تصرفات مزعجة قد تفسد رحلتك السياحية بالقطار.. تعرفوا إليها

امرأة تنتظر وصول القطار
مسافرة تنتظر في محطة القطار​

تزداد شعبية السفر بالقطار، كونه يتميز بالخيارات الفاخرة وهناك العديد من رحلات القطار في جميع أنحاء العالم لأي مسافر، ومع ذلك، فإن السفر يعني أيضًا الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك، وعندما تكون الأمور خارج سيطرتك، فقد يكون الأمر مرهقًا، لذا إذا كنت تشعر أيضًا بالقلق أثناء رحلتك، فعليك معرفة أهم التصرفات المزعجة التي قد تفسد رحلتك بالقطار لمنع القيام بها حتى تمر الرحلة بسلام.
هناك بعض النصائح العملية، التي يمكنك مساعدة نفسك على الهدوء ومرور الرحلة بسلام والتي يمكن مشاركة بعضها وفق الآتي.

التعدي على مساحة الغرباء

لقطة لمسافرة وهي تستعد للصعود إلى القطار


لا تعد وسائل النقل العام الطريقة الأكثر اتساعًا للسفر، فلكل راكب مساحة شخصية محدودة مخصصة له بحق، إن مد أو نشر متعلقاتك يأخذ أكثر من حصتك، وهذه واحدة من أسرع الطرق لإزعاج الركاب الآخرين.

عدم الانتباه إلى مستوى صوت سماعات الأذن

إذا كانت الموسيقى أو البودكاست أو الكتاب الصوتي الخاص بك مرتفعًا بما يكفي لسماع الآخرين، فهذا يعني أن مستوى الصوت مرتفع للغاية يرجى خفضه حتى لا يتسبب ذلك في إفساد الرحلة السياحية في القطار سواء لك أو لباقي الركاب.

لقطة لمسافرة على متن القطار

ترك القمامة خلفك

على الرغم من وجود صناديق قمامة في القطارات عادةً، فإن عدم استخدامها بشكل مناسب يعد تصرفًا غير مهذب ومزعجًا للغاية، إن ترك الأغلفة أو أكواب القهوة أو بقايا وجبتك على المقاعد أو الأرض يخلق فوضى لا يستحقها الركاب طوال فترة الرحلة السياحية داخل القطار.

المكالمات الهاتفية

تجنب إجراء مكالمات هاتفية ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية، واخفض صوتك عندما تتحدث، كما أنه يجب التذكر أن الآخرين لا يحتاجون إلى معرفة خططك وسير رحلتك.

التحدث في مجموعات

إذا كنت مسافرًا مع أصدقاء، فلا بأس من الدردشة في حدود المعقول، ولكن يجب الحرص على عدم رفع صوتك أو إثارة الشغب، حتى إذا كنت حريصًا على مشاركة نكتة أو لحظة مضحكة.

انتهاك قواعد القطارات

عادةً ما يكون لدى محطات القطارات قواعد واضحة مثبتة بالقرب من المدخل أو على عربات القطار، إن تجاهل هذه القواعد أو انتهاكها يوقعك في مشاكل.

قطار الركاب في محطة السكك الحديدية

تخطي الطابور

إن تخطي الطابور خلال ساعات الذروة، بغض النظر عن مدى اندفاعك، يمكن أن يزعج الركاب الآخرين، لذا أظهر بعض الشعور بالنظام وانتظر دورك بصبر.

عدم الامتثال لقواعد الجلوس

يجب احترام المقاعد المخصصة لكبار السن أو النساء الحوامل أو غيرهم ممن لديهم احتياجات خاصة، إذا كنت تشغل أحد هذه المقاعد وجاء شخص يحتاج إليها أكثر، فكن مراعيًا وتنازل عن مقعدك، لذا من خلال تجنب هذه التصرفات، يمكنك جعل رحلاتك بالقطار تجربة أكثر متعة للجميع.

الوصول متأخرًا

إذا وصلت متأخرًا جدًا، فستبدأ مشاكلك قبل ركوب القطار، فالركوب في القطار ليس مثل الركوب في مترو الأنفاق قبل ثوانٍ قليلة من انطلاق القطار، غالبًا ما يُمنح لك قطار يجب أن تستقله في وقت محدد بدلاً من أي قطار على طول الطريق، مثل مترو الأنفاق.
لا يتعين عليك الوصول قبل ساعتين أو ثلاث ساعات كما تفعل للركوب في رحلة طيران، ولكن إعطاء نفسك 20 إلى 30 دقيقة من الوقت الإضافي سيخفف أي توتر، خاصة إذا واجهك طابور طويل لتجاوز حاجز التذاكر، كما يمنحك الوصول مبكرًا متسعًا من الوقت لمعرفة مكان رصيفك.

مسافرة داخل القطار

الجلوس في المقعد الخاطئ

تختلف تخصيصات المقاعد بشكل كبير بين مشغلي القطارات، على سبيل المثال، يوفر بعض مشغلي القطارات لكل راكب مقعدًا محددًا، بينما يخصص آخرون عربة واحدة فقط، مع وضع هذا في الاعتبار، من الضروري فهم تفاصيل تذكرتك بهذه الطريقة، يمكنك الجلوس في المكان المناسب عند ركوب القطار. هذه ليست مشكلة كبيرة لأنك تستطيع التحرك بسرعة، ولكنها قد تسبب إزعاجًا إذا كنت مرتاحًا وكان القطار مزدحمًا.

تفويت المحطة

أحد أكبر الأخطاء التي يمكنك ارتكابها عند السفر بالقطار هو تفويت محطتك، قد يبدو هذا خطأً بسيطًا يجب تجنبه، ولكنك ستفاجأ بمدى سهولة تفويت محطتك، حتى إذا كنت تعرف مكان النزول، فقد تفوت محطتك إذا لم تتحرك بسرعة كافية للنزول من القطار. كما أنه ليس من غير المألوف أن يتم الإعلان عن المحطة بلغة أجنبية، لتجنب تفويت محطتك، تعرف على مسار رحلتك، وجهز حقائبك قبل وصولك إلى المحطة، واتجه إلى الباب قبل أن يُفتح، لا تغف قبل وصولك إلى وجهتك أيضًا.