خاص بهواة الاكسسوارت المنزلية... توهج الذهبي يضيء الديكور 

عناصر عدة في غرفة المعيشة محملة باللون الذهبي
تفاصيل ذهبية في المنزل المعاصر
بالإضافة إلى الإيحاء بالفخامة، إذ يمكن للأجهزة والاكسسورات الذهبية أن تحول الغرفة من بسيطة إلى فاخرة، تشيع إضافة لمسات ذهبية إلى الديكور الداخلي، الدفء. صحيح أن الذهبي كلاسيكي، في الأصل إلا أن اللون يوظف في الوقت الراهن، ليتكيف مع أي نمط في الديكور. يمكن للون المذكور أيضًا، أن يضيء أي منطقة يحل فيها ويضيف إليها إحساسًا بالعمق، مما يجعل المساحات تبدو أكبر وأكثر حيوية.
ظهور الذهب مجدّدًا، على صعيد الديكور الداخلي، يتماشى تمامًا مع اتجاهات الموضة والألوان. لا يقتصر الأمر على القوام المعدني للأثاث فحسب، بل يمتد بريق الذهب الناعم إلى ورق الجدران والستائر والزخارف التي تزين الأطباق وأدوات المائدة.
لعدم الجنوح إلى المبالغة، في التزيين بلمسات ذهبية، إذ كنتِ من هواة الاكسسوارت المنزلية، اسعي إلى جعل التوازن هو القاعدة، عند اختيار المعدن المتلألئ ليحل في منزلك.
الجدير بالذكر أن هناك نغمات عدة من اللون الذهبي؛ لذا فكري في الألوان البرونزية الداكنة لحواف الجدران والألواح، أو في الذهبي الساطع شديد اللمعان، لعناصر، مثل: المقابض، والذهبي متوسط اللمعان أو المطفأ لتركيبات الإضاءة المعلقة وحتى الأثاث وورق الجدران.

دور اللون الذهبي في ديكور المنزل المعاصر

لمسات ذهبية تحل من خلال عناصر وتفاصيل عدة، في غرفة المعيشة
في إطار الاتجاه المعاصر، في الديكور الداخلي، المُتمثّل في البساطة، توفّر اللمسات الذهبية دفقة من الألوان ولمسة من البريق، من دون أن يكون الأخير مبهرجًا للغاية. تظهر اللمسات الذهبية في المنزل، راهنًا، عبر مقابض المطبخ وتجهيزات الحمام، كما الإضاءة والإكسسوارات وأغطية مفاتيح الإضاءة.
لا يمكن إنكار دور المعدن الذهب في إضافة الجاذبية إلى الفضاء الأرضي؛ في هذا الإطار، قد يهمك الاطلاع على 7 أفكار لدمج المعدن الذهبي بديكور المنزل:

خامات متباينة

لتحقيق التوازن في الديكور، مع بريق الاكسسوارات الذهب، يمكن حضور عناصر ترابية محايدة، مصنوعة من الجوت والخشب الطبيعي. من جهة ثانية، الأنسجة المصنوعة من الصوف والتويل والديباج تنسجم مع الذهب، أو حتى اكسسوارات المنزل ذات التشطيبات المختلفة.

خيوط الذهب

ليس الذهب مشرق ولمّاع على الدوام؛ السجاد المنسوج بخيوط ذهبية غير لمّاعة، يضفي لمسة من الدفء والرفاهية الهادئة على مساحتك.

الإضاءة

تركيبات الإضاءة المعاصرة الذهبية أخاذة، فهي تُجمّل الفراغات المنزلية وتجعلها أكثر ثراءً.


اكسسوارات وقطع أثاث ذهبية

مرآة مؤطرة بإطار ذهبي تعلو المدفأة
تحل اللمسات الذهبية في المنزل المعاصر، من خلال إطارات الصور أو اللوحات أو المرايا متعددة التصاميم والأشكال المنحوتة أو قواعد الطاولات والمقاعد.
الذهبي لون يميز الديكور ويحل من خلال الاكسسوارات

قضبان الستائر

لأن الديكور هو لعبة مكونة من تفاصيل، فإن أي إضافة إلى المنزل مؤثرة. لذا، وفي إطار الديكور الذهبي، يمكن اختيار قضبان الستائر ذهبية اللون.

أدوات المائدة

تحلو المائدة المُزيّنة باللونين الذهبي والأبيض، وتوحي بجو احتفالي جذاب.

مزج الذهب بالفضة

لا تتردّدي في مزج الذهب بالفضة، فدرجات المعدن الأخير الباردة تُعزّز دفء الذهب، كما يساعد حضور المعدنين معًا في جذب الاهتمام البصري. لكن، احرصي على جعل أحد المعدنين طاغيًا، فيما يحل الآخر عن طريق لمسات بسيطة.

هام لك قبل توظيف الذهبي في الديكور

هيكل الطاولة وحوافها ذهبية اللون
تشمل العوامل، التي يجب وضعها في الاعتبار، عند التزيين بلمسات ذهبية:
  1. عند توظيف عناصر الديكور الذهبية، لإضفاء الحيوية على أي منطقة منزلية، تأكدي من أن كل ما يحيط بها خافت، بما يكفي لتحقيق التوازن واستكمال التألق.
  2. يتناسب الذهبي مع الألوان الداكنة، لا سيما الأسود والأزرق الداكن والأخضر الغابي، كما مع ألوان الأبيض والأخضر النعناعي والوردي المغبر.
  3. تحلو اللمسات الذهبية، في غرفة ذات لون كريمي، جنبًا إلى جنب الأخشاب الطبيعية، إذ يجلب الذهبي جرعة من الدفء لإحياء أي مساحة داخليّة وطبعها بالعصرنة والأناقة.