الكشف عن صورة نادرة لكيت ميدلتون تلتقط صورة للأمير ويليام قبل الزواج

أميرة ويلز كيت ميدلتون Catherine, Princess of Wales في احتفالية يوم Commonwealth (مصدر الصورة: ADRIAN DENNIS / AFP)
أميرة ويلز كيت ميدلتون Catherine, Princess of Wales في احتفالية يوم Commonwealth (مصدر الصورة: ADRIAN DENNIS / AFP)
انتشرت صورة نادرة لم يسبق أن تم الكشف عنها لأميرة ويلز كيت ميدلتون خلال حضورها برفقة الأمير ويليام مباراة بولو في ساندهيرست، قبل أربعة أشهر من ظهورها الرسمي الأول مع العائلة المالكة.

صديقة الأميرة ديانا التقطت الصورة

والتقطت الصورة مصممة الأزياء المختصة بفساتين الأعراس، الأمريكية بات كير تيغريت، وهي صديقة للأميرة الراحلة ديانا، وذلك في 13 يوليو من عام 2006، بعد أن تلقّت دعوة لمشاهدة المباراة الخيرية.
تُظهر الصورة الأمير ويليام الذي كان يبلغ من العمر 24 عاماً آنذاك وهو يمتطي جواده؛ مرتدياً زي البولو في الأكاديمية العسكرية الملكية في ساندهيرست، في بيركشاير، بينما تقوم حبيبته آنذاك بالتقاط صورة له؛ مما يعكس شغفها بالتصوير منذ ذلك الوقت.

وقالت بات عن الصورة ما يلي: "وصلتني دعوة جميلة من الأمير ويليام لحضور مباراة بولو في ساندهيرست. وكانت هذه الفتاة الجميلة تلتقط صوراً له، وكان واضحاً أن كيت والأمير يعرفان بعضهما البعض. كان ذلك حدثاً رائعاً وبالطبع فاز الأمير ويليام. ثم دخل الخيمة الخاصة بكبار الشخصيات حاملاً كأسه".
وأضافت: "تبادلنا الأحاديث حينها عن والدته ومنزلها الأسري في ألثورب، وفاجأني أن سلّم لي كأسه الذي أعتز به حقاً".

فساتين الأميرة ديانا

وقد كشفت المصممة عن الصورة لمجلة دايلي مايل بشكل حصري، وذلك في مقابلة على هامش إعلانها بيع 3 من فساتين الأميرة الراحلة ديانا، بعدما يقرب من 30 عاماً من شرائها لها في المزاد الشهير الذي أقامته دار كريستي في يونيو 1997؛ حيث باعت ديانا 79 من فساتينها المسائية لجمع الأموال للأعمال الخيرية.
التقت السيدة تيغريت بالأميرة ديانا لأول مرة في عام 1984، عندما كانت تعيش في حديقة ريجنت في لندن مع زوجها جون تيغريت، وهو رجل أعمال من تينيسي.

انفصال وعودة

وبعد ظهور كيت في هذا الحدث بعدة أشهر، وتحديداً في ديسمبر من ذلك العام، انضمت إلى الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب والأمير تشارلز في ذلك الوقت، في عرض تخرُّج ويليام في ساندهيرست.
وكانت تبتسم بجانب والديها كارول ومايكل، وقد وُصف حينها ظهورها الرسمي بأنه إشارة إلى أن الثنائي سيتزوجان- لكنهما انفصلا في أبريل 2007؛ مما شكل صدمة للناس الذين أحبوا هذه العلاقة وتمنَّوا لها نهاية سعيدة.
ولم تمر عدة أشهر على الانفصال؛ حتى عاد الثنائي سوياً معاً، وتزوجا في عام 2011.

كيت ميدلتون وموهبة التصوير


وكان الكثير من التقارير قد أشارت إلى أن كيت ميدلتون ورثت موهبة التصوير من والدها مايكل ميدلتون، إلا أن تقارير موثّقة أفادت أن الأميرة قد ورثت حبها للتصوير من جدها بيتر ميدلتون.
وكانت كلوديا أكوت ويليامز، أمينة معرض تصوير فوتوغرافي ملكي أقيم سابقاً في قصر كنسينغتون، قد كشفت في حديث لها لصحيفة Sunday Express، أن كيت أخبرتها وعدداً من العاملين في معرض التصوير الملكي، بأن جدها كان مصوّراً موهوباً للغاية.
وقالت كلوديا: "أخبرتنا أن جدها كان مصوّراً جيداً للغاية، وأنه اعتاد على عرض الصور التي كان يقوم بالتقاطها عليها، عندما كانت طفلة، وهو الذي علّمها كيفية التقاط الصور".
وكان جد كيت ميدلتون طياراً سابقاً في سلاح الجو الملكي البريطاني، وقد فارق الحياة في نوفمبر 2010 عن عمر ناهز الـ90 عاماً.

