القصر الملكي يعلن عن أول جولة عالمية للملك تشارلز منذ تشخيصه بالسرطان

الملك تشارلز الثالث King Charles III  في كارديف (مصدر الصورة:  Geoff Caddick / AFP)
الملك تشارلز الثالث King Charles III في كارديف (مصدر الصورة: Geoff Caddick / AFP)

كشف قصر بكنجهام يوم أمس الأحد في 14 من يوليو 2024 أن الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا يستعدان لزيارة أستراليا وساموا في أكتوبر المقبل للمشاركة في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث (CHOGM)، لتكون أول زيارة خارجية للملك بعد الكشف عن إصابته بمرض السرطان وفي إطار مواصلة الملك لعلاجه.

تفاصيل الزيارة

وأكد القصر المكلي أن الملك تشارلز والملكة كاميلا سيحضران اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث في ساموا، الذي من المقرر انعقاده عقده في الفترة الممتدة بين 21 و25 من أكتوبر 2024، في حين لفت القصر أن الزيارة لن تشمل نيوزيلندا كما كان مخططاً لها قبل إصابته بمرض السرطان.
وورد عن متحدث باسم القصر أن الأطباء قد نصحوا الملك بتجنب البرنامج المطول في هذا الوقت لإعطاء الأولوية لاستمرار تعافي جلالته، لافتاً إلى أن جدول الزيارة سيكون أيضاً خاضعاً لنصائح الأطباء وقابل للتعديل.
يمكنكم قراءة: الملك تشارلز يهنئ منتخب بلاده.. ويطالبهم بالفوز على إسبانيا بأقل قدر من التوتر

أستراليا تستعد لاستقبال الملك

وكان رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز قد أعلن في شهر مارس من العام الجاري أن البلاد "تستعد لزيارة محتملة من الملك تشارلز إلى أستراليا في وقت لاحق من هذا العام.
وبحسب مجلة PEOPLE بعد الكشف عن إصابة الملك بمرض السرطان، فقد ذكر مصدر ملكي حينها أنه لم يتم استبعاد أو تأكيد أي شيء؛ فهم يتطلعون إلى الخريف ومستمرون في التخطيط للالتزامات المستقبلية، ولكن كل ذلك يخضع للتوجيهات الطبية في حينها، وقد تحدث تغيرات في الجدول عند الضرورة.
وأردف المصدر أن الزيارات الخارجية لا يمكن تأكيدها أو تثبيتها حتى وقت قريب من موعدها، وعلى ما يبدو فإن الملك يتمتع بصحة جيدة وعليه سُمح له بالزيارة ولو مع بعض التعديلات.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».