أفكار لإقامة أول حفل يوم ميلاد للطفل الرضيع

صورة طفل في يوم ميلادة الأول
أفكار لإقامة أول حفل يوم ميلاد للطفل الرضيع

إن بلوغ طفلك عامه الأول يمثل حدثاً كبيراً بالنسبة لك ولطفلك. احتفلي بهذه المناسبة بالاحتفال مع الأصدقاء والعائلة، بما في ذلك جميع الأمهات الجدد والأطفال الذين قابلتهم خلال العام الأول من حياة طفلك.
حيث إن يوم الميلاد الأول هو في الأساس احتفال للوالدين. وذلك لأن ضيف الشرف الصغير لا يزال صغيراً جداً، بحيث لا يستطيع تقدير جهودك في إقامة الحفلة، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك بذل قصارى جهدك. ففي النهاية، لقد نجحت في تجاوز التقلبات العاطفية التي شهدها عام الطفل الأول.
سواء قررتِ التخطيط لحفلة يوم ميلاد كبيرة أو إبقاء الأمور أكثر حميمية في المنزل أو إقامة حفلة يوم ميلاد افتراضية، فإن التركيز على موضوع معين يمكن أن يساعد في جعل الحدث أكثر خصوصية، كما أن مفتاح التنظيم هو معرفة أن الحفل يدور حول حوريات البحر أو الشاحنات أو أي موضوع آخر قد تختارينه سيساعدك في اتخاذ القرارات بشأن الوجبات الخفيفة والديكورات والدعوات والمزيد.
وعندما يتعلق الأمر بيوم الميلاد الأول، فهناك العديد من الموضوعات الممتعة للاختيار من بينها. للمساعدة في تضييق نطاق اختياراتك، فكري في مواءمة موضوع الحفلة مع موضوع غرفة طفلك الصغير . هناك سبب لاختيارك لهذا الموضوع في المقام الأول، أليس كذلك؟ أنت تحبينه! ومن المحتمل أن يكون لديك بالفعل الكثير من الديكورات التكميلية، مما سيوفر لك المال ويقلل من النفايات.
على سبيل المثال، إذا كانت لطفلك غرفة ذات طابع رحلات السفاري أو الفيل، يمكن أن يكون موضوع الحفل Wild One. بالطبع، "سيدتي وطفلك" توفر لك بعض الأفكار والموضوعات الذكية المناسبة تماماً لحفل يوم الميلاد الأول.
موضوعات فريدة لحفلة يوم الميلاد الأولى
تُعد الأميرات أو الشاحنات دائماً موضوعات ممتعة لأيام الميلاد الأولى، ولكن إذا كنتِ تبحثين عن شيء خارج عن المألوف، فهناك أيضاً الكثير من الطرق لإضفاء بعض المرح واللعب على كلمتي "واحد" أو "الأول"، وهناك أيضاً الكثير من الموضوعات التي تعتمد على كتب القصص أو البرامج التلفزيونية الشهيرة. يمكنك هنا الاطلاع على بعض الأفكار المفضلة:

حفل يوم ميلاد الديناصور

حفل يوم ميلاد الديناصور


إن طفلك صغير جداً بحيث لا يستطيع أن يقول أكثر من "ماما" و"بابا"، ولكن قريباً جداً قد ينطق بكلمات مثل "ترايسيراتوبس" و"فيلوسيرابتور". امنحي طفلك الصغير حفلة ديناصورات مع دعوات مكتوب عليها "زئير!"، وكعكة على شكل ديناصور. (أبسط من ذلك: اصنعي أو اشتري كعك الكب كيك للأطفال ثم زينيه بقطع ورقية على شكل ديناصورات).
بالنسبة للأطفال الأكبر سناً الحاضرين، يمكنك لعب لعبة "تثبيت الذيل على الديناصور". احصلي على ديناصورات بلاستيكية بجميع الأحجام من أي متجر ألعاب. يمكنك استخدامها كديكورات أثناء الحفلة، وإرسالها إلى المنزل مع الضيوف كهدايا تذكارية.

