الأمير هاري وميغان ماركل إلى كولومبيا اليوم.. وهذه تفاصيل الرحلة

الأمير هاري وميغان ماركل  Prince Harry and Meghan في نيجيريا (مصدر الصورة: Kola SULAIMON / AFP)
الأمير هاري وميغان ماركل Prince Harry and Meghan في نيجيريا (مصدر الصورة: Kola SULAIMON / AFP)
تبدأ جولة الأمير هاري وميغان ماركل اليوم في 15 أغسطس 2024 إلى كولومبيا في أمريكا الجنوبية؛ حيث ستبدأ رحلتهما في بوغوتا باستقبال خاص من نائبة الرئيس فرانسيا ماركيز وزوجها رافائيل ييرني بينيلو.

تفاصيل الرحلة

كجزء من عملهما المستمر من خلال مؤسسة "Archewell" فيما يتعلق بالعالم الرقمي وتأثيره على الشباب، سيقضي الأمير هاري وميغان جزءاً من يومهما الأول في كولومبيا في جلسة في إحدى المدارس. كما سيشاركان في قمة تجمع الخبراء والنشطاء وأعضاء المجتمع الذين يعملون على خلق بيئات إيجابية أكثر عبر الإنترنت.
وفي اليوم الثاني، أي في 16 أغسطس سيقضي الأمير هاري وميغان يومهما في بوغوتا أيضاً؛ حيث سيلتقيان بالطلاب لتسليط الضوء على الصحة العاطفية في مجال التعليم، وسيحضران مأدبة غداء تستضيفها نائبة الرئيس فرانسيا ماركيز، وسيلتقيان بمنافسي كولومبيا في ألعاب إنفكتوس.
كما سيقوم دوق ودوقة ساسكس أيضاً بزيارة كل من قرطاجنة وكالي خلال رحلتهما.
وتأتي زيارتهما قبل انعقاد أول مؤتمر وزاري عالمي للقضاء على العنف ضد الأطفال، الذي سيعقد في كولومبيا في نوفمبر المقبل.

تصريحات نائب الرئيس

وكانت نائب الرئيس الكولومبي فرانسيا ماركيز قد صرحت سابقاً أن الأمير هاري وميغان ماركل سيشاركان في العديد من الأنشطة المتعلقة بحماية الشباب على الإنترنت.
وقالت السيدة ماركيز: "بصفتي نائب رئيس كولومبيا ووزيرة المساواة والعدل، يسرني أن أعلن أن الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، قد قبلا دعوتي لزيارة بلدنا الجميل"، وتابعت: "خلال رحلتهما، سينضم إليَّ الدوق والدوقة في زيارة إلى بوغوتا، وكذلك المناطق الكاريبية والمحيطية في قرطاجنة وكالي". كما قالت: "في هذه المواقع الحيوية، سيكون لديهما الفرصة الاستثنائية للتفاعل مع القادة والشباب والنساء الذين يجسدون تطلعات وأصوات الكولومبيين الملتزمين بالتقدم، بالإضافة إلى هذه التفاعلات المهمة، سيختبران التراث الغني لكولومبيا". وأضافت أن الزيارة تأتي في "وقت ذي أهمية خاصة"؛ نظراً لأنها تسبق مؤتمر إنهاء العنف ضد الأطفال. وسيشارك الثنائي في عدة أنشطة تتعلق بـ"التنمر الإلكتروني، والاستغلال عبر الإنترنت، وتأثيرات هذه التهديدات على الصحة النفسية".
وقد ذكر مكتب السيدة ماركيز أن هاري وميغان سيختبران "التراث الغني لكولومبيا"، ويساعدان في "إبراز دور كولومبيا كمنارة للثقافة والابتكار".

إليكِ هذا الخبر: مجدداً العائلة الملكية البريطانية تمتنع عن تهنئة ميغان ماركل بذكرى ميلادها

السبب الحقيقي وراء توجه الأمير هاري وميغان ماركل لكولومبيا

في المقابل، ووفقاً لموقع Express، فإن المعلقة الملكية ومقدمة البودكاست؛ كينسي سكوفيلد، تعتقد أن الثنائي يحاولان "تحويل علامتهما التجارية"، حيث قالت للموقع: "يتعين عليهما مغادرة البلاد لإثبات أن هناك شخصاً ما يأخذهما على محمل الجد. إذا كان بإمكانهما تنفيذ العديد من الجولات الملكية المزيفة بالصور اللامعة ومقاطع الفيديو، فإنهما يأملان في تحويل علامتهما التجارية".

وفي إشارة إلى مقابلتهما السابقة مع أوبرا وينفري في مارس 2021، أضافت كينسي: "يريدان الحب والاحترام اللذين كانا يتمتعان بهما قبل مقابلة أوبرا وينفري لكنهما يواصلان إطلاق النار على نفسيهما. لقد سئم الجمهور من الزوجين".

تعتقد كينسي أن هاري وميغان يريدان أن يُنظر إليهما باعتبارهما خبيرين في هذا المجال. وأوضحت: "يحاول الأمير هاري وميغان ماركل بشدة أن يُؤخذا على محمل الجد باعتبارهما قائدين فكريين. سيسافران، بغض النظر عن المخاوف الأمنية، إلى أي دولة ترغب في منحهما منصة، وتلبية ذاتهما، والتملق للسرد الذي يحاولان إيجاده".
قد ترغبين في معرفة ميغان ماركل تتعرض لانتقادات شديدة في خطاب ألقته سيدة نيجيريا الأولى

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».