بعد انتهاء أولمبياد باريس 2024 العائلات الملكية ترسل تحياتها لفرق بلادهم

الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وابنتهما الأميرة كاتارينا أماليا خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 في جنوب باريس أرينا 1 في باريس (King Willem-Alexander, Queen Maxima and their daughter Princess Catharina-Amalia during the Paris 2024 Olympic Games at the South Paris Arena 1 in Paris). مصدر الصورة: Natalia KOLESNIKOVA / AFP
الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وابنتهما الأميرة كاتارينا أماليا خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 في جنوب باريس أرينا 1 في باريس (King Willem-Alexander, Queen Maxima and their daughter Princess Catharina-Amalia during the Paris 2024 Olympic Games at the South Paris Arena 1 in Paris). مصدر الصورة: Natalia KOLESNIKOVA / AFP

الكثير يعتقد أن دور أفراد العائلات المالكة حول العالم ينحصر في السياسة ونظام الحكم وربما الاحتفالات الخاصة ببلادهم، إلا أن الجانب الفني والرياضي أيضاً يشغل مساحة كبيرة من اهتماماتهم، وهو ما يتمثل في حضورهم الحفلات الفنية والمسابقات الرياضية بشتى أنواعها. وقد أبرزت دورة الألعاب الأولمبية التي انتهت فعالياتها أمس بباريس هذا الدور؛ حيث حرص الكثير من أفراد العائلات المالكة على الوجود في أولمبياد باريس لمؤازرة فرق بلادهم وإعطاء دافعاً معنوياً للاعبين قد يكون السبب وراء حصولهم على الميداليات.

ومع انتهاء أولمبياد باريس 2024 مساء أمس الأحد 11 من أغسطس، حرصت العائلات المالكة على تقديم التهنئات والتحيات الصادقة للبعثات الرياضية المشاركة في الحدث، وهو ما سنتطرق إليه من خلال الموضوع التالي.

كيت ميدلتون والأمير ويليام

على الرغم من أن الأمير ويليام وكيت ميدلتون لم يظهرا في أولمبياد باريس 2024؛ فإنهما حرصا في نهاية البطولة على تقديم التهنئات للفرق المشاركة في ألعاب هذا العام، وجاء ذلك من خلال الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويلز عبر السوشيال ميديا، حيث نشرا مقطع فيديو تشاركه معهما سنوب دوغ وآخرون، وقال أمير وأميرة ويلز: "أحسنتم، فريق بريطانيا العظمى، يا لها من رحلة مذهلة! أظهر كل رياضي تفانياً هائلاً وحباً وشغفاً. لقد جعلتمونا جميعاً فخورين جداً، ونتطلع إلى المزيد".

وظهر أيضاً في الفيديو لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام، مغني الراب الأمريكي سنوب دوغ، مقدمة برامج التلفزيون غابريلا لوغان، السباحة العالمية ريبيكا أدلينغتون، لاعبة ركوب الأمواج إيما ويلسون، المذيع الرياضي أندرو كوتر، عداءة المسافات المتوسطة يلي هولمز، كريس هوي لاعب الدراجات، الرياضية الأولمبية جيسيكا إنيس، العداء مايكل جونسون، والمذيع غريغ جيمس.

العائلة المالكة الإسبانية تتذكر أبرز لحظاتها في أولمبياد باريس

شارك الحساب الرسمي للعائلة المالكة الإسبانية عبر إنستغرام مقطع فيديو ظهر من خلاله الملك فيليب، الملكة ليتيزيا، ابنتيهما الأميرة ليونور، وإنفانتا صوفيا، بالإضافة للملكة صوفيا، وهم في الأولمبياد يشجعون الفرق المختلفة ويلتقطون معهم السيلفي.

