نساء مكافحات في الدراما .. من هي والمستحيل لـ برغم القانون

إيمان العاصي في مسلسل "برغم القانون" - الصورة من حسابها على إنستغرام
إيمان العاصي في مسلسل "برغم القانون" - الصورة من حسابها على إنستغرام
تواصل الدراما تسليط الضوء باستمرار على دور المرأة في المجتمع، وما تقدمه من تضحيات من أجل أسرتها وفي مجال عملها، حيث دائماً ما تختلف النجمات وتتنوع القضايا وتبقى المعاناة واحدة، هذا ما كشفته الدراما بعد أن سلّطت الضوء على قوة هؤلاء النساء المكافحات اللواتي رفضن الظلم والقهر وحاولن العيش بكرامة وكبرياء، وكان آخرهن النجمة إيمان العاصي في مسلسلها الذي يُعرض حالياً "برغم القانون".

إيمان العاصي في "برغم القانون"

تدور قصة مسلسل "برغم القانون" في إطار دراما اجتماعية حول "ليلى" المحامية التي تعيش في مدينة بورسعيد، وتستيقظ في صباح أحد الأيام لتكتشف اختفاء زوجها من دون أيّ سبب، وبعد أن تحاول العثور عليه، تكتشف أنه هرب بعد زواج استمر 10سنوات وقصة حب كبيرة أثمرت عن طفلين "ليلى وهاشم"؛ ليختفي "أحمد" زوجها من دون سابق إنذار، وبمرور الأحداث تتكشف الأسرار حتى تصل "ليلى" إلى السر وراء هروب زوجها وتركه لها ولأولاده رغم حبه الشديد لهم.
مسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته إلى جانب إيمان العاصي، كلٌّ من: هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، جوري بكر، فرح يوسف، رحاب الجمل، عايدة رياض، إيهاب فهمي، محمد محمود عبدالعزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل علي ماهر، بتول الحداد، ريهام محيي الدين، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبدالسلام.

صفاء أبو السعود في مسلسل "هي والمستحيل"

مسلسل "هي والمستحيل" والذي يعد من كلاسيكيات الدراما المصرية وعُرض عام 1979، وتدور أحداثه حول بطلة العمل، وهي فتاة بسيطة تحارب الظروف التي تواجهها بين فقر وجهل، لتصل إلى تحقيق أحلامها والتي تعتبر في حكم المستحيل، في ظل ظروف لا تساعدها على تحقيق أي شيء، حيث تحلم باستكمال دراستها وتعليمها الجامعي على الرغم من اضطهاد زوجها المستمر لها.
المسلسل قصة وسيناريو وحوار فتحية العسال، إخراج: إنعام محمد علي، والعمل بطولة صفاء أبو السعود، محمود الحديني، مجدي وهبة، عبد المنعم إبراهيم، سامح الصريطي، سوسن بدر، نادية فهمي وآخرون.
ويمكنكم متابعة صفاء أبوالسعود: دخول عالم الفن كان حلماً مستحيلاً

عفاف شعيب في "الشهد والدموع"

مسلسل "الشهد والدموع" كان ومازال وسيظل علامة فارقة في تاريخ الدراما التليفزيونية المصرية منذ ظهورها في الستينيات حتى الآن، والعمل استطاع أن يسحر المشاهدين بالقصة التي صاغها بحرفية أسامة أنور عكاشة، ورسم لنا الشاعر الراحل سيد حجاب تتر المسلسل.
وتدور قصته حول الخلافات التي تنشب بين الشقيقين حافظ وشوقي رضوان في نهاية الجزء الأول، واستيلاء حافظ على كل أموال أخيه شوقي فيموت كمداً وحزناً، لنجد "زينب – عفاف شعيب" تقاسي من بعده في حياتها مع أبنائها، ويعيشون معاناة الفقر، وتقوم زينب رغم كل الصعوبات بتربية أبنائها الأربعة تربية مثلى، وترسخ بداخلهم ضرورة استرجاع حق والدهم المسلوب من عمهم الظالم، وعندما يكبر الأبناء، تتطور الأمور بعد لقائهم بأبناء العم.
المسلسل من بطولة يوسف شعبان، وعفاف شعيب، محمود الجندي، حمدي غيث، صبري عبد المنعم، رجاء حسين، فتحية طنطاوي، من إخراج إسماعيل عبد الحافظ، وتأليف أسامة أنور عكاشة.

نيللي كريم في مسلسل "فاتن أمل حربي"

مسلسل "فاتن أمل حربي" والذي شارك ضمن دراما رمضان 2022، من بطولة نيللي كريم وشريف سلامة ومحمد الشرنوبي وخالد سرحان ومحمد ثروت، من تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج محمد جمال العدل، ويناقش المسلسل العديد من القضايا، منها الزواج العرفي والزواج الرسمي وقانون الأحوال الشخصية المصري، وغيرها من القضايا التي تهم المرأة.
وتدور الأحداث في إطار اجتماعي درامي، حول مأساة "فاتن – نيللي كريم"، مع زوجها ومشاكلها الزوجية معه لتقرر الانفصال عنه، ظناً منها أنها نجحت في القضاء على مشكلاتها، لكنها تواجه أزمات أخرى ببعض بنود قانون الأحوال الشخصية، والتي تقرر حرمانها من ابنتيها في حال زواجها من شخص آخر، ومن ثم تتصاعد الأحداث.

منى زكي في "تحت الوصاية"

في مسلسل "تحت الوصاية" والذي شارك في الماراثون الرمضاني 2023، تدخل الفنانة منى زكي بطلة العمل في صراع منذ الحلقة الأولى من أجل أبنائها، حيث تتحمل الصعاب من أجل استعادة حقوق أبنائها ويمنعها المجلس الحسبي من التصرف فيها، وهو ما يدفعها للهرروب بمركب زوجها لتعمل عليه بمهنة الصيد، لتوفير قوت أبنائها غير مهتمة بالعواقب الوخيمة التي ستواجهها مع شقيق زوجها.
المسلسل بطولة منى زكي، دياب، أحمد خالد صالح، مها نصار، نسرين أمين، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

اطلعوا على نسّقي مجوهراتكِ الفاخرة على طريقة منى زكي..ستأسرين القلوب برقيّ لا يُنسى

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».