الفيلم السعودي "بسمة" .. حالة إنسانية تدعو لتقبل الآخر 

بوستر فيلم بسمة - الصورة من الشركة المنتجة
مع مطلع يونيو الجاري تم طرح الفيلم السعودي "بسمة" عبر منصة "نتفليكس" للفنانة السعودية فاطمة البنوي، والتي جسدت بطولة الفيلم، والذي جاء من تأليفها وإخراجها أيضاً، ومع رؤية الفيلم نجد أننا أمام تجربة سينمائية خاصة أرادت أن توصل رسالة بقبول الآخر.

"بسمة" .. فيلم اجتماعي في إطار نفسي

مع التجربة الأولى للفنانة فاطمة البنوي في الكتابة والإخراج أرادت أن تُثير، وتعرض العديد من الموضوعات من خلال فيلمها "بسمة" فنرى الفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول فتاة تعود من دراستها بالخارج لعائلتها، وتواجه العديد من المواقف التي بدأت بانفصال والديها، ومن ثم تعرف أن والدها مُصاب بمرض نفسي وعقلي ظل غامضاً طوال أحداث الفيلم.
وبالرغم من أن هذا هو الإطار العام للفيلم إلا أن فاطمة البنوي نجحت في عرض عدد من القضايا، فنجدها توضح من خلال شخصية "بسمة" نجاح المرأة في حياتها الدراسية والعملية، وكيف لم يؤثر ذلك على قصة حب تحاول أن تعود إليها من جديد، كما تناولت أيضاً دور المرأة في المجتمع وفي أسرتها بشكل خاص، فعلى الرغم من أنها تواجه العديد من الضغوطات بحياتها سواء على مستوى الحياة الشخصية أو دراستها فإنها لا تترك والدها الذي يمر بأزمة نفسية صعبة.

كما تطرق الفيلم لعدد من الجوانب الاجتماعية من خلال عائلة "بسمة"، وكيف تدور أحداث حياتهم، والتغير الذي شهده المجتمع السعودي من تطور بمناحي الحياة كافة.

فاطمة البنوي واستغلال العناصر السينمائية لعرض فكرتها

نجحت فاطمة البنوي في استغلال العديد من العناصر السينمائية في تجربتها الإخراجية الأولى بفيلم "بسمة" لكي تعرض فكرتها بشكل واضح للجمهور، حيث ضم الفيلم العديد من المشاهد التي نقلت الحالة النفسية التي تمر بها بطلة الفيلم "بسمة"، وارتباطها بالبحر.
وعلى جانب آخر جاء من أبرز العناصر المميزة بالفيلم الموسيقى التصويرية لسعاد بشناق، كما ضم الفيلم العديد من الأغاني التي كانت مصاحبة لرحلة البطلة خلال أحداث الفيلم، وعلى مستوى التمثيل نجح كل من الفنانة فاطمة البنوي والفنان ياسر الساسي، والذي جسد شخصية "دكتور عادلي" والد "بسمة" خلال أحداث الفيلم بمصداقية شديدة، لينجحوا في خلق ثُنائي تعاطف وأحبه الجمهور بدرجة كبيرة.

ومع نهاية الفيلم يأتي المضمون والرسالة الحقيقية التي حملها الفيلم، وهي مقولة للكاتب الإنجليزي مات هيغ والتي قال من خلالها: "لا يوجد شكل واحد لما هو طبيعي، الطبيعي أمر شخصي، هناك سبعة مليارات نسخة من الطبيعي على هذا الكوكب"، ليؤكد الفيلم أن علينا أن نتقبل بعضنا البعض مهما كانت أفكارنا وطريقة عيشنا، وبذلك يكون بحق فيلم "بسمة" تجربة سينمائية تستحق الاحتفاء بها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».