نصائح هامة لاختيار فنادق مثالية وآمنة للنساء.. تعرفي إليها

امرأة تجلس على حافة حوض السباحة
امرأة تجلس على حافة حوض السباحة

إذا كنت تريدين الإقامة في فندق بشكل آمن للحفاظ على سلامتك، عليكِ متابعة الخطوات والنصائح الآمنة التي تجعل إقامتك خالية من أي مشكلات أو مواقف طارئة ومزعجة تقلل من راحتك وتزيد من قلقك خلال فترة الاسترخاء وقت الرحلة السياحية.
في السطور الآتية، مجموعة من النصائح التي تحافظ على سلامتك أثناء الإجازة أو خلال رحلات العمل.

التحقق من التقييمات

أولاً، عند حجز غرفة الفندق، من الضروري التحقق من التقييمات، علمًا أنه ليست كل التقييمات دقيقة، ولكنها قد تعطيك فكرة عامة عن أمان الفندق والمنطقة المحيطة به، إذا كانت هناك أي علامات تحذيرية، فقد يكون من الأفضل البحث في مكان آخر.

امرأة تستمتع بوقتها في المنتجع الفندقي

تجنب الفنادق ذات الممرات الخارجية

الفنادق ذات الممرات الخارجية غير آمنة بشكل عام، حيث يمكن لأي شخص الوصول إليها من خلال مدخل الدرج أو الممر، كما أنها غالباً ما تكون غير مضاءة بشكل جيد، وهذا قد يجعل من الصعب رؤية المكان الذي تتجه إليه.
على الرغم من أن الفنادق ذات الممرات الخارجية أرخص عادةً، إلا أنها قد تكون أماكن خطيرة، لذا فمن الضروري حجز غرفة بممرات داخلية من أجل السلامة وراحة البال.

حجز غرفة في طابق أعلى

عندما يتعلق الأمر بسلامة غرف الفندق، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو اختيار غرفة في طابق أعلى، فالطوابق العليا أكثر أماناً بشكل عام من الطوابق السفلية.

حجز غرفة ذات وصول محدود للمصعد

تقوم بعض سلاسل الفنادق بتجهيز المصاعد بأنظمة وصول محدودة، ولكن هذه التكنولوجيا تجعل الغرف متاحة فقط للضيوف المسجلين عن طريق تمرير مفاتيح الفندق داخل المصعد، وتحد هذه الميزة الأمنية الحاسمة من تجوال الغرباء في الفندق.

التعرف إلى تصميم غرفتك وفندقك

عند وصولك إلى غرفة الفندق، تحققي من وجود أي علامة على الدخول القسري، مثل قفل أو باب مكسور، إذا لاحظت أي ضرر، فلا تدخلي الغرفة وأبلغي مكتب الاستقبال على الفور.
اكتشفي أماكن المخارج، إذا كنت تقيمين في غرفة أعلى، تعرفي إلى أماكن السلالم، في حالة الطوارئ، ستحتاجين إلى أن تكوني قادرة على إيجاد طريقك للخروج بسرعة وكفاءة.

امرأة داخل الفندق

ترك على الباب مقفلاً

تحققي دائماً من وجود مزلاج على باب غرفة الفندق، هذه واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعالية للمساعدة في ضمان سلامتك أثناء إقامتك في الفندق، لذا أغلقي باب غرفة الفندق، حتى لو خرجت للحظة.
بمجرد دخولكِ إلى غرفتكِ، يجب التأكد من إغلاق الباب تماماً وقفله خلفك، يبدو هذا وكأنه أمر بديهي في دليل نصائح السلامة في الفنادق للنساء، لكنه إجراء أمني غالباً ما يتم تجاهله.

عدم فتح الباب للغرباء

لا تفتحي باب غرفتك لأي شخص لا تعرفينه، إذا ادعى شخص ما أنه من موظفي الفندق ولم تكوني تتوقعينه، فاتصلي بمكتب الاستقبال للتحقق من هويته قبل السماح له بالدخول.

كوني على دراية بالأشخاص من حولك

إذا كنتِ في بهو الفندق، فكوني على دراية بمن حولك وما يفعلونه، إذا شعرت أن شخصاً ما يتبعك، فاذهبي إلى مكتب الاستقبال واطلبي المساعدة.

تجنب ذكر رقم غرفتك بصوت عالٍ

إذا كان عليك مشاركة رقم غرفتك مع موظفي الفندق، مثل موظفي الاستقبال أو سائقي النقل، فاكتبيه لا تنطقي برقم غرفتك أبداً أمام الضيوف الآخرين، ويمكن قول الشيء نفسه عن أي معلومات حساسة قد تحتاجين إلى مشاركتها مع موظفي الاستقبال، مثل عنوان منزلك أو رقم هاتفك.

لقطة لمسافرة فور وصولها إلى غرفتها في الفندق

تأمين الأشياء الثمينة

احتفظي بممتلكاتك الثمينة في مكان آمن، إذا كان ذلك ممكناً، فلا تحتفظي بها في غرفتك على الإطلاق، ولكن إذا كان لا بد من ذلك، فاحتفظي بها مخفية ومقفلة، يرجى عدم تركها في مساحة مكشوفة حيث يسهل اكتشافها.