اهتمام متزايد بكنب الزاوية المعروف بكنب حرف ال من ملاك المنازل

أريكة زاوية في غرفة المعيشة المفتوحة أقسامها على بعضها
غرفة معيشة مفتوحة أركانها، تبدو أريكة زاوية فيها
يكتسب كنب الزاوية، المعروف بكنب حرف ال L، انتعاشًا في شعبيّته، ويرجع ذلك إلى التصميم مُتعدّد الاستخدامات، والمُوفّر للمساحة. هو ينتمي إلى فئة الأثاث العملي، ومُتعدّد الاستخدامات، من دون القفز عن الشكل الفريد. ويسمح، بمفرده، بتأثيث غرفة المعيشة، والتعبير عن حداثة الديكور.
تتكوّن الواحدة من الكنب المذكور، من جانب واحد أطول، مقارنة بالجانب الآخر، وهي تُناسب منطقة المعيشة الصغيرة، إذ تستغلّ الزاوية، بكفاءة، مع توفير مساحة جلوس واسعة.

4 أسباب دافعة إلى شراء كنب حرف ال

غرفة جلوس أنيقة، مؤثثة بأريكة زاوية (الصورة من unsplash)

يُمثّل كنب حرف ال، خيارًا مثاليًّا لأولئك، الذين يبحثون عن أثاث أنيق، وعملي، فهو يوفّر مساحةً واسعةً للجلوس. كنب حرف ال، عبارة عن قطع أثاث متعددة الاستخدامات، تُكمّل ديكورات غرف الجلوس، وتُضيف لمسةً من الأناقة، مع تأمين راحة غامرة، بعد يوم طويل. إضافة إلى ذلك، توفر قطع الأثاث المذكورة، العديد من المزايا، مقارنة بـأنواع الأرائك التقليدية، مثل: الوظائف، والتخزين الإضافي، ومساحة جلوس أكبر، وصيانة منخفضة، والأهم من ذلك، الراحة القصوى... من دون شغل مساحة أرضية كبيرة. إليك، 4 أسباب دافعة إلى شراء كنب حرف ال...

مساحة جلوس واسعة

ديكور متقشف في غرفة المعيشة، مع أريكة زاوية
في حال السكن في شقق صغيرة، يُمثّل كنب حرف ال حلًّا مثاليًّا لـديكور غرف المعيشة؛ فمن دون أن تشغل مساحة أرضية كبيرةـ تستغلّ الواحدة منها زوايا الغرفة، وتوفّر مساحة جلوس واسعة، مقارنة بالأريكة التقليدية، ما يجعلها خيارًا ممتازًا للعائلات الكبيرة أو أولئك الذين يستقبلون الضيوف في غرفة المعيشة.

راحة إضافية

تصاميم كنب حرف ال تسمح للمستخدمين، بالتمدد، والاسترخاء، أو حتى أخذ قيلولة، إضافة إلى توفير مساحة كافية لجلوس أعداد إضافية من الناس.

التخزين

التصاميم البسيطة لكنب حرف ال، وذات الخطوط النظيفة، مُناسبة تمامًا للمنازل الحديثة، مع تأمين التخزين من خلال مقصورات مخفية، وأدراج قابلة للسحب، علمًا أن مساحة التخزين الإضافية في الكنب، مُساعدة في الحفاظ على منطقة المعيشة مُنظّمة، وخالية من الفوضى.

سهولة الصيانة

كنب حرف ال سهل الصيانة، وذلك عند اختيار قماش التنجيد المتين، وسهل التنظيف، ما يجعل الواحدة من قطع الأثاث المذكورة، خيارًا مُمتازًا للعائلات التي لديها أطفال، أو حيوانات أليفة.

مقاسات الكنب المناسبة

تصميم مميز للأريكة الزاوية
عند اختيار الواحدة من الكنب على شكل حرف L، من الضرورة مراعاة الحجم، والشكل الذي يناسب مساحة المعيشة الخاصّة بك، مع أهمية التفكير في الآتي:
  • حجم الغرفة، إذ لا يصح أن "تطغى" الواحدة من الكنب عليها. لذلك، يصحّ استخدام شريط لاصق لتحديد أبعاد قطعة الأثاث (قبل شرائها) على الأرض، ما يمنحك دليلًا مرئيًّا عن مقدار المساحة التي ستشغلها، وكيف ستتناسب مع قطع الأثاث الأخرى.
  • عدد الأشخاص الذين سيستخدمون قطعة الأثاث المذكورة.
  • تدفق الحركة أي تحرك الأشخاص، بحرية، حول قطعة الأثاث.

أفكار لتنسيق كنب حرف ال في مناطق المعيشة

أريكة زاوية ذات تصميم بسيط
بعد شراء الواحدة من كنب حرف ال، اختاري الوسائد والبطانيات المُنسجمة مع قماش التنجيد، لخلق مظهر متماسك في منطقة المعيشة الخاصة بك، مع فرد سجادة، على الأرضية، بصورة تمتدّ بعد طرفي قطعة الأثاث، ما يجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا. ولا تغفلي عن استخدام مصابيح أرضية، أو معلقة، وذلك لتسليط الضوء على شكل حرف ال، وخلق جو دافئ، وجذاب.
إضافة إلى ما تقدم، يصح الاهتمام بديكور الجدار خلف الواحدة من الكنب، عن طريق التلبيس بمادة مميزة، أو حتى الطلاء بطلاء ذي لون لافت، أو تعليق اللوحات الفنية أو المرآة ذات التصميم المميز، ما يعزز مظهر قطعة الأثاث المذكورة. تكمل الأخيرة، الطاولات الصغيرة المستخدمة في حمل المشروبات أو الكتب.

فوارق بين الكنب المقطعي والكنب الزاوية

أريكة مقطعية في منطقة المعيشة المفتوحة
الواحدة من الكنب المقطعي، مغايرة عن الكنب الزاوية، على الرغم من أن النمطين رائعان؛ الأولى (المقطعية)، تتكوّن من أجزاء عدة، وقد تتخذ شكل حرف U أو L، فيما الواحدة من الكنب الزاوية تتميز بجانب واحد أطول، وجانب آخر أقصر، وهي "قطعة واحدة"، تناسب منطقة المعيشة الأصغر، حيث تستغل الزاوية بكفاءة مع توفير مساحة جلوس واسعة.