العائلة المالكة البريطانية تفقد أحد موظفيها الماهرين.. من هو؟

وفاة كبير الخبازين الملكيين (صورة تعبيرية)
وفاة كبير الخبازين الملكيين (صورة تعبيرية)

ما لا شك فيه، أن العائلة المالكة سوف تكون في حالة حداد على وفاة كبير الخبازين الملكيين السابق؛ إيدي سبنس، الذي تُوفي عن عمر يناهز 91 عاماً. وخلال حياته المهنية التي امتدت لـ71 عاماً، ابتكر مصمم تزيين الكعك الرئيسي إيدي عدداً كبيراً من الحلويات وكعكات الزفاف لكبار أفراد العائلة المالكة، حتى أصبح أيقونة مهمة في القصر الملكي وذا مكانة كبيرة، نظراً لتعلق العائلة الملكية به.

العائلة المالكة تودع الخباز الماهر

Embed from Getty Images
إيدي سبنس، باعتباره الخباز المفضل لدى العائلة المالكة البريطانية، كان العقل المدبر وراء كعكة زفاف تشارلز وديانا الفخمة، وقد أمضى يوماً كاملاً في ضرب البيض لإعداد كعكة زفاف الملكة إليزابيث الراحلة.

علاوة على ذلك، قام بتصميم كعكات رائعة لليوبيل الفضي والماسي للملكة الراحلة، وكان له تكليف خاص بمناسبة الذكرى السبعين لزواج الملكة والأمير فيليب في عام 2017، كما صمم ونفذ كعكة زفاف سارة فيرغسون والأمير أندرو.

كان ابتكاره المفضل هو الكعكة التي صممها لحفل زفاف الأميرة مارغريت على أنتوني أرمسترونغ جونز، وقال إيدي في حوار سابق لصحيفة ديلي ميل: "أتذكر أنني تلقيت رسالة تُخبرني أنها تريد أن تكون غير تقليدية، وهذا ما فعلناه، كانت تفاصيل تلك الكعكة مذهلة واستغرقت الكثير من العمل الشاق".

في عام 2000، حصل إيدي على وسام الإمبراطورية البريطانيةفي قائمة الشرف للملكة للعام الجديد.

وقال حينها: "عندما وصلت الرسالة التي تعرض عليّ الحصول على وسام الإمبراطورية البريطانية لأول مرة في عام 1999، لم أكن لأقبلها، لأنني كنت أشعر بالإحباط الشديد بعد وفاة زوجتي الأولى للأسف، لقد جاءت الملكة لزيارتي، وكان الأمر رائعاً حقاً، لأن الملكة إليزابيث كانت تعرف كل شيء عني، وقد أجرينا بالفعل محادثة طويلة جداً، وقبلت الوسام".

تقاعد مصمم تزيين الكعك المخضرم في عام 2018 عن عمر يناهز 85 عاماً. وقال في ذلك الوقت إن يديه ترتجفان كثيراً، مما يمنعه من القيام بأعمال تفصيلية.

إيدي ومسيرته في التدريب

تم تدريب الخبازة الشهيرة دون بينينغتون، التي صنعت كعكة زفاف الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون، على يد "إيدي" الذي وصفته بأنه "أكرم شخص قابلته" وقالت إن كل من عرفه سيفتقده كثيراً.
وتابعت: "إيدي غني عن التعريف، موهبته المذهلة جعلته يفوز بالعديد من الميداليات والجوائز على مر السنين. أعظم إنجاز هو حصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 2000، لتفانيه الدؤوب في صناعة الحلويات". وأردفت: "لقد كرّس إيدي حياته لمهنته المحبوبة واستمر حتى الثمانينيات من عمره في تقديم العطاء من خلال تدريس حرفته وحبه لمئات الطلاب في جميع أنحاء العالم".
قد ترغبين شاهدوا الأمير ويليام يقود سكوتر في المقر الملكي لقلعة وندسور

من هو إيدي؟

ولد إيدي في شارع رويال مايل بإدنبرة. بدأ في مخبز ماكي للحلويات في شارع برينس، إدنبره، في سن الرابعة عشرة. بعد قضاء فترة التدريب المهني التي استمرت أكثر من ست سنوات، تمت ترقية إيدي وبحلول سن 22 كان يقوم بتدريس الخبز في بعض الكليات المرموقة في البلاد. واصل عمله بتفانٍ وفي وقت ما كان يصنع 50 كعكة زفاف في الأسبوع.
وقال إيدي في حوار سابق: "لقد بدأت هناك عندما كان عمري 14 عاماً لأن والدي لم يكن بوسعهما تحمل تكاليف إبقائي في المدرسة وعلى الفور أحببت هذه المهنة".
وتابع: "يبدأ معظم الشباب تدريبهم المهني في سن 16 عاماً، لكنني بدأت بعامين قبلهم مما جعلني مميزاً، وكان المتدربون يعملون في الطابق السفلي في تلك الأيام، وبعد وقت قصير من بدء العمل، صعدت إلى الطابق العلوي لتوصيل بعض المكونات وكلفني رجل مسؤول بمهمة ضرب البيض يدوياً، وبعدها عرفت أنهم يحضرون لكعك زفاف الملكة".
وأكمل حديثه قائلاً: "كانت تلك تجربتي الأولى في صنع الكعك للعائلة المالكة، ولكن بعد ذلك واصلت وكُلَّفت بصنع الكعك للأمير أندرو والأمير تشارلز و الأميرة مارغريت".
انتقل إيدي إلى بورنموث في الثمانينيات حيث واصل تدريس فن التزيين الملكي وكذلك الخبز بشكل عام. وفي عام 2010 أصدر كتاباً بعنوان "The Art Of Royal Icing" وقام بعدد من العروض التلفزيونية بما في ذلك برنامج "Lose Women".
قد ترغبين في معرفة: الكشف عن صورة نادرة لكيت ميدلتون تلتقط صورة للأمير ويليام قبل الزواج

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».