10 أنشطة سياحية ممتعة ينبغي تجربتها في جزيرة موريشيوس

رحلة سياحية إلى موريشيوس
موريشيوس تقع غرب المحيط الهندي

هل تتساءل ما هي الأنشطة التي لا يمكن تفويتها عند زيارة جزيرة موريشيوس؟. هل تبحث عما يجعل هذه الجزيرة الاستوائية واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في العالم؟. من الشواطئ الرملية البيضاء إلى المغامرات البحرية المثيرة، ما هي التجارب التي يمكنك الاستمتاع بها في موريشيوس؟ وكيف يمكن لهذه الأنشطة أن تضيف لمسة من الإثارة لعطلتك؟.
تقع جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي، شرق قارة إفريقيا وتشتهر بجمالها الطبيعي وتنوعها الثقافي الغني. تعتبر موريشيوس وجهة سياحية متميزة، حيث توفر مزيجاً من الشواطئ والشعاب المرجانية والغابات المطيرة والمناطق الجبلية.
بورت لويس، عاصمة البلاد وهي مركز حضري ينبض بالحياة وتضم العديد من الأسواق والمواقع التاريخية. تشتهر موريشيوس أيضاً بأنها موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك طيور الدودو التي انقرضت.

التجديف في شلالات تاماريند

إذا كنت تبحث عن المزيد من الأدرينالين والإثارة، فلا ينبغي لك أن تفوت فرصة تجربة التجديف في الوديان عند شلالات تاماريند. استمتع بالمناظر الخلابة عند الشلالات على الساحل الغربي، حيث يوجد حوالي 11 شلالاً وبِركاً عميقة وقفزات. يعتبر فصل الصيف هو أفضل وقت للتجديف في الوديان، لذا فمن الأفضل تجربته من يوليو إلى سبتمبر.

لقطة للقوارب في قرية ماهيبورج

زيارة شبه جزيرة مورن برابانت

هي شبه جزيرة تقع في الطرف الجنوبي الغربي من البلاد وموقع مُدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتشتهر بصخورها الضخمة التي يبلغ ارتفاعها 556 متراً وبحيراتها الخضراء الزرقاء وشواطئها الرملية وأشجار النخيل المتناثرة. تتيح الجزيرة المشاركة في الأنشطة، التي تطلب بعض الخبرة والإعداد المسبق قبل أن تتمكن من الاستمتاع بالمناظر من القمة. وذلك لأنها عبارة عن جبل مهيب ذي منحدرات شديدة الانحدار وطرق وعرة يمكن أن تكون مثيرة لمحبي المغامرة والمتنزهين المحترفين.

الغوص في متنزه بلو باي

إذا كنت ترغب في تجربة عالم ما تحت الماء، فلا يوجد شيء أفضل من الغطس. يعد متنزه بلو باي البحري مكاناً مثالياً للغطس في موريشيوس، حيث ستتاح لك الفرصة لمشاهدة أسماك الملاك والدامسل والعديد من الأسماك الأخرى، إضافة إلى الاسترخاء وتحرير نفسك من رتابة الروتين. كما أنه يعتبر أفضل مكان للغطس للمبتدئين، لذا فإن مستوى الصعوبة ليس مرتفعاً للغاية.

شاطئ رملي في خليج تامارين

الاسترخاء على شاطئ فليك إن فلاك

كانت فليك إن فلاك في البداية قرية صيد صغيرة في المنطقة الغربية. والآن، أصبح بها شاطئ جذاب وهو من بين أهم الأماكن السياحية في موريشيوس التي تجذب الناس برمالها البيضاء الناعمة وبحرها الأزرق ونباتاتها الاستوائية وأجوائها الهادئة ووفرة من الأنشطة، مثل: الغوص والإبحار والرحلات البحرية. يمكنك القدوم إلى هنا لقضاء بعض الوقت الممتع وتجربة الأطباق المحلية وغير ذلك الكثير.