حفل يوم ميلاد الفضاء

حفل يوم ميلاد الفضاء


أقيمي حفلة فضائية لطفلك الذي يبلغ من العمر عاماً واحداً. استخدمي البالونات أو كرات البوليسترين لإنشاء نظام شمسي بنفسك. يمكن أن يكون هذا أيضاً خلفية لا تُنسى للصور. قدمي البسكويت على شكل نجوم وأقمار هلالية؛ استخدمي نفس قوالب البسكويت هذه لصنع شطائر للأطفال بأشكال مستوحاة من المجرات.
اطلبي من الأطفال الأكبر سناً إنشاء أنظمة شمسية خاصة بهم باستخدام أقلام التلوين والورق، كل ذلك مع قائمة تشغيل ذات طابع فضائي سيستمتع بها الضيوف البالغون. (ستحتاجين إلى تضمين أغانٍ مثل "Rocket Man" لإلتون جون، و"Space Oddity" لديفيد بوي في قائمة التشغيل).

حفل يوم ميلاد يونيكورن الأول "وحيد القرن السحري"

حفل يوم ميلاد يونيكورن الأول "وحيد القرن السحري"


اجعلي هذه المخلوقات الأسطورية محوراً لحفلة يوم ميلاد سحرية أولى. استخدمي البالونات لعمل خلفية قوس قزح، أو حتى أسهل من ذلك، اطبعي أو اشتري رسماً توضيحياً لوحيد القرن العملاق، وضعي رسالة يوم الميلاد فوقه. توفر بينياتا على شكل مخلوق ذي قرون الترفيه (والحلوى!) للأطفال الأكبر سناً والبالغين الحاضرين. إذا كان الجو دافئاً، اطلبي من الأطفال رمي الحلقات حول قرن وحيد القرن.
كعكة بغطاء وحيد القرن هي الحلوى المثالية لحفلة ذات طابع وحيد القرن، أو جربي الكعك الصغير مع قرون في الأعلى. فكري في قوس قزح عندما يتعلق الأمر ببقية القائمة. يمكنك تقديم أسياخ الفاكهة مع القطع حسب ترتيب ROYGBIV. ضعي هدايا الحفلة في كيس مزيّن بوحيد القرن، أو اصنعي لكل طفل ضيف بدلة شخصية مع صورة وحيد القرن.

حفل يوم ميلاد الأميرة الأول

حفل يوم ميلاد الأميرة الأول


تفضلي، ضعي الكشكشة والدانتيل على الفستان. اختاري حفلة أميرات تحتفل بكل شيء باللون الوردي للبنات الصغيرات والزخرفي للاحتفال بعضو العائلة المالكة الصغير. قدمي شطائر الشاي للكبار، إلى جانب المشروبات في أكواب الشاي. الكعكة على شكل قلعة هي أحد الخيارات، وكذلك الكب كيك مع تاج في الأعلى أو بسكويت السكر بأسماء أميرات ديزني.
استخدمي علامة الطباشير لعرض رسالة لأميرك أو أميرتك الصغيرة. يمكن أن تكون عصا الفقاعات بمثابة ترفيه؛ اطلبي من الكبار مساعدة الصغار في نفخ الرغوة.

حفل يوم ميلاد أول لفيلم "واحد في البطيخ"

حفل يوم ميلاد أول لفيلم "واحد في البطيخ"


احتفلي بهذه المناسبة الكبيرة بموضوع حلو ومنعش فريد من نوعه مثل طفلك. الديكور باللونين الأخضر والوردي بالإضافة إلى قائمة الطعام المتناسقة يجعلان مفهوم "One in a Melon" مثالياً لأيام الميلاد الصيفية، ولكن يمكنك استخدامه لتفتيح مكان الحفلة في أي وقت من السنة.
أشغلي ضيوفك بمجموعة متنوعة من الأنشطة للأطفال ذات الطابع المتعلق بالمنتجات؛ مثل لعبة البولينج بالبطيخ، ومسابقة أكل البطيخ، وتحدي تخمين وزن البطيخ، ثم أرسليهم إلى منازلهم مع هدايا تقول: "شكراً لك أيها البطيخ" لحضور حفل يوم الميلاد.

