انطلاق أهل الكهف في الخليج بعد 5 أسابيع عرض في مصر وحصيلة إيرادات 12 مليون

بوستر فيلم أهل الكهف - الصورة من حساب خالد النبوي على إنستغرام
بوستر فيلم أهل الكهف - الصورة من حساب خالد النبوي على إنستغرام

انطلاق عرض فيلم "أهل الكهف" في صالات السينما بالمملكة العربية السعودية، وكذلك باقي الدور العربية أمس الخميس وذلك بعد 5 أسابيع عرض في السينمات المصرية، وحصيلة إيرادات وصلت إلى 12 مليون جنيه، حيث طُرح الفيلم في مصر يوم 12 يونيو الماضي للمنافسة في موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

عرض أهل الكهف بعد سلسلة من الأزمات

فيلم "أهل الكهف" عرض هذا العام بعد سلسلة من التأجيلات والأزمات التي تعرض لها خلال السنوات الأخيرة، حيث بدأ التحضير له في 2018، ثم بدأ تصويره في 2020، واستغرق تصويره 3 سنوات كانت مليئة بالتوقفات بسبب أزمات إنتاجية، قبل أن يتم الإعلان عن انتهاء تصويره في أغسطس من عام 2023، وعرضه في موسم أفلام عيد الأضحى 2024.


يمكنك قراءة.. بعد فيلم أهل الكهف.. 3 أفلام تاريخية في دور العرض قريباً
الفيلم رغم الإيرادات الضئيلة التي حققها في شباك التذاكر إلا أنه حصد إشادات جماهيرية كبيرة بجودته واختلافه عن نوعية الأفلام السائدة في السينما المصرية، وحرص بطل الفيلم خالد النبوي على إبراز تعليقات الجمهور على السوشيال ميديا، وآرائهم في الفيلم وإشادتهم بأداء أبطاله والتصوير والإخراج وجميع القائمين على العمل.

أبطال وقصة فيلم "أهل الكهف"


فيلم "أهل الكهف" بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، صبري فواز، بسنت شوقي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، هاجر أحمد، أحمد وفيق، رشوان توفيق، أحمد فؤاد سليم، جميل برسوم، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

 


تابعي المزيد.. قبل عرضه بالسينما.. أهل الكهف مسرحية كتبها توفيق الحكيم وتم تقديمها في مصر وتونس
والفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم: الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير"، ويعود الثلاثة إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».