نصائح خاصة بالسفر البري في الصيف للاستمتاع برحلة مريحة

للسفر بالسيارة إيجابيات عدة
متعة السفر بالسيارة

خوض تجربة السفر بالسيارة في فصل الصيف من أمتع التجارب التي قد يمكنك القيام بها. وعند الرغبة في القيام برحلة بالسيارة عليك الالتزام ببعض النصائح التي تجعلها أكثر راحة.
في السطور الآتية، الشرح الكامل للسفر بالسيارة خلال فصل الصيف؛ حتى تستمتع بالأجواء المبهجة التي يتسم بها هذا الموسم.

خطط مسبقاً

رحلة على الطريق بالسيارة


من الجيد دائماً التخطيط المسبق، عندما تقوم برحلة طويلة بالسيارة، يتضمن تخطيط الرحلة على الطريق معرفة التوقفات على طول الطريق وجدولة وقت النوم.
إذا كانت رحلتك البرية ستمتد لعدة أيام، فيجب عليك التخطيط للإقامة في الفنادق أو مواقع التخييم على طول الطريق؛ للتأكد من أن لديك مكاناً للإقامة فيه.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم في الليلة السابقة سيضمن أن قيادتك آمنة وفعالة قدر الإمكان، لذا فإنها واحدة من أفضل النصائح الخاصة بالرحلات البرية لمسافات طويلة والتي يجب أن تتذكرها.
عند قلة النوم، تكون أكثر عرضة للنوم الجزئي، وهو عبارة عن هفوات مؤقتة في التركيز، لذا سيمكنك التخطيط المسبق من الاستعداد لرحلتك البرية مسبقاً؛ مما يضمن عدم صرف انتباهك عن الحصول على ليلة نوم كاملة في الليلة السابقة.

حافظ على رطوبتك

من الطبيعي أن ترغب في شرب الكافيين أثناء القيادة الطويلة، يمكن أن يكون الكافيين رائعاً لزيادة التركيز واليقظة، ولكن مع ذلك، فإنه ضار للغاية؛ لأنه يتسبب في الإصابة بالجفاف إذا كنت تشرب الكثير أثناء رحلتك، ولهذا السبب من المهم أيضاً استهلاك كمية كافية من الماء؛ حتى تتمكن من تجنب أي تعب أو إرهاق على الماء الناتج عن الجفاف.

الطعام المناسب

من المهم تجنب تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية بشكل مفرط، ولكن من الممكن استبدالها بالوجبات الخفيفة الصحية؛ مثل السلطات والفواكه، والمكسرات، لذا فمن الضروري تحضير هذه النوعية من الوجبات أثناء فترة الرحلة بالسيارة.

خذ فترات راحة متكررة

يعد أخذ فترات راحة منتظمة أحد أهم النصائح الخاصة بالرحلات البرية لمسافات طويلة، من وجهة نظر السلامة، ستحتاج إلى فترات راحة منتظمة للحفاظ على طاقتك ولمساعدتك على البقاء في حالة تأهب أثناء القيادة.

رحلة على الطريق

توثيق رحلتك

يعد توثيق رحلتك على الطريق مع عائلتك أو أصدقائك طريقة ممتعة لاسترجاع الذكريات، حيث ستتمكن من الرجوع إلى الأوقات الرائعة التي أمضيتموها معاً، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من السهل نسيان الأشياء إذا كنت تقوم برحلة طويلة بها الكثير من الأجزاء المختلفة.

احزم مجموعة أدوات الطوارئ

قم بتضمين مجموعة أدوات الطوارئ في قائمة التعبئة لرحلة الطريق الخاصة بك، ومن ثم تأكد من أن هذا يشمل مجموعة أدوات الإسعافات الأولية، ومجموعة أدوات السلامة على الطريق، والمياه، والبطانيات، ومصباحاً يدوياً.

تأكد من إعداد المستندات الأساسية

قم بإعداد جميع المستندات الأساسية التي ستحتاج إليها، يتضمن ذلك المساعدة على الطريق، ورخصة القيادة، والتأمين على السيارة، بالإضافة إلى دليل المالك.

قم بإعداد ميزانية لرحلة الطريق

ستحتاج إلى وضع ميزانية لرحلة برية لكل شيء بدءاً من الغاز والطعام والإقامة في الفنادق والمال للأنشطة، بالإضافة إلى ضرورة الحاجة أيضاً إلى التخطيط لحالات الطوارئ، لذا ضع بعض المال جانباً، أو احصل على بطاقة ائتمان للطوارئ تحسباً لذلك، إذا كانت ميزانيتك محدودة.