حفل يوم ميلاد الكلب الأول

حفل يوم ميلاد الكلب الأول


حققي أحلامك في حفل يوم ميلاد خاص بالكلاب؛ بإرسال الأطفال إلى المنزل ومعهم الجراء -من نوع الحيوانات المحشوة. ستسعدهم اللمسات المستوحاة من الحيوانات الأليفة للأطفال، مثل بطاقات الأماكن على شكل بيت الكلب، وملفات تعريف الارتباط بطبعات مخالب الكلاب، أي محب للحيوانات في الحفل. لا تنسي التقاط الصور أمام خلفية جذابة!
حفل يوم ميلاد المزرعة الأول
إذا كنت قد تدربتِ على تقليد أصوات الحيوانات مع طفلك، فاستعرضي تلك الأصوات الرائعة من خلال حفلة ذات طابع مزرعة. سوف يستمتع راعي البقر الصغير بتناول كعكة على شكل حظيرة. ويمكن للضيوف الاطلاع على "طاولة الرعي" المليئة بالوجبات الخفيفة الإضافية للحفلات.

حفل يوم ميلاد بيري الأول

حفل يوم ميلاد بيري الأول


إن طفلك الذي بلغ من العمر عاماً واحداً يتمتع بحلاوة لا مثيل لها. استغلي هذه الحقيقة؛ من خلال تقديم وجبة يوم ميلاد أول مليئة بالفراولة والتوت الأزرق المفيد للأطفال والتوت الأسود. بالإضافة إلى تقديم قائمة طعام مليئة بالفواكه، يمكنك لعب لعبة "تثبيت التوت على الكعكة" أو تنظيم لعبة البحث عن التوت الورقي المخفي في الغرفة.
حفل يوم ميلاد سويت ون الأول
سيعشق أي شخص يحب الحلوى هذا الموضوع المليء بالحلوى. يمكن أن يتضمن حفل يوم ميلاد Sweet One طاولة من الآيس كريم، أو جداراً من الكعك المحلى، أو كليهما! اجعلي أيدي الأطفال مشغولة بتعليق الحلوى أو الحبوب على القلائد، أو اجعليهم يزينون الكب كيك الورقي بالملصقات، وغيرها من أدوات الفن.

حفل يوم ميلاد السيد أوندرفول الأول

حفل يوم ميلاد السيد أوندرفول الأول


يمكن أن تضيف ربطات العنق والشارب والقبعات الطويلة عامل التألق عند الاحتفال بمناسبة يوم ميلاد الطفل الذي تحبينه. أبهري الحاضرين من البالغين ببعض موسيقى الجاز (التي يتم أداؤها مباشرة أو من خلال قائمة تشغيل)، أو امنحي الحاضرين الصغار هدية عبارة عن بينياتا على شكل رقم واحد.

حفل يوم ميلاد السيرك الأول

حفل يوم ميلاد السيرك الأول


هل لديك مجموعة كبيرة من الأشخاص؟ استأجري خيمة لإضفاء طابع الكرنفال على المكان. يمكنك أيضاً اختيار ديكور أكثر بساطة؛ باستخدام لافتة على شكل راية، والتي يمكن وضعها في أي مكان، خارج منزلك، أو على كرسي طفلك الصغير، أو حول طاولة الحلوى، وما إلى ذلك.
استخدمي أكياساً مخططة باللونين الأحمر والأبيض لإرسال هدايا للضيوف إلى منازلهم، أو املأيها بالفشار لتناولها كوجبة خفيفة! ضعي ملصقات الفيل على أكواب الحليب أو الأكواب الورقية لتوسيع الموضوع. يمكنك أيضاً لعب لعبة الكراسي الموسيقية مع موسيقى السيرك كلعبة حفل.

حفل يوم ميلاد كرة القدم الأول

هل الطقس جيد؟ توجهي إلى الخارج لحضور حفلة ذات طابع كرة قدم. قومي بدحرجة كرات القدم برفق ذهاباً وإياباً على العشب مع الأطفال. يمكن للأطفال الأكبر سناً (والبالغين أيضاً!) ممارسة لعبة كرة قدم أكثر تنافسية.
بالنسبة للطعام، اصنعي كعكات على شكل كرات قدم وقمصان كرة قدم، (ضعي أسماء ضيوفك عليها لمزيد من التخصيص)، يمكنك أيضاً اختيار كعكة كبيرة على شكل كرة قدم، مثالية جداً لتكسير الكعكة!
تعلمي من أفكار عيد ميلاد أطفال بسيطة