جولة على 8 فنادق في المملكة لقضاء إجازة اليوم الوطني السعودي

لقطة لإحدى غرف جراند ميلينيوم تبوك
ديكور خشب جذاب في غرف جراند ميلينيوم تبوك (الصورة من موقع millenniumhotels الرسمي)

انطلق في رحلة إلى قلب شبه الجزيرة العربية، حيث تلتقي الضيافة بالتميز. في هذه المقالة، سنكشف عن قمة الفخامة بينما نستكشف الفنادق الفاخرة في المملكة العربية السعودية، أثناء قضاء إجازة عائلية لمناسبة اليوم الوطني السعودي 94.
من المناظر الطبيعية الخلابة في الرياض إلى الشواطئ الهادئة للبحر الأحمر، تنتشر أماكن الإقامة الأكثر تميزًا وبذخًا في أنحاء السعودية، والتي تجسد التزام المملكة بالضيافة والرقي على مستوى عالمي. إليك، الأماكن المفضلة للإقامة في المملكة العربية السعودية.

الرياض

الرياض هي موطن لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، وموقع الدرعية المدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وحصن المصمك وقصر المربع، من بين مناطق الجذب الرئيسية الأخرى. الرياض هي أيضًا موطن لمتاجر المصممين من الطراز العالمي والبوتيكات والمطاعم الفاخرة الرائعة.

فندق الجريد

لمسات دافئة في غرف فندق الجريد (الصورة من موقع jareedhotels الرسمي)


يقع فندق الجريد على بعد 4.1 كم من متنزه الرياض، ويوفر مكان إقامة مع مركز للياقة البدنية ومواقف خاصة مجانية للسيارات وتراس. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مطعم ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية. تحتوي بعض الغرف على شرفة، كما توفر الغرف الأخرى للضيوف إطلالات على المدينة. يمكن الاستمتاع بوجبة إفطار انتقائية أو كونتيننتال أو أمريكية في مكان الإقامة. يقع الرياض جاليري مول على بعد 8.1 كم من مكان الإقامة. ويعتبر مطار الملك خالد الدولي المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بعد 30 كم منه.

فيرمونت الرياض

غرفة فسيحة في فيرمونت الرياض (الصورة من موقع Fairmont الرسمي)


يقع فندق فيرمونت الرياض في البوابة التجارية، ويضم مسبحًا داخليًا ومركزًا للياقة البدنية. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق. تحتوي الغرف في الفندق على مكتب. يمكن للموظفين في مكتب الاستقبال تقديم المشورة بشأن ما يجب القيام به في المنطقة. يعتبر مطار الملك خالد المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة منه. يقع مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على بعد 11 كم من الفندق.

جدة

جدة هي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية ومركز تجاري رئيسي. تقع هذه المدينة السياحية بالقرب من البحر الأحمر، ويزورها السياح لمراكز التسوق والمطاعم والمقاهي.

كازابلانكا جراند


يقع فندق كازابلانكا جراند في جدة، ويبعُد مسافة 1.1 كم عن مول العرب، ويوفر خدمات الكونسيرج وغرفًا لغير المدخنين وخدمة الواي فاي المجانية وتراسًا. ويضم مكان الإقامة مطعمًا ومركزًا للياقة البدنية، فضلًا عن مسبح داخلي وساونا. يوفر مكان الإقامة مكان إقامة مصنف 5 نجوم مع حوض استحمام ساخن وملعب للأطفال. يتحدث الموظفون العربية والإنجليزية في مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة، ويسعدهم تقديم معلومات عملية للضيوف عن المنطقة. يقع مول البحر الأحمر على بعد 9.2 كم من فندق كازابلانكا جراند، في حين يقع المسجد العائم على بعد 10 كم من مكان الإقامة. ويعتبر مطار الملك عبد العزيز الدولي المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بعد 10 كم منه.

