تحويل 3 أفلام لمسلسلات تلفزيونية قريباً أبرزها البيضة والحجر

أحمد زكي في مشهد من فيلم البيضة والحجر
أحمد زكي في مشهد من فيلم البيضة والحجر
يعتزم عدد من المنتجين وصنّاع الفن، لتقديم أعمال تلفزيونية جديدة خلال الفترة المقبلة، مستوحاة من أفلام سينمائية قديمة، سبق وحققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، فيبدو أن ذلك محاولة لإعادتها مرة أخري إلى الساحة الفنية بصورة معاصرة، لاسيما وأن تلك الأعمال ترتبط بكبار النجوم.

غادة عبد الرازق في النسخة التلفزيونية من "شباب امرأة"

الفنانة غادة عبد الرازق، تنوي إعادة تقديم فيلم "شباب امرأة" بطولة تحية كاريوكا وشكري سرحان، الذي عُرض عام 1956، إلى مسلسل تلفزيوني، لكنها لم تحسم قرارها بعد، إن كانت ستنافس به في موسم دراما رمضان 2025 من عدمه، حيث جرى ترشيح اسم السيناريست محمد سليمان عبد المالك لكتابة السيناريو والحوار، والإخراج لأحمد حسن.
وتدور أحداث الفيلم، حول أم ريفية قامت بالتضحية من أجل إلحاق ابنها إمام "شكري سرحان" بكلية دار العلوم، وعندما يصل إمام إلى القاهرة يستأجر غرفة بمنطقة القلعة من امرأة متسلطة تُدعى شفاعات "تحية كاريوكا" تُفتن بشبابه وحيويته وتستدرجه إلى علاقة عاطفية معها، ونتيجة لهذا يتعثر في دراسته وتدهور صحته، وتتوالى الأحداث، وفي هذا الوقت تساعده فتاة تُدعى سلوى "شادية" يعرفها هي ووالدها منذ الصغر في التخلص من جميع مظاهر الفساد التي يعيش فيها، كما يقدم له والدها النصيحة بالابتعاد عن شفاعات، إلا أن شفاعات تكيد له المكائد في محاولة منها ليظل معها.
يمكنك قراءة: جمعهما الصداقة والفن: 8 أفلام سينمائية شارك ببطولتها ممدوح وافي مع أحمد زكي

"البيضة والحجر" في مسلسل تلفزيوني

الفيلم الثاني هو "البيضة والحجر" الذي سبق وقدمه الفنان أحمد زكي، عام 1990، حيث بدأ الكاتب أحمد محمود أبو زيد، في اتخاذ خطوات جادة تجاه هذا المشروع الفني المرتقب، حيث انتهى من كتابة المعالجة بالفعل، ومن ثم يستعد لكتابة الحلقات الأولى من المسلسل، وذلك حسبما قال لـ"سيدتي".
وأوضح أن النسخة التلفزيونية من الفيلم الشهير، ستخرج بشكل احترافي ومميز، حيث إنه من المفترض أن تتولى إحدى شركات الإنتاج الكبرى تنفيذ هذا المسلسل، بينما لم يُحدد بعد موعد تصويره.
فيلم "البيضة والحجر" شارك في بطولته عدد كبير من الفنانين بجانب أحمد زكي، منهم معالي زايد، ممدوح وافي، نجوى فؤاد، أحمد توفيق، سهير شلبي، عبدالله مشرف، صبري عبدالمنعم، فؤاد خليل، محمود السباع، أحمد غانم، حنان شوقي، سيد صادق، ألفت سكر، عبدالغني ناصر، يوسف العسال، والعمل تأليف محمود أبوزيد وأخرجه على عبدالخالق.
وتدور أحداث الفيلم، حول "مستطاع" مدرس فلسفة، يستأجر غرفة فوق السطوح بحي شعبي، يُطرد من عمله مما اضطره لاحتراف مهنة الدجل والشعوذة مستغلاً في ذلك ذكاءه العقلي وجهل المجتمع حتى أصبح رجلاً معروفاً وثرياً من خلال نصبه على كثير من الناس.

اتجاه لتقديم "شفيقة ومتولي" لمسلسل

أما ثالث الأعمال المقرر تحويلها إلى عمل درامي، هو فيلم "شفيقة ومتولي"، حيث يعتزم المنتج محروس المصري، إنتاج مسلسل جديد في موسم دراما رمضان المقبل، فكرته مقتبسة من الفيلم الشهير، الذي عرض في نهاية السبعينيات من القرن الماضي، حيث ينوي الاستعانة بالإطار الرئيسي للفكرة ليس أكثر، وذلك حسبما علمت "سيدتي" من مصادر مقربة.
ولازال هذا المشروع في مرحلة التحضيرات حالياً، ومن المقرر الإعلان عن طاقم العمل خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن الشركة المنتجة تنوي المنافسة به في رمضان المقبل.
فيلم "شفيقة ومتولي" عرض عام 1978، بطولة سعاد حسني، وأحمد زكي، وأحمد مظهر، ومحمود عبد العزيز، وجميل راتب، وهو من تأليف شوقي عبد الحكيم، وسيناريو وحوار صلاح جاهين، ومن إخراج علي بدرخان، وهو مستوحي من الحكاية الشعبية الشهيرة "شفيقة ومتولي" وهي حكاية متداولة في كافة مدن الوجه القبلي المصري، وتستند في الوقت ذاته إلى واقعة حقيقية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»