فاروق الفيشاوي.. فنان استثنائي اقتحم قلوب الجمهور بأعماله الفنية

الفنان فاروق الفيشاوي- صورة أرشيفية
الفنان فاروق الفيشاوي- صورة أرشيفية

يعد الفنان فاروق الفيشاوي واحداً من أبزر نجوم السينما والأداء التمثيلي في مصر والوطن العربي، حيث نجح في ذلك منذ بداياته الفنية بفترة السبعينيات بفضل موهبته الكبيرة والاستثنائية والتي جعلته يُجسد العديد من الشخصيات المُختلفة طوال مسيرته الفنية سواء بـ السينما أو المسرح أو الدراما التلفزيونية.
وفي ذكرى وفاة الفنان فاروق الفيشاوي نستعرض لكم أبرز الأعمال في مسيرته الفنية ونجاحه في الحصول على حب الجمهور وتعلقهم بأعماله حتى الآن.

"أبنائي الأعزاء شكراً" وشهادة ميلاد لدى الجمهور

بمنتصف السبعينيات بدأ الفنان فاروق الفيشاوي مسيرته الفنية من خلال المُشاركة بعدد من الأفلام السينمائية والمُسلسلات التلفزيونية، إلا أن النجاح الحقيقي وشهادة ميلاد نجم جديد بعالم الفن لـ فاروق الفيشاوي جاءت عام 1979 عقب مشاركته بمسلسل "أبنائي الأعزاء شكراً" بطولة الفنان عبد المنعم مدبولي والعديد من أبناء جيله ومن أبرزهم يحيى الفخراني، صلاح السعدني.


حقق مسلسل "أبنائي الأعزاء شكراً" نجاحاً جماهيرياً كبيراً مما جعل أبواب عالم الشهرة والسينما تُفتح أمام الفنان فاروق الفيشاوي ليٌشارك في عدد كبير من الأفلام السينمائية بتلك الفترة ومن أبرزها "حارة المواردي، الباطنية"، وفي عام 1981 يؤكد فاروق الفيشاوي على صدق موهبته ونجاحه الجماهيري من خلال مشاركته ببطولة فيلم "المشبوه" أمام عادل إمام، سعاد حسني ليُصبح واحداً من نجوم السينما والدراما التلفزيونية بفترتي الثمانينيات والتسعينيات.

مسيرة فنية تتجاوز الأربعين عاماً

خلال مشوار فني تجاوز الأربعين عاماً نجح الفنان فاروق الفيشاوي في أن يكون واحداً من أبرز الفنانين القريبة من الجمهور، وخلال تلك السنوات دوماً ما كان يسعى لتقديم العديد من الشخصيات المُختلفة والتي كان يُجسدها بمصداقية شديدة بمختلف أعماله الفنية.
وأبرز ما ميز الفنان فاروق الفيشاوي اطّلاعه الدائم على الحركة الفنية بمصر والوطن العربي، حيث واكب الجيل الجديد وعمل معهم بالسينما والدراما التلفزيونية، كما عشق السينما طوال مشواره الفني وكانت له العديد من التجارب بمجال الإنتاج السينمائي والتي من أبرزها فيلم "مشوار عمر" والذي تعاون من خلاله مع المخرج محمد خان وإنتاجه لفيلم "إستغاثة من العالم الآخر" والذي يعد من بدايات تقديم أفلام الرعب في السينما العربية.

يمكنكم قراءة.. أحمد الفيشاوي ينشر فيديو لمسيرة والده الراحل فاروق الفيشاوي ويعلق: أفضل صديق 

رحل عن عالمنا الفنان فاروق الفيشاوي في مثل هذا اليوم 25 يوليو عام 2019 عن عمر ناهز الـ67 عاماً، وعلى الرغم من رحيله إلا أنه مازال حاضراً في قلوب وذاكرة جمهوره ومُحبيه بكافة أنحاء الوطن العربي بعدما قدم العديد من الأعمال الفنية والتي أصبحت جزءاً من ثقافتهم و ذكرياتهم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».