صيحات مكياج الخريف استوحيها من نجمات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 في يومه العاشر

مكياج النجمات
عليا روزا Aliia Roza -تصوير يوسف بوهوش خاص لـ"سيدتي"

شارف مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival بدورته الـ81 على نهايته. وفي يومه العاشر، اليوم ما قبل حفل الختام للمهرجان، تألقت النجمات كل على طريقتها، بإطلالات مكياج دافئة، تبرز جمالهن الطبيعي وتضفي دفئاً وسحراً خاصاً على ملامحهن؛ ما جعلهن محط أنظار على السجادة الحمراء.

مكياج العيون كان حاضراً بقوة، حيث استخدمت ألوان الظلال البنية والتدرجات الترابية والرمادية الزرقاء، التي انعكست وبشكل مثالي على البشرة المشرقة والندية، بلمسات من اللمعان لتعزيز عمق النظرة. تم دمج هذه الألوان مع خطوط أيلاينر لإبراز جمال العينين. أما الرموش الكثيفة والطويلة؛ فقد أضافت لمسة دراماتيكية زادت من جاذبية إطلالات مكياج النجمات. أما الشفاه كانت محط التركيز بظلال دافئة من الوردي النيود، والخوخي، والبني الفاتح، ما أكمل الإطلالة بتناغم مع المكياج الطبيعي الدافئ، إلى ألوان أحمر الشفاه القوية والجريئة كالأحمر الكلاسيكي البارز والبرغندي الداكن. هذا إلى جانب، أحمر الخدود بألوان البرونزي، والمشمشي، والخوخي.

وحققت الإطلالات الجمالية للنجمات في مهرجان البندقية السينمائي 2024، التوازن بين المكياج الناعم والأنيق بألوان دافئة، لتشكل صيحات مكياج جذابة تتناسب مع أجواء الخريف بامتياز. وقد رصدت "سيدتي"، مجموعة صيحات مكياج الخريف من نجمات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 في اليوم العاشر منه.

كريستينا ليليانا ماثيوس بمكياج غلام شيمر

كريستينا ليليانا ماثيوس Kristina Liliana Matthäus -تصوير يوسف بوهوش خاص لـ"سيدتي"

إطلالة النجمة كريستينا ليليانا ماثيوس Kristina Liliana Matthäus، ضمن فعليات اليوم العاشر لمهرجان فينيسيا السينمائي 2024، أتت متألقة جداً وراقية؛ إذ اختارت مكياج "غلام شيمر" مضيئاً، هذا المكياج يتمحور حول استخدام الظلال اللامعة والأيلاينر لإبراز جمال العينين بلمسات دراماتيكية وساحرة؛ فطبقت ظلال العيون بتدرجات رمادية على كامل الجفون العلوية، مع الشيمر المضيء عند منتصف الجفون المتحركة، وحددت عينينها بقلم كحل أبيض، مع رسم خط بارز من الأيلاينر الأسود على طول خط الرموش العلوية والسفلية، إلى جانب تكثيف الرموش بالماسكرا. أما مكياج البشرة فأتى طبيعياً مع لمسات خفيفة من البلاشر الوردي، وأحمر الشفاه النيود المات. كذلك، تألقت بتسريحة الكعكة العالية مع الغرة الأمامية المنسدلة على الجبين.

مارتي جانين إينجيبرايتسن بمكياج وردي مشرق

مارتي جانين إينجيبرايتسن Marte Janine Engebrigtsen - -تصوير يوسف بوهوش خاص لـ"سيدتي"

بدورها، تألقت بطلة الأولمبياد في عداء المسافات المتوسطة، مارتي جانين إينجيبرايتسن Marte Janine Engebrigtsen، في مهرجان البندقية السينمائي 2024، بمكياج عصري ومشرق، حيث اختارت ظلال العيون بألوان وردية وطبقتها على كامل الجفون المتحركة، مع تحديد عينينها بخط ناعم ورفيع من الأيلاينر الأسود على طول منبت الرموش العلوية، وتكثيف الرموش بضربات خفيفة بالماسكرا. أما مكياج بشرتها فبدا ندياً ومشرقاً، مع أحمر الخدود الوردي الناعم لإبراز عظمتي وجنيتها، وأحمر الشفاه الوردي الغلوس. ونسَّقت مع إطلالتها المشرقة والحيوية، تسريحة شعر مموجة نصف مرفوعة، مع اعتماد الفرق الجانبي للغرة البف، المنسدلة على جانبي الوجه؛ فبدت غاية في الجمال والأناقة.

