ديكورات غرف نوم جميلة باللون الوردي وظلاله المختلفة

غرفة نوم مودرن
غرفة نوم مصممة بصورة يتقدمها اللون الزهري والخشب والأزهار
على عكس الاعتقاد السائد، يبدو الوردي رائعًا، في إطار التصميم الداخلي؛ فهو لون مُتعدّد الاستخدامات، ومُتطوّر، يتناسب مع كل الأنماط، من خلال ظلال لونية مُختلفة. وعلى الرغم من أن بعض مُلّاك المنازل يربطون بين اللون الوردي، والديكورات الداخلية الكلاسيكية، أو ذات الطراز الماكسيماليست، أو ذلك العتيق، يمكن دمج درجات اللون الوردي الناعمة بغرفة نوم مستوحاة من الطراز الاسكندينافي.
أكان الوردي مائلًا إلى الخوخي، أو فاتحًا، أو فوشيا، أو حتى هو الوردي المعروف، سيتناسب في كل الأحوال، مع الألوان الحيادية. في السطور الآتية، أفكار عن ديكورات غرف نوم جميلة باللون الوردي، وظلاله المختلفة.

لمسات واكسسوارات باللون الوردي في غرفة النوم

لقطة مقربة لغرفة النوم، مع تصميم داخلي حديث، ومريح، وناعم، ولمسات باللون الوردي

تتعدّد طرق استخدام الوردي، المعروف أيضًا بـاللون الزهري، في غرف النوم، لا سيما عند توظيف الأخير، من خلال اللمسات والاكسسوارات. في هذا الإطار، اطلعي على أفكار ديكور مُتعلقة، في الآتي، مع الإشارة إلى أن درجات اللون الوردي الفاتحة، مُناسبة لغرف النوم الضيقة، إذ تعكس النغمات الفاتحة الضوء الطبيعي، بشكل أفضل، وتمنح المساحات الداخلية شعورًا أكثر انفتاحًا. يُمكنك أيضًا استخدام المرايا، لتعزيز تأثير اللون الوردي الفاتح.

رأس السرير

رأس السرير (هيدبورد)، المُصمّم من النسيج المخمل، باللون الوردي، قادر على ترقية غرفة النوم، بصورة فوريّة، ومنحها تصميمًا أكثر فخامةً. اعتمادًا على مدى جرأتك، يُمكنك اختيار الوردي الفاتح، أو الوردي العميق المذهل. ومن الضرورة، التنسيق بين اللون الوردي المختار للوح الخاصّ برأس السرير، والقطع الأخرى في الغرفة، لا سيما غطاء السرير.

غطاء السرير

نظرًا إلى أن السرير، هو قطعة الأثاث الرئيسة في غرفة النوم، يستقطب غطاء السرير كلّ الأنظار، إذ توفّر المساحة الواسعة من القماش مساحة كبيرة للتلوين باللون الوردي، ما سيؤثر على ديكورات غرفة النوم، بصورة جذرية. غني عن القول إنه كلّما كان اللون الوردي أكثر بهجةً، جاءت النتيجة أكثر جرأةً، وديناميكيّةً.

الستائر

ستثري الستائر الطويلة، والمُفصّلة باستخدام قماش مخملي وردي، ديكورات غرفة النوم، بخاصّة أن المخمل ناعم، وأملس، ومُتطوّر، ومريح، وسهل التنظيف. إضافة إلى ذلك، تُساعد السنائر المخمل في منع الضوء غير المرغوب فيه من دخول غرفة نومك، ما يُحسّن جودة النوم.

الكرسي

الكرسي ذو الذراعين، والمُنجّد بقماش وردي اللون، لافت، بدوره. وهو يسمح بالاسترخاء، عند القراءة، أو حتى يُساعد في توفير مساحة تخزين إضافية، في حال كان تصميمه يلحظ ذلك. في كل الأحوال، تأكدي من الاستثمار في قطعة عالية الجودة، لأن الأثاث المُنجّد قد يكون مكلفًا.