ضيافة البلد

تفاصيل فخمة في غرف ضيافة البلد (الصورة من موقع albaladhospitality الرسمي)


يقع ضيافة البلد في جدة، ويبعُد متحف منزل نصيف أقل من 1 كم، ويوفر خدمات الكونسيرج وغرفًا لغير المدخنين وخدمة الواي فاي المجانية وتراسًا. ويضم الفندق ذو الـ 5 نجوم مطعمًا وغرفًا مكيفة مع حمام خاص. يوفر مكان الإقامة خدمة الغرف ومكتب للجولات السياحية وخدمة تخزين الأمتعة للضيوف. يقدم الموقع وجبة إفطار انتقائية أو حلال. تشمل اللغات التي يتحدث بها في مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة العربية والإنجليزية والفرنسية والهندية. يقع الأندلس مول على بعد 7.2 كم من مكان الإقامة، في حين يقع كورنيش جدة على بعد 8.7 كم من مكان الإقامة. ويعتبر مطار الملك عبد العزيز الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 26 كم منه.

العلا

العلا هي أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، والذي يقع في الصحراء الشمالية الغربية. انبهر بالمقابر القديمة التي يعود تاريخها إلى 7000 عام من الحضارة والتكوينات الصخرية المذهلة، مثل: صخرة الفيل التي يبلغ ارتفاعها 52 مترًا. استمتع بواحة العلا الخضراء والرياضات المغامرة والمنشآت الفنية المبتكرة.

كارافان من هابيتاس

البساطة سمة كارافان من هابيتاس (الصورة من موقع ourhabitas الرسمي)


يقع كارافان من هابيتاس على بعد 25 كم من مقابر مدائن صالح، ويوفر مكان إقامة مع دراجات مجانية ومواقف مجانية خاصة للسيارات ومطعم. يتميز مكان الإقامة بمكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الكونسيرج وتحويل العملات للضيوف. تحتوي الغرف في الفندق على فناء.توفر بعض الغرف إطلالة على الجبل. تتوفر وجبة إفطار نباتية أو نباتية أو حلال كل صباح في مكان الإقامة. ويعتبر مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 54 كم منه.

بانيان تري العلا

لقطة ليلية في بانيان تري العلا (الصورة من موقع banyantree الرسمي)


يقع بانيان تري العلا على بعد 35 كم من مقابر مدائن صالح، ويوفر مكان إقامة مع مسبح خارجي وتراس ومطعم. تحتوي الغرف على فناء. يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة إفطار انتقائية، وبممارسة الأنشطة، مثل: ركوب الخيل. ويعتبر مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز الدولي المطار الأقرب لبانيان تري العلا حيث يقع على بعد 57 كم منه.

تبوك

تقع مدينة تبوك في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتتمتع بمواقع أثرية قديمة. وتتميز مدن تبوك بمياهها الصافية وشواطئها البكر.

فايف سيزون تبوك

غرفة مريحة في فايف سيزون تبوك (الصورة من موقع fiveseasons-hotel الرسمي)


يقع فندق فايف سيزونز في تبوك، وقد تم تجهيز بعض الغرف بفناء، وتوفر غرف أخرى إطلالة على المدينة، كما يوفر الفندق تراسًا شمسيًا، ومركزًا لرجال الأعمال وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية خاصة للسيارات. ويعتبر مطار تبوك الإقليمي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 2 كم منه.

جراند ميلينيوم تبوك

غرفة فسيحة في جراند ميلينيوم تبوك (الصورة من موقع millenniumhotels الرسمي)


يتميز فندق جراند ميلينيوم تبوك بخدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء مكان الإقامة وإطلالات على المدينة في تبوك، كما يضم مكان الإقامة مطعم وصالة مشتركة بالإضافة إلى ساونا وحوض استحمام ساخن، ويوفر حمام تقليدي وتراس، كما يضم مسبح خارجي يعمل على مدار السنة ومسبح داخلي ومركز للياقة البدنية وحديقة. يمكن الاستمتاع ببوفيه إفطار أو إفطار كونتيننتال أو نباتي في مكان الإقامة هذا. وتتوفر مواقف مجانية خاصة للسيارات ومركز لرجال الأعمال، بالإضافة إلى مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. ويعتبر مطار تابوك الإقليمي المطار الأقرب لفندق جراند ميلينيوم تابوك، حيث يقع على بعد 16 كم منه.