تألقي بأجمل صيحات مكياج خفيف بنغمات وردية على طريقة النجمات

مكياج ناعم من وحي أنغام- الصورة من صفحة انغام على انستغرام
مكياج ناعم من وحي أنغام- الصورة من صفحة انغام على انستغرام

يعد المكياج الخفيف إحدى أبرز الصيحات الجمالية الرائجة في فصل الخريف، لا سيما بألوان المكياج الناعمة التي تبرز ملامحك وتعكس شخصيتك الهادئة والبسيطة في الفصل البارد. وعلى غرار الكثير من النجمات اللواتي اخترن أساليب مكياج خفيفة، يمكنك التألق بألوان مكياج بسيطة وهادئة تليق بمظهرك وتناسب كل أوقاتك.

وتتنوع صيحات المكياج الخفيف في فصل الخريف بين المكياج النيود والمكياج الزهري الناعم، الذي يعود بقوة هذا الموسم، إضافة إلى المكياج الوردي البسيط، وغيرها من الصيحات التي سوف نرصدها لك. أما ألوان أحمر الشفاه الرائجة هذا الموسم فهي طبيعية وخافتة بألوان خفيفة وبسيطة، كما أن مكياج البشرة نراه طبيعياً وموحداً مع لمسات خفيفة من البلاشر. كل ذلك يجعلك تتألقين بجمالك في فصل الخريف إذا كنت من محبات المكياج الخفيف والصيحات الجمالية البعيدة عن المبالغة والألوان الصارخة.

وهنا، نرصد لك باقة من أجمل أساليب المكياج الخفيف على غرار النجمات لخريف 2024 وأبرز أساليب تطبيقه، لتحصلي على إطلالة جمالية جذابة.

مكياج زهري خفيف من نوال الزغبي

يليق المكياج الزهري بكل الفصول بدرجاته الصارخة أو الخفيفة، وإذا كنت تفضلين هذه الصيحة في فصل الخريف، يمكنك اعتمادها على طريقة النجمة نوال الزغبي التي اختارت مكياجاً زهرياً خفيفاً يرتكز على ظلال العيون الزهرية الناعمة فوق الجفن العلوي للعين مع الكحل النيلي في قلب العين والماسكرا بلمسات خفيفة، والفاونديشن الموحد للبشرة إلى جانب البلاشر الزهري الخفيف، وأحمر الشفاه الزهري الغلوس المحدد، هذا المكياج يليق بكل الأوقات، خاصة في حياتك العملية ويناسب كل الأعمار.

مكياج طبيعي من نانسي عجرم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nancy Ajram (@nancyajram)

تشتهر النجمة نانسي عجرم بخطوط مكياجها الناعمة والخفيفة التي تعشقها الكثير من الشابات، وعلى غرارها يمكنك اتباع خطها الجمالي في فصل الخريف لتكوني أكثر نعومة وطبيعية؛ من خلال صيحة مكياج اللامكياج الذي يرتكز على القليل من المكياج بأسلوب ناعم وبسيط، طبقي ظلال العيون الخافتة فوق جفن العين المتحرك مع لمسات قليلة من الماسكرا، واعتمدي الفاونديشن المناسب على لون بشرتك البيضاء، وأكملي مكياجك بالغلوس الطبيعي. يناسب هذا المكياج حياتك اليومية في الخريف.
يمكنك أيضاً التعرف إلى طريقة تطبيق مكياج مشرق للسفر بنغمات وردية.. إطلالتك متألقة بخمس دقائق

مكياج نيود على طريقة إليسا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elissa (@elissazkh)

ويعد المكياج النيود إحدى أبرز الصيحات الجمالية الرائجة في خريف 2024، لذا ننصحك به على طريقة النجمة إليسا التي تألقت به في إحدى جلسات التصوير، مرتكزة على ظلال العيون النيود فوق الجفن المتحرك للعين مع الماسكرا الكثيفة والقليل من الكحل الأسود في قلب العين مع مكياج البشرة المخملي الناعم والخفيف إلى جانب أحمر الشفاه النيود المات، هذا المكياج يليق بك في كل أوقات فصل الخريف، إذا كنت ترغبين بإطلالة طبيعية وخفيفة.

مكياج سموكي ناعم من سميرة سعيد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Samira Said (@samirasaid)

ولمحبات الألوان الدافئة الخفيفة في فصل الخريف، يمكن اختيار صيحة المكياج السموكي الناعم بأسلوب النجمة سميرة سعيد، حيث يبرز هذا المكياج اختيارك الراقي ويزيدك جاذبية، ضعي ظلال العيون السموكي الخفيفة فوق الجفن العلوي للعين مع الكحل الأسود في قلب العين والماسكرا الكثيفة، إلى جانب الفاونديشن الناعم الخفيف وأحمر الشفاه الزهري الباهت، قد تناسبك هذه الإطلالة في سهرتك الدافئة.

مكياج وردي خفيف من أنغام

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial)

ومن الصيحات الجمالية التي تفضلها الشابات في فصل الخريف المكياج الوردي بلمسات ناعمة وخفيفة، وقد تألقت النجمة أنغام بمكياج وردي؛ ارتكز على ظلال العيون الوردية التي غمرت جفن العين العلوي بالكامل، مع الماسكرا المطولة للرموش والفاونديشن الناعم والخفيف إلى جانب أحمر الشفاه الوردي الغلوس، هذه الإ طلالة من شأنها أن تبرز أناقة اختيارك في فصل الخريف.
قد يعجبك أيضاً أن تشاهدي أيقونة المكياج الناعم ريا أبي راشد تلهمك أجمل الإطلالات

خطوات تطبيق مكياج خفيف في فصل الخريف

  • قبل البدء بتطبيق مكياجك، اتبعي الروتين المعتاد للعناية بالبشرة، لتضمني توزيع كريم الأساس وغيره من المنتجات بسلاسة.
  • طبقي البرايمر قبل البدء بأي خطوة؛ لأنه يصغر المسامات ويسهل مهمة مدّ كريم الأساس ويثبّت المكياج لفترة أطول، إذ يعمل كحاجز بينه وبين ما تفرزه البشرة من زيوت طبيعية وتعرق. وتتميز معظم أنواع هذا المستحضر بتركيبتها الخفيفة، الأمر الذي يسمح للبشرة بالتنفس، ويجعل المكياج يبدو طبيعيّاً أكثر.
  • تأكدي من وضع كونسيلر يكون أفتح من لون بشرتك بدرجة أو درجتين، لتغطية الهالات السوداء، والتي قد تتطلّب منك إخفاءها بمصحّح اللون في حال كانت داكنة جدّاً.
  • ضعي كريم الأساس الأقرب لبشرتك وبقوام خفيف ولا تطبقي سوى طبقة واحدة منه، للحفاظ على مكياج ناعم وطبيعي.
  • وقد تفيدك ظلال العيون الترابية أو الزهرية أو النيود في مكياجك الخفيف لفصل الخريف، فهي الأنسب لتتألّقي بمكياج ناعم وخفيف مع الماسكرا الخفيفة.
  • بعد أن تنتهي من تطبيق كلّ مستحضرات المكياج، يحين وقت وضع أحمر الشفاه الذي ستختارينه وفقاً للإطلالة التي تتطّلعين للبروز بها.