ركوب طائرة هليكوبتر إلى شلالات تحت الماء

أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في موريشيوس هو ركوب طائرة هليكوبتر إلى الشلالات تحت الماء وهي ظاهرة لا يمكنك أن تجدها في أي مكان آخر في العالم، حيث تركب طائرة هليكوبتر إلى الجزء الجنوبي الغربي من الجزيرة، ومن ثمّ ترى الوهم البصري الناتج عن الشلال الذي يتدفق تحت الماء. يتم إنشاء الوهم بسبب موقع موريشيوس، نظراً لأنها تقع على هضبة تحت الماء، تقع على بعد حوالي 150 متراً تحت مستوى سطح البحر ولذلك تخلق هذا الوهم البصري. لكن في الواقع، كل ما تراه هو عبارة عن الرمال التي تسقط من الهضبة والشواطئ بواسطة تيارات المحيط والتي من المؤكد أنها ستأخذ أنفاسك.

المشي مع الأسود في حديقة كاسيلا

اشعر بالإثارة واندفاع الأدرينالين وأنت تمشي مع ملك الغابة. سيمنحك المشي مع الأسد فرصة لرؤية الجانب البري من حديقة كاسيلا وهي تجربة لا ينبغي تفويتها. تعتبر أشهر الشتاء أفضل موسم للتنزه الودي مع الأسود. يُنصح بعدم ارتداء ملابس ذات ألوان زاهية وعلاوة على ذلك ينصحك المحترفون المدربون أيضاً بارتداء السراويل الطويلة بدلاً من القصيرة.

موريشيوس هي وجهة مفضلة للمتزوجين

ركوب الخيل في شاطئ ريامبل

من أكثر الأنشطة المغامرة التي يمكنك القيام بها في موريشيوس ركوب الخيل في شاطئ ريامبل والذي يشتهر بامتداده البالغ طوله 2.5 كيلومتر من الرمال البيضاء دون وجود حشود أو فنادق. أثناء الاستمتاع بركوب الخيل، يمكنك الاستمتاع بالمناظر المهيبة لغروب الشمس الاستوائي فوق بحيرة موريشيوس. سيرافقك أحد أعضاء الفريق المحترف على ظهر الخيل أو سيراً على الأقدام أو حسب مستوى الفارس.

ركوب الأمواج

تعتبر رياضة الطيران باللوح المائي من الرياضات المائية المثيرة، حيث تقفز على لوح مائي يدفعك إلى السماء بضغط مائي كبير. إذا كنت من عشاق المغامرات، يجب أن تجرب رياضة ركوب الأمواج في المياه الدافئة هنا، لتشعر بارتفاع مستوى الأدرينالين في جسمك. هذه الرياضة المائية تناسب الجميع سواء مبتدئين أو محترفين. سيتم تدريبك مسبقاُ لضمان أقصى مستوى من الأمان.

موريشيوس وجهة مثالية لعشاق الغوص

زيارة مزارع الشاي

في بعض الأحيان قد ترغب في القيام بنزهة صباحية ومن الأفضل أن تكون جزءاً من مزارع الشاي. احتفل بصباحك المبكر من خلال القيام بنزهة صغيرة عبر المزارع والاستمتاع بجمال الطبيعة البكر.

رحلة سفاري في محمية التراث الطبيعية

تقع محمية التراث الطبيعية على الساحل الجنوبي الغربي لموريشيوس، وهي واحدة من أجمل الأماكن في هذه الدولة الجزرية. إضافة إلى كونها موطناً للعديد من الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات، تعد هذه المحمية أيضاً نقطة جذب للعديد من الأنشطة المغامرة، إحداها رحلات السفاري المثيرة بسيارات الجيب. تأخذك رحلة السفاري عبر منطقة رئيسية من المحمية، حيث يمكنك رؤية الطيور المحلية النادرة في الجزيرة مثل ببغاوات الصدى أو صقور موريشيوس والقرود والغزلان والحيوانات الأخرى. يمكنك أيضاً رؤية أشجار الأبنوس الأسود والتاكاماكا وهي أشجار متوطنة وموجودة فقط في المحمية. توفر رحلة السفاري أيضاً إطلالات هادئة على الغابات المحيطة والحدائق الخضراء والمحيط.