مشاركات أولى وتساؤلات حول فرص النجاح.. نجمات يخضن تحديات على شاشة السينما

أسيل عمران - الصورة من صفحتها على إنستغرام
أسيل عمران - الصورة من صفحتها على إنستغرام
تحديات كبيرة يخوضها عدد من نجمات الوطن العربي خلال أعمالهن الفنية التي أعلنَّ عنها خلال الفترة الماضية، ولا سيما تلك التي تعرض على شاشات السينما، ومن خلال السطور التالية سوف نتطرق إلى هؤلاء النجمات والتحديات التي تواجهنَهَا في أعمالهن السينمائية.

آسيل عمران.. سنة أولى مشاركة في السينما المصرية

تخوض النجمة السعودية أسيل عمران، تجربة جديدة عليها، وهي التواجد في فيلم "ضي" الذي يمثل أولى مشاركتها في السينما المصرية.
فيلم "ضي" ينتمي لنوعية الأعمال الدرامية الاجتماعية، ويأتي هذا الفيلم ضمن أبرز الأفلام السينمائية السعودية المدعومة، وبرعاية صندوق بيج تايم وهيئة الترفيه السعودية، وكشف عنها المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب به في برنامجه "الحكاية".
وخلال الأيام الماضية أعلنت أسيل عمران عن الانتهاء من تصوير الفيلم؛ إذ نشرت أسيل صورة كلاكيت عبر صفحتها على إنستغرام، وعلقت قائلة: "فركش، الحمدلله انتهينا من تصوير فيلم ضي، شكراً أستاذ كريم، وشكراً طاقم العمل على أجمل تجربة، وشكراً لكل داعم".
ويشارك في بطولة الفيلم عدد آخر من النجوم وهم إسلام مبارك، حنين سعيد، بدر محمد، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الآخرين، والعمل من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي.

جدير بالذكر، أن الفنانة السعودية فاطمة البنوي سبقت أسيل من قبل في هذا الأمر، حيث خاضت العام الماضي أولى تجاربها في عالم السينما المصرية من خلال الفيلم الكوميدي "العمل صفر"، والذي استطاعت من خلاله أن تقدم أداءً مميزاً رغم الأجواء الكوميدية التي تدور في إطارها أحداث الفيلم، والتي تعتبر جديدة أيضاً على " البنوي"؛ لأنها لم تعتد على تقديم الجانب الكوميدي من قبل.

رهان منى زكي في "الست" وسط تساؤلات حول فرص نجاحها

هل ستفوز منى زكي بالرهان، وتنجح في تجسيد شخصية "كوكب الشرق" أم كلثوم" في فيلم " الست"؟، سؤال طُرح من قبل الكثيرين سواء من جمهورها وأيضاً عدد من النقاد والمشاهير، الذين انقسموا حول هذا الأمر منهم من رأى أن من حق منى زكي خوض هذه التجربة، مثل الناقد الفني طارق الشناوي، والذي قال في تصريحات له أثناء استضافته في قناة "MBC مصر2"، من الصعب أن نضع رهاناً مطلقاً في هذا الأمر، ولكن من حقها المحاولة وتقديم شخصية "أم كلثوم"، ومن حق الجميع ولاسيما النقاد وضع تقييم لأدائها، مشيراً إلى أن منى زكي لم ترشح نفسها للقيام بدور أم كلثوم، ولكن المخرج مروان حامد مخرج هذا الفيلم هو من رشحها لكونه يرى من وجهة نظره أنها تستطيع تجسيد هذه الشخصية.

أما الفنانة فردوس عبد الحميد والتي أدت دور أم كلثوم في فيلم "كوكب الشرق"، من إخراج محمد فاضل، عام 1994، فقالت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل" المذاع على قناة صدى البلد2، إن "منى زكي مع كامل احترامنا لها ولفنها وموهبتها التي لا يختلف عليها اثنان، فإنها جسماً وصوتاً لا تليق بتجسيد الشخصية"، مكملة "معندهاش التركيبة بتاعت أم كلثوم، منى جسمها ضعيف وصوتها رقيق على عكس أم كلثوم".
واستطردت قائلة: "لكن لا مانع طبعاً في أن تخوض منى زكي التجربة، والحياة تجارب.

يمكنكم قراءة.. عودة 5 نجمات لدراما رمضان 2025 بعد غياب

تحدٍ جديد للثنائي دنيا سمير غانم ومنة شلبي على شاشة السينما

تعود النجمة دنيا سمير غانم ومنة شلبي، للمنافسة السينمائية بعد فترة غياب، فالأولى أعادها فيلم "روكي الغلابة"، والذي سوف تظهر من خلاله بزي فتاة تمارس رياضة الملاكمة وروجت دنيا سمير غانم لفيلمها الجديد، من خلال مشاركة متابعيها صورة من كواليس الفيلم عبر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، والتي ظهرت من خلالها بزي الملاكمة؛ حيث يبدو أنها تخوض مباراة صعبة أمام منافسة شرسة، وعلقت بالقول: "فيلم روكي الغلابة صيف 2024 إن شاء الله".
أما منة شلبي فجذبها فيلم "الهوى سلطان"، والذي أعادها للمنافسة السينمائية، حيث كانت آخر مشاركاتها في فيلم"الجريمة" عام 2022، وفيلم "الإنس والنمس" في عام 2021.
وتدور أحداث فيلم "الهوى سلطان"، الذي يأتي من إخراج وتأليف هبة يسري في إطار رومانسي اجتماعي تتخلله أحداث ومواقف كوميدية، فهل ستنجح النجمتان بعد عودتهما للمنافسة مرة أخرى على شاشات السينما في استكمال مسيرة النجاح التي حققتاها في أفلامهما السابقة، هذا ما سوف نتعرف إليه عقب عرض أعمالهما في دور السينما.

رغم إخفاقه في تحقيق الإيرادات... هل حققت غادة عبد الرازق غايتها من فيلم "تاني تاني"؟

"تاني تاني" من الأفلام التي أعادت النجمة غادة عبد الرازق لشاشات السينما مجدداً، بعد فترة غياب طويلة قرابة 6 سنوات، حيث كان آخر أفلامها هو “حرب كرموز” مع الفنان أمير كرارة عام 2018، ورغم أن هذا الفيلم لم يحقق النتيجة المرجوة منه، وهي تحقيقه للإيرادات والتي بسبب ضعفها تم سحبه من دور العرض ليخرج من المنافسة في موسم أفلام صيف 2024، إلا أنه مثَّلَ تحدياً من نوع آخر للفنانة غادة عبد الرازق، والذي قالت عنه خلال لقائها في برنامج "صباح العربية"، إن فيلم "تاني تاني" أعادها للكوميديا من جديد، وهذا ما كانت ترغب فيه، مكملة " قبلت الفيلم ده لأنه رجعني للكوميدي تاني وده كان تحدياً لي، وفي الوقت نفسه شخصية جديدة ومحدش يتوقع أن غادة تعمل الشخصية دي".
غادة عبد الرازق من كواليس فيلم تاني تاني - الصورة من الشركة المنتجة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».