أهم الزيوت الطبيعية لتقوية الأظافر الضعيفة والمتكسرة.. نتائجها فورية

أهم الزيوت الطبيعية لتقوية الأظافر الضعيفة والمتكسرة.
أهم الزيوت الطبيعية لتقوية الأظافر الضعيفة والمتكسرة

كيف أقوي أظافري الضعيفة، وأجعلها تنمو بسرعة، بعيداً عن ارتياد صالونات التجميل للعناية بالأظافر؟! سؤال تطرحه الكثيرات، بخاصة اللواتي يعانين من الأظافر الهشة المعرضة للتكسر. بالطبع، هناك العديد من الحلول الفعالة التي يمكن اتباعها للحصول على أظافر صحية وقوية. لعل أفضلها استخدام زيوت طبيعية غنية بالعناصر المغذية، والفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية الأظافر وتحسين صحتها، وبالتالي منع تكسرها وجعلها تنمو بسرعة. فلا تفوتي فرصة الاستفادة من هذه الزيوت الطبيعية في علاج مشكلات أظافرك، تغنيك عن العلاجات التجميلية المكلفة.

في الآتي، تستعرض لك "سيدتي" أهم الزيوت الطبيعية لتقوية الأظافر الضعيفة في المنزل، بخطوات سهلة التحضير والتطبيق، توفر لك نتائج فورية.

تقوية الأظافر بزيت جوز الهند

تطبيق زيت طبيعي لتقوية الأظافر الضعيفة

يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية، لتقوية الأظافر وترطيبها بعمق؛ نظراً لغناه بالأحماض الدهنية واحتوائه أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يساعد في حماية الأظافر من الالتهابات والتشققات. كما يعمل الزيت على ترطيب الجلد المحيط بالأظافر، ما يعزز مرونتها ويمنع تكسرها.
طريقة الاستخدام:
قومي بتدفئة بضع قطرات من زيت جوز الهند، ودلكي به الأظافر والجلد المحيط بها لمدة 5-10 دقائق يومياً لتعزيز نموها وتقويتها. وبإمكانك أيضاً، استخدامه بوصفه مرطباً طبيعياً، عن طريق تدليك أظافرك به قبل النوم، لحماية الأظافر من التقشر وتعزيز نموها.

تقوية الأظافر وترطيبها بزيت الزيتون

زيت الزيتون معروف بعناصره الغذائية، التي تعزز صحة الأظافر وتمنع تكسرها. بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية، يُساعد زيت الزيتون على ترطيب الأظافر وتحسين مرونتها؛ ما يجعله علاجاً فعالاً للذين يعانون من أظافر هشة وضعيفة.

طريقة الاستخدام:
دلِّكي أظافرك بزيت الزيتون الدافئ قبل النوم واتركيه طوال الليل لامتصاص أفضل، وكرري العملية بانتظام للحصول على أظافر قوية وصحية.

تغذية الأظافر وتقويتها بزيت الخروع

زيت الخروع غني بفيتامين "ج" E، وأحماض الأوميغا، وهو مثالي لتغذية الأظافر وتعزيز نموها. يحفز زيت الخروع نمو الأظافر بشكل صحي وسريع؛ ما يجعله مناسباً لمنع تكسر الأظافر. وأيضاً، يمتلك زيت الخروع خصائص مضادة للميكروبات والفطريات؛ ما يحمي الأظافر من الالتهابات التي قد تضعفها.

طريقة الاستخدام:
قومي بتدفئة بضع قطرات من زيت الخروع، ودلكي به أظافرك والجلد المحيط بها لمدة 5-10 دقائق يومياً؛ ما يعزز من ترطيبها ونموها. أو امزجي زيت الخروع مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وانقعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 10-15 دقيقة؛ لتعزيز التغذية والترطيب.

منع تكسر الأظافر بزيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تقوي الأظافر

زيت اللوز الحلو يُعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في تقوية الأظافر الضعيفة وترطيبها، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والمعادن. هذا الزيت يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، التي تحسِّن صحة الأظافر وتحميها من الهشاشة  والتكسر.وبفضل غناه بالفيتامينات مثل فيتاميني A وB، يساعد زيت اللوز الحلو على تعزيز نمو الأظافر بطريقة صحية وطبيعية.

طريقة الاستخدام:
قومي بتدفئة بضع قطرات من زيت اللوز الحلو، ودلكي أظافرك والجلد المحيط بها لمدة 5-10 دقائق يومياً لتحسين ترطيبها وتقويتها. أو امزجي زيت اللوز الحلو مع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وانقعي أظافرك في المزيج لمدة 10-15 دقيقة لتحسين صحة أظافرك ومنعها من التكسر.

8 نصائح تحمي الأظافر من التكسِّر

  1. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يتركز على تناول أطعمة غنية بالبروتينات، والزنك، والبيوتين مثل البيض، المكسرات، والخضروات الورقية.
  2. ترطيب جسمك من خلال شرب كمية كافية من الماء يومياً؛ ما يساعد على تحسين صحة الأظافر بشكل عام.
  3. استخدام طلاء أظافر مقوي يحتوي على مكونات مغذية، للمساعدة على تقوية الأظافر ومنع تكسرها.
  4. تجنب استخدام الأظافر الاصطناعية أو الأكريليك، حيث يمكن أن تؤدي إلى ضعف الأظافر، وتكسرها.
  5. ارتداء القفازات في أثناء القيام بالأعمال التي تتطلب استخدام اليدين بشكل مكثف.
  6. تجنب استخدام الأظافر في فتح الأشياء أو كأدوات؛ لأن ذلك قد يتسبب في تكسرها.
  7. قص وتقليم الأظافر بانتظام.
  8. ترطيب الأظافر بشكل يومي، باستخدام كريم مرطب أو زيوت طبيعية.

ملاحظة من "سيدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.