اقتراحات من خبيرة لتزيين المنزل والاحتفال بيوم الأم

تزيين غرفة الأكل بالبالونات
البالونات لتزيين المنزل، في مناسبة يوم الأم

تحتفل العائلات العربيّة، في كل عام بيوم الأم في شهر مارس، مع التجهيز للمناسبة عبر تزيين المنازل. فيما يصادف يوم الأم هذا العام (2024)، مع الحادي عشر من رمضان، يمكن الجمع بين جوّ الشهر الفضيل والاحتفال بالأم من خلال الديكور، إذ يُضاف إلى عناصر رمضان التقليدية، من الفوانيس والأهلة والنجوم، الموزعة في أرجاء المنزل، بالونات وشموع وزهور، كما ترتب المائدة وتتضمن أجمل الاكسسوارات التي تزيد الأجواء بهجة.

تزيين المنزل في مناسبة يوم الأم

الزينة في مناسبة يوم الأم


في الآتي، تعدّد خبيرة ومصممة ديكورات الحفلات والمناسبات منة عطية لقراء «سيدتي» مجموعة من الأفكارالخاصة بديكور المنزل للاحتفال بيوم الأم خلال رمضان:

  • الإضاءة: تعدّ الإضاءة عنصرًا من العناصر الأهم، في مكان الأكل، وتوظّف في الاحتفال بيوم الأم ورمضان معًا، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون هادئة ودافئة.
  • الصور العائلية: تستخدم الصور العائلية في التزيين، مع الاستعانة بإطارات مميزة، كما تحلو اللوحات المكتوبة عليها عبارات لمناسبة يوم الأم.
  • الزهور: تُشعر الزهور الجالسين إلى المائدة، بالبهجة والطاقة الإيجابية. لذلك، تُنسق مجموعة من الزهورداخل مزهرية، على طاولة الأكل.
  • الشموع: تضفي اكسسوارات الشموع على طاولة الأكل، مشاعر حلوة، وهي تستخدم في التزيين لمناسبة يوم الأم، مع أهمية توزيع شموع من حجوم مختلفة لجذب الانتباه والتميز وعدم خلق الفوضى، كما يجب الاهتمام باختيار حاملات الشموع الملائمة مع الديكور لوضعها على طاولة الطعام. تضفي الشموع العطرية، بدورها، روائح جذابة ومنعشة في هذا النوع من الاحتفالات المبهجة.
شمعة عطرية
  • البالونات: من الممكن الاستعانة بالبالونات في تزيين غرفة الأكل، مع اختيار ألوان مبهجة، كي تزيد الشعور بالبهجة والسعادة في المناسبة. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن تتخذ البالونات هيئة حروف وترسم اسم الأم أو كلمة ماما باللغة العربية أو الإنجليزية.

سلة الهدايا

تزيين المائدة للاحتفال برمضان ويوم الأمّ

تضاف سلة كبيرة في منتصف طاولة الطعام، لترتيب الهدايا التذكارية المختلفة، للأم، أثناء الاحتفال بهذه المناسبة، بحسب الخبيرة، التي تقول إنه "من الممكن أيضًا، إضافة بعض الزينة على السلة والتي تكون كبيرة الحجم، بالضرورة، كي تشمل الهدايا مختلفة المقاسات".
من جهة ثانية، تنصح بضرورة اختيار أدوات المائدة المميزة، سواء كانت الأخيرة مصنوعة من الفضة أو الذهب، مما يزيد من أجواء البهجة والأناقة في الاحتفال بيوم الأم.
لناحية ديكور الجدران، يمكن اختيار اللافتات المناسبة والتي تحتوي على عبارات للاحتفال بيوم الأم، مع توزيع اللافتات على الجدار. أضيفي لى ذلك، يوضع إكليل على الجدار الرئيس، في قاعة الأكل، ويختار مصنوعًا من خامة التُل، مما يعبّر عن جوّ احتفالي، بيوم الأم ورمضان معًا.

زينة يدوية الصنع، لمناسبة يوم الأم


إلى ذلك، من الممكن اختيار أنسجة الديكور، مثل: أغلفة الوسائد وأغطية الطاولات الجانبية والمائدة، من خامة الساتان أو الشيفون أو الحرير، لمزيد من الجاذبية والتميز في المناسبة.

منة عطية، خبيرة ومصممة ديكور الحفلات والمناسبات


___

  • الصور من أعمال مصممة ديكور المناسبات منة عطية