عناصر التزيين

غرفة نوم، مع لمسات باللون الوردي، متمثلة في البطانية الصوف المميزة
تتعدّد الاكسسوارات، وعناصر التزيين، التي تُجمّل غرفة النوم، وتُلونّها بالوردي، وتشتمل على: السجّادة، والثريا ذات الزجاج المُلوّن بالوردي، ما يضفي توهجًا على مساحتك، إضافة إلى الوسائد الممتلئة، والبطانية، وباقة صغيرة من الفاونيا الوردية، في مزهرية، أو قاعدة مصباح مطلية باللون الوردي، أو غطاء الأخير، أو حتى اللوحات الجدارية، مهما كان نوع الأخيرة. جدير بالذكر أن لأصغر التفاصيل تأثيرًا كبيرًا، في إطار الديكور الداخلي.

جدران غرفة النوم باللون الزهري

طلاء وردي للجدار، مع لافتة معبرة عن روح شبابية (الصورة من unsplash)

من جهة ثانية، ولأن الجدران تشغل مساحة كبيرة، من كل غرفة، هي تمتلك قدرة على تحويل جوّ الأخيرة، وأسلوبها، وذلك عندما تُطلى بطلاء وردي اللون، أو تُلبس بورق جدران وردي منقوش بنقوش ومطيوعات الأزهار الجريئة، أو البسيطة، لا سيّما في غرفة النوم ذات الطابع العتيق أو الكلاسيكي. جدير بالذكر أنه يمكن قصر استخدام اللون الزهري على جدار واحد، في غرفة النوم، ما يجعل الأخيرة، أكثر إثارةً للاهتمام، من الناحية البصرية، دون أن يطغى الوردي عليها تمامًا. في هذه الحالة، يصح إقران الجدار الوردي، بجدران بيض أو رمادية فاتحة للحفاظ على الشعور بالرحابة.

مخططات لونية لغرفة النوم

غرفة نوم، مع سرير رمادي كبير وزوجي مقاعد وغطاء، باللون الوردي
  • الوردي والرمادي: في غرفة النوم الزوجية، وحتّى لا تتحوّل المساحة إلى أنثوية بامتياز، من الممكن دمج الوردي بالرمادي، أكان الأخير فحميًا، أو هادئًا وخافتًا، فكل ظل من الرمادي يعمل كمكمل لكل ظل من الوردي تقريبًا.
  • الوردي والأبيض: يتوافق هذان اللونان بشكل رائع، الأمر الذي يفرز مُخطّطًا جميلًا لغرفة النوم. في هذا الإطار، يحل الأبيض الدافئ من خلال طلاء الجدران، والأثاث، والأبيض النقي على غطاء السرير. ثمّ، يفسح الأبيض المجال للوردي، ليحلّ في كل المواضع الأخرى.
  • الوردي الخوخي: يبدو الوردي الخوخي أكثر جرأةً، مُقارنة بالوردي، والوردي الباهت. لذلك، وفي حال اخترتِ الودري الخوخي، يمكن أن يحلّ على رأس السرير المبطن الفاخر (هيدبورد)، إضافة إلى مجموعة مختارة من الإكسسوارات، مثل: الوسائد. هناك أفكار أخرى لتوظيف الوردي الخوخي، متمثلة في الستائر، وأريكة غرفة النوم.
  • الوردي الداكن: للوردي الداكن، صبغة رمادية، أو بنية، ما يمنح الظل اللوني المذكور بعدًا محايدًا. يناسب الأخير مالكة المنزل، التي ترغب بصفات الوردي، من دفء، ورومانسية، لكن دون المبالغة في استخدام الصبغة. تحمل الوردي الداكن، إكسسوارات غرفة النوم.
  • الوردي الذهبي: يحلو إقران ديكورات غرفة النوم، بالوردي الذهبي، الذي يحل من خلال عناصر الإضاءة، أو إطارات الصور أو حتى قطعة من الأثاث، ثانوية، للحصول على تصميم متطور، وبسيط.
  • الوردي وعناصر من الطبيعة: مزج اللون الوردي، بمواد، مثل: الخشب، أو الجوت الصديق للبيئة، أو الخيزران يمكن أن يساعدك في تصميم غرفة نوم أكثر تناغمًا، وجاذبية. إذ تمنح هذه اللمسات العضوية شعورًا أكثر سهولة لتصميمك، ما يمكنك من الراحة والاسترخاء في غرفة نومك، في نهاية اليوم.