فوائد جهاز الأوربتراك في تقوية عضلات الجسم كافة لا تضاهَى

فوائد جهاز الأوربتراك
فوائد جهاز الأوربتراك في تقوية عضلات الجسم كافة لا تضاهى (المصدر: freepik)
جهاز الأوربتراك
يفيد دمج جهاز الأوربتراك في برنامج لياقتك العامة، لما يوفره من فوائد (المصدر: freepik)
تمارين شد الجسم
يفيد دمج جهاز الأوربتراك في روتينك الرياضي في تقوية عضلات الجسم كافة (المصدر: freepik)
فوائد جهاز الأوربتراك
جهاز الأوربتراك
تمارين شد الجسم
3 صور

يعدّ جهاز الأوربتراك أحد أكثر أجهزة القلب رواجاً في مراكز اللياقة البدنية. كما يمكن أن يكون الاختيار الأفضل لمعدات التمارين المنزلية، إذ تحظى هذه الآلة ذات التأثير المنخفض بشعبية كبيرة، نظراً إلى جملة الفوائد التي تحققها ومنها:

تعزيز القدرة على التحمل

يفيد دمج جهاز الأوربتراك في برنامج لياقتك العامة، لما يوفره من فوائد (المصدر: freepik)

 

تعد التمارين الهوائية، المعروفة أيضاً باسم القلب، جزءاً أساسياً من روتين تمرين متوازن. يسمح لك جهاز الأوربتراك بالحصول على تمرين هوائي جيد، والذي يمكن أن يقوي قلبك ورئتيك وعضلاتك. وهذا بدوره يمكن أن يساعد في بناء القدرة على التحمل. بواسطة هذا الجهاز، يمكنك أداء تمارين متقطعة عالية الكثافة وتمارين القلب المستقرة. إلى ذلك، تعدّ التمارين الهوائية من التمارين المناسبة لمرضى القلب.

حرق الكثير من السعرات الحرارية

إذا كنت تبحثين عن طريقة للتخلص من حرق السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة، فجهاز الأوربتراك خيارك المثالي لتحقيق ذلك. قد يهمك معرفة كيفية حساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن؟

اعتماداً على وزنك، يمكن لجهاز الأوربتراك حرق نحو 270-400 سعرة حرارية في 30 دقيقة، مما يساعد على إنقاص الوزن.

تخفيف الضغط على المفاصل

يمكن أن تتعرّض الركبتان والكاحلان والوركان والمفاصل الأخرى للضغط عند الجري أو القيام بتمارين القلب الأخرى عالية التأثير. نظراً لأن قدمك لا تُرفع أبدًا عن الدواسات باستخدام جهاز الأوربتراك، فإنه يوفر تمريناً منخفضاً للقلب.

تمرين للجزأين العلوي والسفلي من الجسم

يفيد دمج جهاز الأوربتراك في روتينك الرياضي في تقوية عضلات الجسم كافة (المصدر: freepik)


آلة التمارين هذه هي واحدة من آلات القلب القليلة التي يمكن أن توفر لك تمريناً للجزأين العلوي والسفلي من الجسم.

عند القيام بالتمرين بشكل صحيح، يمكن أن يستهدف هذا الجهاز عضلات المؤخرة وأوتار الركبة والعضلات الرباعية والصدر والظهر والعضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس والعضلات الأساسية.

حرق دهون الجسم

نظراً إلى أن حرق السعرات الحرارية المرتبط بجهاز الأوربتراك أعلى من بعض أجهزة القلب الأخرى مثل الدراجة الثابتة، يمكن أن يساعدك على فقدان دهون الجسم في فترة زمنية أقصر.

لزيادة حرق الدهون، حاولي التركيز على كثافة ومدة التدريبات الخاصة بك.

يستهدف عضلات الساق المحددة

يمكنك تغيير كل من المقاومة والانحدار لدواسات القدم على جهاز الأوربتراك. من خلال القيام بذلك، يمكنك استهداف عضلات مختلفة في الجزء السفلي من جسمك، بما في ذلك عضلاتك الرباعية، وعضلات المؤخرة، وأوتار الركبة، وعضلات الساق.

بالإضافة إلى ذلك، نظراً إلى أن دواسات القدم تتحرك أيضاً في الاتجاه المعاكس، يمكنك تغيير اتجاه خطوتك والتركيز أكثر على أوتار الركبة والأرداف.

يحسن التوازن

لا تساعد التمارين على جهاز الأوربتراك في تقوية عظامك فحسب، بل تساعد أيضاً في تحسين توازنك. إذا وقفت بشكل مستقيم وتركت المقابض البيضاوية، يمكنك استهداف عضلاتك الأساسية والعمل على توازنك. فقط تأكدي من ضبط المقاومة والانحدار على مستويات يمكن التحكم فيها حتى تتمكني من استخدام الجهاز الأوربتراك بأمان دون استخدام المقابض.

يحافظ على لياقتك بعد الإصابة

إن ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تكون طريقة رائعة لبناء اللياقة البدنية أو الحفاظ عليها نظراً إلى أنه تمرين منخفض التأثير، فإن جهاز الأوربتراك يضع ضغطاً أقل على مفاصلك مقارنة بالتمارين عالية التأثير مثل الجري أو الركض أو القفز.

قد يساعدك التمرين على هذا الجهاز بعد الإصابة على استعادة النطاق الكامل للحركة. يمكن أن يساعد أيضاً في تقوية عضلاتك ومفاصلك مع تخفيف الضغط عن المنطقة المصابة.

*المصدر: Healthline.com


بعدما اطلعت على فوائد جهاز الأوربتراك، ما رأيك في التعرف إلى تمارين لإخفاء التجاعيد حول الفم؟


**ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.