وأرفق الحساب الملكي مع مقطع الفيديو تعليقاً جاء به: "لم يتمكن الوفد الإسباني من تمثيل بلادنا بشكلٍ أفضل من هذا في ألعاب الأولمبياد. لقد تجاوزتم في كل مسابقة حدودكم وقدمتم لنا درساً رائعاً في الانضباط والتحسين والجهد والعمل الجماعي والتواضع. ونتيجة لذلك، فإنكم لا تجلبون إلى إسبانيا 5 ميداليات ذهبية، و4 ميداليات فضية، و9 ميداليات برونزية فحسب، بل تجلبون لكم أيضاً جرعات لا تُحصى من الإعجاب والاحترام. ولهذا السبب، أنت اليوم قلب إسبانيا أكثر من أي وقتٍ مضى. تهنئاتنا، وشكراً جزيلاً لكم!".
قد ترغبين في معرفة أجمل إطلالات ملكات وأميرات أوروبا في افتتاح أولمبياد باريس 2024

العائلة المالكة الهولندية فخورة بفرق بلادها

أيضاً حرص أفراد العائلة المالكة الهولندية متمثلة في الملك ويليم ألكسندر، الملكة ماكسيما، وبناتهما ولية العهد الأميرة كاترينا أماليا، والأميرة ألكسيا والأميرة أريان؛ على الوجود في الأولمبياد، وفي اليوم الأخير نشر الحساب الرسمي للبيت الملكي مجموعة من الصور لوجود العائلة تشجيعاً للفرق المشاركة، مع رسالة تحية وشكر جاء فيها: "يا له من أداء مذهل من فريقنا الهولندي في أولمبياد باريس 2024!" مباريات رائعة ونتيجة ساحقة. نحن فخورون جداً بجميع المشاركين، ونتطلع إلى استقبال الفائزين بالميداليات في قصر Huis ten Bosch!".
يمكنك التعرف إلى الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وبناتهما في جلسة التصوير الصيفية السنوية

الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا من السويد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kungahuset(@kungahuset)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kungahuset(@kungahuset)

كان الملك كارل السادس عشر غوستاف من بين كبار المشجعين والداعمين للفرق السويدية المشاركة في الأولمبياد، وظهر ذلك من خلال حضوره المباريات وتشجيعه، ومقابلته الشخصية مع لاعبي الفرق. وفي يوم الختام، حضر أيضاً وشارك حساب البيت الملكي السويدي صورتين للملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته.

الملك فريدريك والملكة ماري لحظة بلحظة مع المنتخب الدنماركي

الملك فريدريك والملكة ماري كانا من بين الملوك والملكات المشجعين للفرق الدنماركية في الأولمبياد، حيث شاركا العديد من اللقطات الحماسية لهما من بين صفوف المدرجات دعماً لفرق بلدهم، بالإضافة لوجود ولي العهد الأمير كريستيان.

العائلة المالكة البلجيكية

حرص الملك فيليب والملكة ماتيلد منذ اليوم الأول لانطلاق الأولمبياد، على الوجود لمؤازة الفرق البلجيكية، فقد حضرا العديد من الجولات الرياضية والتقطا الصور التذكارية مع اللاعبين. ومؤخراً انضمت ولية العهد الأميرة إليزابيث للمشهد، حيث شارك الحساب الرسمي للبيت الملكي البلجيكي مقطع فيديو لمشاركة الأميرة إليزابيث في الحدث وانضمامها للاعبين، بالإضافة لمقابلتها مع ولي العهد النرويجي الأمير هاكون وزوجته ولية العهد الأميرة ميت ماريت، وجاء الفيديو مع التعليق التالي: "الربح من الرياضيين الأحد عشر. فخور جداً بكم!".
إليكِ هذا الخبر: بمناسبة أولمبياد باريس 2024: أزواج ملكيون تعارفوا ووقعوا بالحب في محافل رياضية

العائلة المالكة النرويجية مشاركة فعلية وأخرى افتراضية

على الرغم من عدم حضور الملك هارالد والملك سونيا من النرويج فعاليات دورة الألعاب الأولمبية؛ فإنهما كانا يتابعان من كثب ما تثمره الفرق الرياضية من فوز وما تحققه من ميداليات. ومن جهةٍ أخرى، شارك بالحضور الفعلي ولي العهد الأمير هاكون وزوجته ولية العهد الأميرة ميت ماريت وكانت لهما العديد من اللقاءات مع الفرق المشاركة، حيث تم التقاط العديد من الصور التذكارية معهم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».