متعة استكشاف 5 مدن سياحية في أوروبا على متن الدراجة الهوائية

دراجات تتكئ على الجسر فوق قنوات أمستردام
دراجات تتكئ على الجسر فوق قنوات أمستردام

هل تفكر بطريقة أكثر صحة وأقل تكلفة وأكثر استدامة للسفر؟ ما رأيك بالانغماس في مغامرة واستكشاف الوجهة المقصودة على متن الدراجة الهوائية؟
إن ركوب الدراجة الهوائية في المناطق الحضرية آخذ في الارتفاع، ولا يمكن إنكار فوائد اعتماد هذه الوسيلة في النقل، مثل: تحسين الصحة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون...
ليس من المستغرب أن تتصدر المدن الأوروبية قائمة الوجهات الصديقة للدراجات، حيث تتمتع ببنية تحتية عالية الجودة وعدد كبير من الأيام "المناسبة للدراجات" بفضل الظروف الجوية المعتدلة. وتشمل قائمة الوجهات أيضًا بعض المدن من القارة الآسيوية، مثل هانغتشو وطوكيو، كما تم إدراج بعض المدن الأمريكية مثل سان فرانسيسكو وبورتلاند وسياتل وبوسطن ضمن قائمة المدن المفضلة لركوب الدراجات.
في السطور الآتية، لمحات عن المدن السياحية الأوروبية المفضلة لركوب الدراجة الهوائية.

أوترخت

جانب من المركز التاريخي لمدينة أوتريخت


تعتبر البنية التحتية لركوب الدراجات في أوترخت مناسبة، بما في ذلك خيارات مواقف الدراجات وكذلك الظروف الجوية. وهذا يجعل الدراجات مشهدًا شائعًا جدًا في المدينة. الأفراد من جميع الأعمار قادرون على ركوب الدراجة بأمان. ويختار المزيد من الأشخاص استخدام الدراجة لزيارة أوترخت والبلديات المجاورة لها. مع ذهاب أكثر من 125.000 راكب دراجة إلى وسط المدينة يوميًا، تعد طرق الدراجات في أوتريخت من بين أكثر الطرق ازدحامًا في هولندا.
من جهة ثانية، تُعرف أوتريخت باسم العاصمة الطلابية، فهي موطن للعديد من الأماكن المناسبة لأصحاب الدخل المحدود، مما يجعلها ذات شعبية سريعة لدى السائحين. تُنظم مهرجانات مختلفة في المدينة أيضًا على مدار العام. يتدفق الناس هنا من أجل الأسواق المفتوحة والأجواء الشبابية المذهلة. يجد هواة الفن والهندسة المعمارية أن هذا يناسب أذواقهم أيضًا.

أنتويرب

أنتويرب هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في بلجيكا


تعدّ أنتويرب واحدة من أكثر الأماكن ذات الأسعار المعقولة في أوروبا لشراء وامتلاك دراجة. إن ثقافة ركوب الدراجات القوية تجعل المدينة صديقة لأولئك الذين يفضلون وسيلة التنقل هذه. يعد ركوب الدراجات عبر أنتويرب أمرًا ممتعًا ومريحًا. لا تقع جميع مناطق الجذب الرئيسية في وسط المدينة، وبهذه الطريقة يمكنك رؤية الكثير في وقت قصير.
أنتويرب هي مدينة في بلجيكا نابضة بالحياة ويجب أن تكون على قائمة سفر الجميع. تقع على ضفاف نهر شيلدت في المنطقة الفلمنكية في بلجيكا، وتتمتع بتراث ثقافي غني وأجواء فريدة من نوعها. كسائح، أهم عامل جذب في أنتويرب هو وسط المدينة القديمة الجميلة. هنا يمكنك استكشاف الكاتدرائية القوطية الرائعة، ومبنى البلدية القديم الكبير، وسوق غروت الشهير. تشمل مناطق الجذب الشهيرة الأخرى متحف روبنشويس ومتحف بلانتين موريتوس ومحطة أنتويرب المركزية للسكك الحديدية الرائعة. يجب على محبي الطعام بالتأكيد تجربة العديد من التخصصات البلجيكية اللذيذة مثل بلح البحر والفطائر والبطاطاس المقلية. يوجد أيضًا العديد من المطاعم الرائعة في المدينة التي تقدم المأكولات الفلمنكية التقليدية. يجب على الزوار أيضًا قضاء بعض الوقت في استكشاف منطقة الميناء القديم وزيارة متحف MAS، الذي يقدم نظرة مثيرة للاهتمام حول تاريخ المدينة البحري. سيجد المتسوقون الكثير من البوتيكات والمتاجر في أنتويرب، بما في ذلك منطقة الماس، التي تعد واحدة من أكبر مراكز تجارة الماس في العالم. تشمل الأنشطة الأخرى القيام برحلة بالقارب على طول نهر شيلدت وزيارة العديد من المعارض الفنية والقيام بجولة بصحبة مرشدين في المدينة.

