مغامرة سياحية بالقطار لاستكشاف أبرز معالم النمسا السياحية

قطار يجول في النمسا
متعة السياحة في القطار

هل حلمت يوماً برؤية المناظر الطبيعية للنمسا من نافذة قطار يتهادى عبر الجبال والوديان؟. هل تتساءل كيف يمكن لجولة سياحية بالقطار في النمسا أن تمنحك تجربة استثنائية تجمع بين الراحة والمغامرة؟ من القرى الجبلية إلى المدن التاريخية العريقة، تقدم النمسا شبكة قطارات رائعة تسمح للمسافرين باستكشاف جمالها الطبيعي وثقافتها الغنية بطريقة مريحة وممتعة، فما هي أبرز محطات هذه الجولة؟
تمتزج الكلاسيكية مع المعاصرة على متن شركة السكك الحديدية الوطنية النمساوية، حيث تلتقي رومانسية السفر بالقطار مع الإبداع الهندسي، لا توجد طريقة أسهل أو أكثر استدامة للاسترخاء بينما تستمتع بالمناظر التي تنطلق من فيينا، العاصمة الفنية والفكرية للبلاد، إلى قلب الريف حيث تغريك المأكولات من المزرعة إلى المائدة، وتدهشك المناظر الطبيعية وتوفر القرى الصغيرة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والمنتجعات الحميمية.
على طول الطريق، يمكن للمسافرين في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال الاستمتاع بمقاعد جلدية فسيحة مع منافذ كهربائية، وخدمات واي فاي ووجبات الطعام في مقاعدهم.

ابدأ في العاصمة فيينا

إطلالة على مدينة فيينا


تُعد فيينا من بين المدن الحضرية القليلة في العالم التي تحيط بها الغابات الخضراء ومسارات المشي المميزة، يمكن للمتجولين وراكبي الدراجات الاستمتاع بمنظر أشجار على مسار المشي في المدينة رقم 5، إذا كنت من محبي القهوة؛ تعتبر ثقافة المقاهي في فيينا أسطورية، ولقد ازدهر الفنانون والكتاب والمفكرون في أجواء هذه المقاهي البوهيمية على مر القرون، يمكنك الاطلاع على بعض روائعهم الفنية في حي المتاحف أو قضاء ليلة في الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية في دار الأوبرا في فيينا.

اكتشف المتاحف في جراتس

منظر كلاسيكي لمدينة جراتس التاريخية


من فيينا، توجه مباشرة عبر القطار إلى جراتس، ثاني أكبر مدينة في النمسا، يمكنك هنا زيارة عدد من الأماكن التاريخية؛ مثل متحف كونستهاوس الذي يقع في منطقة الفنون، وزيارة مورينسل وهي جزيرة عائمة ذات ألواح زجاجية، سيرغب عشاق الطعام في زيارة أحد سوقي المزارعين اليوميين، حيث تعد مدينة جراتس، التي تحيط بها مئات المزارع، عاصمة الطهي في النمسا، يمكنك الاستمتاع بنزهة من الكنوز الموسمية في سوق القيصر جوزيف أو ساحة ليندبلاتز وشراء هدية تذكارية مثل زيت بذور اليقطين.

الاستمتاع بزيارة سالزبورغ

منظر جميل لأفق سالزبورغ


هنا يمكنك الاستمتاع بالكنوز في قلعة قلعة هوهن سالزبورغ بعد رحلة قطار مدتها أربع ساعات إلى سالزبورغ، تراقب القلعة المدينة الباروكية من أعلى جبل مونشسبيرج، مسقط رأس المؤلف الموسيقي العالمي موزارت وموقع تصوير فيلم The Sound of Music، يمكنك السير على خطى الملحن في Getreidegasse وهو شارع تصطف على جانبيه الأفنية والمحلات الصغيرة حيث سيجد عشاق الشوكولاتة حلوى نوجا موزارتكوجل اللذيذة، تشكل المدينة نقطة انطلاق ملائمة لاستقلال القطارات إلى القرى القريبة التي لا يستكشفها المسافرون من خارج أوروبا غالباً، إذا كنت تبحث عن بعض الراحة والاستجمام، فتوجه بالقطار إلى الينابيع الحرارية الساخنة في قرية باد إيشل الصغيرة.

معالم سياحية خارج سالزبورغ

إذا كنت من محبي العصور الوسطى، هناك معلمان سياحيان لا بد من زيارتهما في الريف خارج مدينة سالزبورغ، يشمل القطار المتجه إلى بلدة ويرفن فرصة المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بصوت الموسيقى والرياح، وهي تهب عبر ريش الطيور الجارحة في حصن هوهن ويرفن، يستضيف المعلم الذي يعود إلى العصور الوسطى عروض الصيد بالصقور في حدائقه، في مدينة كوفشتاين، التي تبعد أكثر من ساعة بقليل غرب سالزبورغ بالقطار، تلتقي العصور الوسطى بالوسائط المتعددة في قلعة كوفشتاين، التي بُنيت في عام 1205 ميلادي، يمكن للزائرين ارتداء نظارات ثلاثية الأبعاد للتفاعل مع صورة ثلاثية الأبعاد ولوحة ناطقة وإسقاطات بزاوية 270 درجة، تُعد طريقة مميزة لتجربة كيف كانت الحياة هنا قبل ألف عام.

انطلق إلى إنسبروك

لقطة لنهر إنسبروك


من السهل الوصول إلى المرتفعات الشاهقة في إنسبروك وهي رحلة بالقطار تستغرق أقل من ساعتين من سالزبورغ، سواء أكنت من محبي الفنون أو ألعاب القوى، هناك الكثير مما يثير الإعجاب في Bergisel Ski Jump، ترتفع التحفة المعمارية التي صممتها زها حديد عالياً فوق المدينة المطلة على سلسلة جبال نوردكيتي، ويمكنك زيارة المصعد وبرج القفز والمقهى ذي الجدران الزجاجية للاستمتاع بالمناظر البانورامية والمأكولات التيرولية التقليدية. في واتنز القريبة، تنتظرك أشجار الزينة المعقدة في عالم كريستال سواروفسكي، بينما تضعك 17 معروضاً مستقبلية في قلب صندوق مجوهرات لامع، وفي قرية موترز، استمتع بمشاهدة الشرفات الخشبية والواجهات المطلية للمزارع في طريقك إلى ركوب تلفريك موترالم الذي يصعد بك إلى أعلى الجبل للتنزه، ثم تناول الغداء في كوخ جبلي مريح، وتشمل الأطباق النموذجية طبق شلوتسكرابفن اللذيذ وهي زلابية محشوة بالجبن أو السبانخ وطبق تيرولر جروستل اللذيذ من البطاطس واللحوم والخضروات.

رحلة إلى قمة فالوجا

يمكنك المغامرة أكثر في جبال الألب في أرلبيرج، على بعد ساعة واحدة فقط بالقطار من إنسبروك، هناك توجد خمس قرى تتميز جميعها بمسارات للمشي لمسافات طويلة تناسب مختلف القدرات وتمر عبر البحيرات البكر والجداول والحقول المليئة بالزهور، سيرغب المتنزهون في التخطيط مسبقاً لقضاء عدة ساعات في الهواء الطلق، بينما قد يختار آخرون اتخاذ الطريق السهل على عربات التلفريك جالزيج، التي تنقلك إلى ارتفاع 9222 قدماً إلى قمة فالوجا، أعلى جبل في المنطقة.