صوفيا جيايلي دي دونا بمكياج أيلاينر عين القطة

صوفيا جيايلي دي دونا Sofia Giaele De Donà - -تصوير يوسف بوهوش خاص لـ"سيدتي"

المدونة والعارضة صوفيا جيايلي دي دونا Sofia Giaele De Donà، اتسمت إطلالتها الجمالية بالنعومة والحيوية على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي 2024 في يومه العاشر، حيث تألقت بمكياج بشرة ندي وطبيعي، ارتكز على إبراز جمال العينين برسمة الأيلاينر الأسود المجنح بأسلوب عين القطة مع تكثيف الرموش بضربات خفيفة من الماسكرا. إلى جانب إبراز وجنتيها بأحمر خدود باللون الوردي واعتماد أحمر الشفاه النيود. ونسَّقت مع إطلالتها تسريحة شعر المبلل المشدودة إلى الخلف.

رومانا ماديورا فيرغانو بأحمر شفاه برغندي

بدورها، تألقت النجمة رومانا ماديورا فيرغانو Romana Maggiora Vergano في اليوم العاشر من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، بمكياج ناعم وجذاب في آنٍ معاً، ارتكز على بشرة موحدة، وتطبيق ظلال عيون باللون الفضي المضيء؛ ما عزز من جمال نظرتها. وتكثيف الرموش بضربات ناعمة بالماسكرا. أما أحمر الشفاه؛ فاختارته باللون البرغندي، الذي أتى متناغماً مع لون بشرتها. واختارت أيضاً تسريحة شعر مبلل مع الغرة الطويلة المسحوبة بالكامل إلى الخلف.، مع الغرة المشدودة بالكامل إلى الوراء.

سيسيليا كابريوتي بمكياج سموكي ترابي

من الإطلالات الجمالية الجذابة واللافتة، التي أبهرت عدسات الكاميرات على السجادة الحمراء في اليوم العاشر من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، النجمة سيسيليا كابريوتي Cecilia Capriotti؛ إذ اختارت مكياج عيون سموكي جذاباً بالألوان الترابية الدافئة، مع الرموش البارزة، والبشرة ذات النغمات البرونزية وأحمر الشفاه النيود المات. كذلك، تألقت سيسيليا بتسريحة شعر الكعكة العالية مع اعتماد الغرة المسحوبة إلى الخلف.

بينيديتا سيماتي بمكياج أحمر شفاه جريء

من جهتها، تألقت الممثلة الإيطالية بينيديتا سيماتي Benedetta Cimatti، على السجادة الحمراء في اليوم العاشر من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، بمكياج ناعم وبسيط. ارتكز على بشرة موحدة ومشرقة، وظلال عيون بألوان هادئة وخفيفة، مع تركيز على إضاءة العين باستخدام ظلال بيج فاتحة أو لؤلؤية على الجفن؛ ما منحها مظهراً أنيقاً ومحدداً. إلى جانب تكثيف الرموش بالماسكرا. أما الشفاه؛ فهي نقطة التركيز الرئيسية في هذه الإطلالة، حيث تم تزيين الشفاه بلون أحمر شفاه جريء؛ ما أضفى لمسات متوازنة بين الدرامية والبساطة.

عليا روزا بمكياج جذاب وأحمر شفاه قوي

عليا روزا Aliia Roza - -تصوير يوسف بوهوش خاص لـ"سيدتي"

مدربة الحياة ومقدمة البرامج عليا روزا Aliia Roza، خطفت الأنظار بإطلالتها الجمالية في اليوم العاشر من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، حيث تألقت بمكياج جذاب، ارتكز على تطبيق ظلال عيون بتدرجات ترابية خافتة على الجفون العلوية، وعلى طول خط الرموش العلوية والسفلية، مع تكثيف الرموش بضربات خفيفة من الماسكرا. وأتى مكياج البشرة موحداً، إلى جانب إبراز شفتيها بتطبيق أحمر شفاه باللون الأحمر الجريء؛ ما عزز من جاذبية إطلالتها. ونسَّقت مع إطلالتها الجمالية، تسريحة شعر مستوحاة من الحقبة الستينية، بأسلوب الكعكة العالية مع الفرق الجانبي للغرة الطويلة المنسدلة على الجنب.