كوبنهاغن

نيهافن هي المنطقة الأكثر شعبية في كوبنهاغن


تعتبر العاصمة الدنماركية آمنة جدًا لراكبي الدراجة الهوائية. تواصل كوبنهاغن استثمار الكثير من الأموال في البنية التحتية لركوب الدراجات. يقوم معظم السكان بركوب الدراجات طوال فصل الشتاء الدنماركي الطويل القاسي.
تشتهر المدينة بسهولة ركوب الدراجات كما تشتهر بمطاعمها الحاصلة على نجمة ميشلان والهندسة المعمارية الجميلة وحدائق تيفولي. إن ممرات الدراجات الوفيرة والجسور والطرق السريعة المصممة جيدًا لركوب الدراجات تجعل من المدينة مكانًا مثاليًا للاستكشاف على عجلتين. ما يقرب من نصف سكان كوبنهاغن يذهبون إلى العمل، لذلك يمكن أن تكون حركة المرور في ساعات الذروة على طرق الدراجات مزدحمة وسريعة، لذا تجنب هذه الأوقات لتستمتع بالمناظر الطبيعية بوتيرة أبطأ.

أمستردام

امرأة تجوب شوارع أمستردام على متن الدراجة

تشتهر أمستردام بنظام القنوات الشهير، مما أكسبها لقب "فينيسيا الشمال". يمكنك القيام بنزهة ممتعة على طول حلقة القناة، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والاستمتاع بمنازل القناة الأنيقة التي تصطف على جانبي الممرات المائية. أمستردام مدينة صديقة للدراجات، ويعتبر ركوب الدراجات جزءًا لا يتجزأ من نمط الحياة المحلي. فكر في استئجار دراجة لاستكشاف المدينة مثل السكان المحليين الحقيقيين. هناك العديد من مسارات وممرات الدراجات، مما يجعل التنقل في جميع أنحاء المدينة أمرًا سهلاً وممتعًا.

ينعكس التنوع الثقافي في أمستردام في أحيائها. وتشتهر المدينة أيضًا بمتاحفها ذات المستوى العالمي. متحف ريجكس هو متحف لا بد من زيارته، حيث يعرض الفن والتاريخ الهولندي، بما في ذلك روائع رامبرانت وفيرمير. متحف فان جوخ هو متحف آخر يجب مشاهدته، حيث يضم أكبر مجموعة من أعمال فنسنت فان جوخ.

مالمو

جانب من مدينة مالمو


تعتبر مالمو، ثالث أكبر مدينة في السويد، مثالية لرحلة يومية خارج كوبنهاغن، فهي مليئة بالتسوق الرائع والهندسة المعمارية والتجارب الثقافية والطعام الرائع والسكان الودودين.
تعد مالمو من بين أكثر المدن أمانًا لراكبي الدراجات، ويرجع ذلك إلى البنية التحتية عالية الجودة والفعاليات المنتظمة التي تشجع على ركوب الدراجة بشكل آمن.
تتميز البلدة القديمة في المدينة الساحلية السويدية بساحات مرصوفة بالحصى تضم بارات ومطاعم ومقاهي في الهواء الطلق، فضلًا عن المباني التاريخية التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن الرابع عشر. وتشتهر مالمو أيضًا بأجواءها الحديثة، بما في ذلك ناطحة سحاب ملتوية ومكتبة حائزة على جوائز.
مع قضاء ثلاثة أيام في مالمو، سيكون لديك متسع من الوقت للاستمتاع بأجواء المدينة، ومشاهدة المعالم التاريخية، وتناول وجبة خفيفة من مشهد الطعام، والقيام برحلة أعمق إلى منطقة Skåne المحيطة.