نظرة إلى أماكن في العالم جذابة للسائحين من هواة التصوير

تاج محل هو واحد من أكثر المواقع التي تم تصويرها في العالم
تاج محل هو واحد من أكثر المواقع التي تم تصويرها في العالم

السفر، واحد من أروع الطرق لاستكشاف العالم والتمتع بتجارب لا تُنسى. يوثقها المسافرون أثناء زيارة الأماكن السياحية المذهلة، وهناك بعض الوجهات التي تحظى بشهرة واسعة؛ نظراً لأنه يتم تصويرها بكثرة في الأفلام والمسلسلات، وتتنوع بين المدن الحديثة النابضة بالحياة والمعالم القديمة التي تحكي قصصًا من الماضي العريق، إذ يرغب الناس في إظهار هذه الأماكن التي يزورونها، سواء كانت معالم معمارية من صنع الإنسان، أو مناظر طبيعية خلابة، أو مواقع ثقافية رئيسية، ومع وجود الكاميرات في متناول اليد. إليك أفضل أماكن ووجهات ومعالم تم تصويرها من قبل المسافرين والمصورين في العالم.

برج إيفل

لقطة لبرج إيفل


تم الانتهاء من هذا المعلم الفرنسي في ما يزيد قليلاً عن عامين، وقد تم تصميمه مع مراعاة المظهر الجمالي ومقاومة الرياح، يمكن للمصورين والزوار استكشاف مستويات مختلفة من برج إيفل، بما في ذلك المتنزه والطابق الأول والطابق الثاني والطابق العلوي، في كل طابق يمكنك الاستمتاع بالجمال العام للبرج من أي زاوية تقريبًا، مع التقاط صور للضيوف الآخرين وهم يفعلون الشيء نفسه، ستتمكن أيضًا من التقاط لقطات تحبس الأنفاس للمعالم القريبة مثل متحف اللوفر ونوتردام ومونتمارتر، أو تذوق وجبة لا تشوبها شائبة من مطعم حائز على نجمة ميشلان، أو القيام ببعض التسوق.

سنترال بارك


تتميز بمساحة واسعة تبلغ 843 فدانًا من المساحات الخارجية المورقة، واحدة من أولى الحدائق العامة في التاريخ التي تم تصميمها باستخدام تقنيات هندسة المناظر الطبيعية، وتتصدر العديد من قوائم أمنيات المصورين، إذ تم إنشاؤها في منتصف القرن التاسع عشر لاستيعاب الاهتمامات الترفيهية المتزايدة لسكان مدينة نيويورك، بهدف جلب عنصر ريفي خارجي إلى صخب المدينة وضجيجها، هنا يمكن للمصورين الطموحين والزوار من خارج المدينة، الاستمتاع بالصورة المثالية للمناظر الطبيعية الرائعة، من المقعد أو الحصان أو العربة، أو أثناء التنزه على طول أي من مسارات المشي.

قصر باكنغهام

لقطة خارجية لقصر باكنغهام


يعود تاريخه إلى ستينيات القرن الثامن عشر، وقد أدت الجاذبية التاريخية والمعمارية الغنية للقصر إلى أن يصبح أحد أكثر الأماكن التي يتم تصويرها على وجه الأرض. التصوير الفوتوغرافي محظور داخل الغرف الرسمية، يمكنك التقاط صور لحديقة القصر، بالإضافة إلى المناظر الرائعة لحديقة قصر باكنغهام، التي تبلغ مساحة حوالي 40 فدانًا، وهي المكان المثالي لالتقاط جمال إنجلترا الطبيعي، أو الاستمتاع بمشاهدة الطيور.


أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة مدرجة ضمن عجائب الدنيا السبع


تعد الأهرامات، المدرجة ضمن عجائب الدنيا السبع، واحدة من أكثر الأماكن التي يتم تصويرها على هذا الكوكب، تقع الأهرامات المذهلة في محافظة الجيزة بمصر، وتمنح المتفرجين والزوار لمحة عن المكان الذي كان يتجول فيه الفراعنة ذات يوم، لذا، سواء كنت تريد التقاطها أثناء ركوب الجمل أو الاستكشاف سيرًا على الأقدام، فإن الأهرامات توفر لك المناظر الطبيعية الخلابة التي يتمناها كل مصور.

تاج محل

إطلالة على تاج محل


أحد أكثر الأماكن إثارة للإعجاب من الناحية المعمارية والغنية بالتاريخ في العالم هو ضريح الهند، تاج محل، ولهذا السبب، فهو أيضًا واحد من أكثر المواقع التي تم تصويرها في العالم، يمكن للزوار الاستمتاع بكل جماله من خلال القيام بنزهة حول الممشى الصغير المحيط بالمسبح العاكس، والذي يسمح للمصورين بالتقاط روعة الضريح من بعيد مع عرض صورته المرآة الرائعة في المسبح. كما يمكن للضيوف التجول في القاعات الداخلية مع الاستمتاع بفخامة الأسقف العالية، وأكثر من 35 ألف قدم مربع من التميز.

أولورو


تقع في أستراليا، وهي واحدة من أكثر الأماكن التي يتم تصويرها في العالم؛ لأنها موطن العديد من التكوينات الصخرية الجذابة والمناظر الخلابة، يمكن للزوار تخليد ذكريات رحلتهم من خلال التقاط صور للمناظر الخلابة من مسارات المشي، مع قضاء بعض الوقت للتأمل وتقدير جمال الطبيعة، يمكن للضيوف أيضًا مشاهدة التحولات المذهلة للألوان المتغيرة للتكوينات الصخرية، والتي أصبحت ممكنة مع كل غروب وشروق.

معبر شيبويا


يشار إليه باسم "التدافع"، وهو أحد المعالم الشهيرة في طوكيو، ويُصنف من بين أكثر الأماكن التي يتم تصويرها في العالم، يقع في قلب منطقة شيبويا الصاخبة، إذ يجسد صخب الحياة الحضرية، عندما تتحول إشارات المرور إلى اللون الأحمر في نفس الوقت بجميع الاتجاهات، ويندفع طوفان من الناس إلى الأمام من جميع الجوانب، متشابكين ولكنهم لا يتصادمون أبدًا، إن مشهد مئات الأشخاص وهم يعبرون في وقت واحد، على خلفية لافتات النيون والشاشات العملاقة، يجعله موضوعًا مفضلاً للمصورين وصانعي الأفلام، حيث يجسد جوهر النبض الحضري لطوكيو.