علاقة قديمة مع التصوير الفوتوغرافي

بدأت رحلتها مع التصوير الفوتوغرافي قبل زواجها من الأمير ويليام بسنوات عديدة؛ حيث كانت تأخذ موقع المصوّرة في الشركة التي تملكها وتديرها عائلتها وتحمل اسم Party Pieces، تُعنى بتجهيز أكسسوارات الأعراس والمناسبات الخاصة. الدوقة كانت قد نشرت أول أعمالها على موقع الشركة في عام 2008 بتكليف من والديها، كما أنها درست تاريخ الفن في جامعة سانت آندروز، وهو المكان الذي تعرفت في أروقته إلى زوج المستقبل الأمير ويليام، وعاشت معه قصة حب، كما لم تبتعد أطروحتها الجامعية عن هذا الفن، وكانت تحمل عنوان: «صور الأطفال في عصر التصوير الفوتوغرافي». تطلق على نفسها اليوم صفة «هاوية تصوير متحمسة».

قد ترغبين في معرفة شقيق الأميرة ديانا يُعرب عن قلقه على كيت ميدلتون: فهل ستلقى نفس مصير حماتها؟

عضو فخري في «الجمعية الملكية للتصوير الفوتوغرافي»

وكانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية قبل وفاتها، تتابع مهارة زوجة حفيدها عن كثب، وتقدّر موهبتها وبراعتها خلف الكاميرا، وتلاحظ اهتمامها الخاص بالتصوير، وعليه وافقت على تعيينها عضواً فخرياً في «الجمعية الملكية للتصوير الفوتوغرافي» Royal Photographic Society، وسلّمتها رعاية الفنون بعد أن احتفظت بهذا الموقع لنفسها على مدى 67 عاماً، وهو المنصب الذي كانت تشغله منذ عام 1952، وشغلته قبلها الملكة «فيكتوريا» والأمير «ألبرت» منذ تأسيس الجمعية في عام 1853. وقد أعربت كيت في ذلك الوقت عن سعادتها بهذا التكليف، وأشارت إلى أن مشروعها المقبل هو تطويع التصوير الفوتوغرافي وجعله في خدمة الشباب؛ ليكون واحداً من وسائلهم في التعبير عن المشاعر والأحلام.

أول صورة رسمية في العائلة الملكية

وكانت أكثر صورة رسمية وصولاً نُشرت لها، صورة ابنتها الأميرة تشارلوت، في ذكرى ميلادها الثاني؛ حيث أصدر قصر كنسينغتون Kensington Palace صورة للأميرة الصغيرة بعدسة والدتها مع هذه الكلمات: «يسر الدوق والدوقة مشاركة صورة جديدة للأميرة شارلوت بمناسبة عيد ميلادها الثاني، وهما يشكران كل مَنْ أرسل التهاني الجميلة، ويأملان أن تحظى هذه الصورة برضا الناس»، ثمّ تلتها صورة الأمير الصغير «لويس» الملتقطة بعدسة والدته بعد ثلاثة أيام من ولادته، وبعد ذلك كرت المسبحة، وبدأت بنشر صور أولادها الثلاثة في المناسبات الخاصة والرحلات العائلية، كما صورت الاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثاني والتسعين، ونشرت سلسلة من الصور الرسمية عن الجولة الملكية لجنوب شرقي آسيا وجنوب المحيط الهادئ.

صورة على غلاف مجلة Country Life

في عام 2022 وقبل وفاة الملكة إليزابيث الثانية؛ احتفالاً بيوم تتويجها الـ75، ظهرت كاميلا، دوقة كورنوال حينها والملكة حالياً، على غلاف مجلة Country Life في صورة مميزة، من توقيع كيت ميدلتون، التي لبّت طلب زوجة الملك تشارلز والد زوجها الأمير ويليام، بالتقاط الصورة لها. وظهرت كاميلا في الصورة التي نشرتها صفحة العائلة الملكية البريطانية، على إنستغرام، وهي في حديقة قصر رايميل في لاكوك، ويلتشاير؛ حيث عاشت قبل زواجها من تشارلز. وبدت كاميلا وهي تجلس على مقعد؛ مرتدية فستاناً باللون الأزرق مطبعاً بالورود؛ إضافة إلى سترة صوف، تحمل سلة من أزهار البلارجونيوم، التي تبدو جاهزة للزراعة.
تظهر صورة ثانية من تصوير كيت نُشرت داخل المجلة، وهي لقطة غير رسمية لكاميلا، وهي تمشي في منزلها الريفي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»