صورة جديدة للملك تشارلز بكامل زيه العسكري احتفالاً بيوم القوات المسلحة

الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في قصر باكنغهام في لندن (King Charles III and Queen Camilla at Buckingham Palace in London). مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP
الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في قصر باكنغهام في لندن (King Charles III and Queen Camilla at Buckingham Palace in London). مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP

يوافق اليوم السبت 29 يونيو يوم الاحتفال بالقوات المسلحة البريطانية، حيث يتم الاحتفال به في السبت الأخير من شهر يونيو. ولهذا اليوم الذي يمثل علامة فارقة في التقويم البريطاني، كاعتراف بدور الأفراد والأسر والمحاربين القدامى وتشجيعاً للطلاب العسكريين، شارك القصر الملكي البريطاني (قصر باكنغهام) صورة رسمية للملك تشارلز بالزي العسكري الكامل، بصفته قائداً للقوات المسلحة.

الملك تشارلز يوثِّق احتفاله بيوم القوات المسلحة

المصور هوغو برناند- الذي التقط صور التتويج الرسمية والذي التقط الصور الرسمية لحفل زفاف الملك تشارلز والملكة كاميلا عام 2005، وكذلك حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون عام 2011- صورة الملك تشارلز الثالث في الممر الكبير بقلعة وندسور في نوفمبر الماضي، ويظهر فيه الملك البالغ من العمر 75 عاماً، وهو يرتدي معطف المارشال رقم 1 الكامل الاحتفالي مع الميداليات والسيف والأوسمة.
للمزيد من الأخبار: بدون كيت ميدلتون: الأمير ويليام ينضم للملك تشارلز والملكة كاميلا في يوم الرباط

الملكة كاميلا في مقطع فيديو بمناسبة يوم القوات المسلحة

أصدر قصر باكنغهام اليوم أيضاً مقطع فيديو للملكة كاميلا، تشكر فيه المحاربين القدامى الذين يخدمون أفراد القوات المسلحة وعائلاتهم. بالإضافة إلى ذلك، أشادت بالجيش على كل ما تفعله لحماية المملكة، وأشادت بجهوده التي يدعم بها ويقوي الأمة.

تم تصوير الفيديو في غرفة الصباح في كلارنس هاوس، وقالت الملكة البالغة من العمر 76 عاماً: "يشرفني بشدة أن أنضم إليكم جميعاً في يوم القوات المسلحة. سواء في هذا البلد أو في الخارج، نحتفل بخدمة الرجال والنساء في جيشنا ونشكركم جميعاً على كل ما تفعلونه لحماية بلدنا هذا. إننا نتذكر أيضاً أولئك الذين قدموا أقصى التضحيات في سبيل تحقيق الاستقرار والسلام في جميع أنحاء العالم".

وأضافت الملكة في خطابها: "لقد تم تذكيرنا بالشجاعة المذهلة لقوات الحلفاء البرية والبحرية والجوية التي أدت جهودها المشتركة إلى تحرير أوروبا الغربية والتي سنظل مدينين لها إلى الأبد. بعد مرور ثمانية عقود، أعلم أن نفس الروح ونفس الصفات لا تزال واضحة في جميع أنحاء قواتنا المسلحة، حيث تقومون بواجباتكم في مواجهة العديد من التحديات والمخاطر. ومن خلال القيام بذلك، فإنكم لا تحمون هذه الجزر فحسب، ولكن أيضاً الدفاع عن الحريات خارج هذه الشواطئ، إن تصميمكم وجهودكم المتواصلة وولاءكم المتفاني لبعضكم البعض وللمملكة المتحدة هي أمور ثابتة مثل امتناننا".

واختتمت الملكة قائلة: "أريد أيضاً أن أشكر عائلاتكم، التي تحافظ على منازلكم مضيئة، أثناء انتشاركم في الخارج. باعتباري ابنة ضابط في الجيش، أعرف شيئاً عن تأثير الحياة العسكرية على أحبائكم - أنتم. إنهم أبطال أيضاً في أوقات الحرب وفي أوقات السلام، سواء كانت مرئية أو غير مرئية، فإن قواتنا المسلحة تدعم وتقوي أمتنا".
قد ترغبين في معرفة لماذا ارتدت إمبراطورة اليابان قناع الوجه وهي بصحبة الملكة كاميلا؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».