وتصبح محط اهتمام عدسات الكاميرات.