انطلاق النسخة الثانية والستين من معرض ميلانو للمفروشات

ترويج لمعرض الأثاث Salone del Mobile المفتتح اليوم، في 15 أبريل 2024 بميلانو
شارة لمعرض الأثاث Salone del Mobile المفتتح اليوم، في 15 أبريل 2024 بميلانو (مصدر الصورة: GABRIEL BOUYS / AFP)

انطلقت اليوم (16 أبريل 2024) النسخة الثانية والستين، من معرض ميلانو للمفروشات Salone del Mobile وتستمر حتّى 21 أبريل 2024، وذلك في أرض المعارض Rho Fiera Milano، على جاري العادة. في هذا الإطار، تعرض منتجات نحو 2000 عارض من إيطاليا ومن العالم، مع توقع زيارات من أكثر من 300 ألف زائر.
يعد معرض ميلانو للمفروشات قبلة المصممين ومنصة لعرض المفاهيم الطليعية والاتجاهات المعاصرة والقطع المميزة؛ مع تاريخ غني يمتد لأكثر من ستة عقود. الحدث، بمثابة احتفال بالإبداع والحرفية لأنه يشكل مستقبل التصميم.

 

معارض فرعيّة

يُمثّل معرض ميلانو للمفروشات، مكانًا لالتقاء أفراد مجتمع التصميم العالمي، بفروعه، ببعضهم البعض، وبناء العلاقات وبدء الأعمال التجارية، إذ يجمع الحدث المذكور في أسبوع واحد ابتكارات وتجارب بالجملة، في مجال التصميم، بالإضافة إلى النقاشات المثرية، بينها طاولة مستديرة حول الدور المتزايد في الأهمية للتصميم في نمو صناعة اليخوت والقوارب وثانية حول قطاع الضيافة سريع التطور وثالثة حول صناعة الأثاث في إيطاليا...
تحت مظلة معرض ميلانو للمفروشات، تنعقد معارض فرعيّة عدة، من بينها، في الدورة الجارية: Euroluce الخاصّ بـالإضاءة وEuroCucina الذي يُركّز على التقنيات الجديدة في عالم المطابخ وتصميماتها والمعرض الدولي الخاصّ بـالحمامات الذي يُنظّم كل سنتين ويركز على مستلزماتها من الألف إلى الياء وWorkplace3.0 الذي يستضيف أكثر من 120 شركة عارضة لتقديم حلول تتماشى مع أنظمة العمل الجديدة وS.Project حيث تُقدّم منتجات التصميم وحلول الديكور الداخلي الزخرفية والفنية، مع البحث في كل من المسؤولية البيئية والقيمة الجمالية للمنتجات وSaloneSatellite المنصة الانطلاق للمصممين الشباب تحت سنّ 35 عامًا والنقطة المرجعية للشركات التي تبحث عن مواهب جديدة، بالإضافة إلى Salone Internazionale del Mobile المعرض الذي يُطلع زائريه على الجديد في عالم تصميم المنتجات وحلول الأثاث والديكور.
الجدير بالذكر أن زيارة أرض المعارض لا تستقيم من دون الاطلاع على العمل التركيبي الخاص بالموقع، والذي صممه المخرج الشهير ديفيد لينش، بعنوان "التصميمات الداخلية لديفيد لينش. غرفة التفكير". المشروع، بإشراف أنطونيو موندا. أضيفي إلى ذلك، هناك تجهيز آخر بعنوان "تحت السطح - جزيرة كبيرة مغمورة بالمياه"، مصمم من جهات عدة، للإضاءة على الأهمية الحيوية للموارد المائية العالمية والحفاظ عليها، وتشجيع استراتيجيات الاستخدام المسؤول والفعال لأثمن مورد على هذا الكوكب. مكان التركيب الجناح المخصص للمعرض الدولي الخاصّ بالحمّامات.

معروضات

تتوزع معروضات معرض ميلانو للمفروشات تحت الفئات الآتية: حلول التخزين والكنب وأحواض الدش ومقصورات الاستحمام والتجهيزات الكهربائية وتجهيزات النوادي الرياضية والإضاءة والأسرة ومراتبها ومستلزمات الحمّامات والمطابخ والأطلية وصنابير المياه والأثاث المكتبي وتجهيزات "السبا" واكسسوارات التزيين والبرغولا ومقصورات الحدائق والمظلات الخارجية وأحواض الغسيل والأدوات الصحية والكراسي والطاولات وطاولات القهوة والمشعاعات (الراديتورات). وهي تغطي مساحات المنازل الداخلية والخارجية.
بالإضافة إلى المعروضات الإيطالية، يستقطب المعرض شركات وأفراد عارضين من النمسا وبلجيكا والبوسنة والهرسك والبرازيل وكولومبيا وكرواتيا والتشيك والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان وليختنشتاين وليتوانيا والمغرب وهولندا وبولندا والبرتغال ورومانيا وسان مارينو وسنغافورة وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وتايلاند وتركيا وأوكرانيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفيتنام.

الاستدامة

الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، شعار يرفعه معرض ميلانو للمفروشات ويدمجه باستراتيجية الشركة وإدارتها وفي الأحداث التي تنظمها، مما يساهم في جعل نظام المعارض التجارية بأكمله أكثر تنافسية ومتمحورًا حول الإنسان وملاءمًا للمستقبل، مع جهود مبذولة لمنع وتخفيف وتعويض أي آثار سلبية محتملة للحدث على البيئة والناس.
من جهة ثانية، من الواضح أن عارضين كثيرين يستثمرون في الاستدامة والتكنولوجيا لتحقيق نتائج أفضل من حيث نمو الإيرادات والربحية وخلق فرص العمل.